فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 28, 2019, 11:17 AM
 
Love أضخم 5 جسور معلّقة في العالم: «تحيا مصر» يحقق رقمًا قياسيًا ويدخل موسوعة «جينيس»


أضخم 5 جسور معلّقة في العالم: «تحيا مصر» يحقق رقمًا قياسيًا ويدخل موسوعة «جينيس»

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

نقلا عن المصري اليوم

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، كوبري «تحيا مصر» بمحور روض الفرج، تحت إشراف شركة المقاولون العرب، وهو يُعد واحدًا من سلسلة المشروعات الضخمة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتحسين البنية التحتية.
يربط الكوبري بين شمال وشرق القاهرة على طريق يمتد من البحر الأحمر وحتى البحر المتوسط، ويبلغ طوله 600 كم، كما يهدف إلى تقليل الزحام بالعاصمة، من خلال تسهيل خط سير العربات القادمة من مناطق شرق القاهرة مثل مدينة نصر ومصر الجديدة وحتى غرب القاهرة في الشيخ زايد وأكتوبر، دون الحاجة إلى المرور بمنطقة وسط البلد، وفقًا لوكالة «رويترز».


يبلغ عرض الكوبري 67.3 مترًا بما يعادل 220 قدم، وتم بنائه من قبل 4 آلاف من المهندسين والفنيين، ليُصبح «أوسع جسرًا معلّقًا في العالم»، بحسب ما أعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.
يتخطّى جسر «تحيا مصر» مجموعة من الكباري الأخرى التي سبق وحطمت هذا الرقم في السجل العالمي كأوسع الجسور في العالم على مدار الأعوام السابقة، أبرزها:


5. جسر ميناء سيدني – أستراليا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يُعد هذا الكوبري بمثابة إطار لأروع ميناء في العالم، وعلى الرغم من أنه ليس أطول جسرًا، إلا أنه انضم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مارس 1932 كأحد أوسع الجسور على مستوى العالم، إذ يبلغ عرضه 49 مترًا، بينما طوله يساوي 1.15 كم.
يربط بين الحي التجاري المركزي في سيدني والجزء الشمالي من الميناء، كأحد أكثر المعالم شهرة في أستراليا، وهو عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل.


4. جسر بورت مان – كندا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

اقتحم السجل العالمي لموسوعة «جينيس» في 2012، باعتباره أضخم جسر في العالم، بفارق 16 متر عن مثيله السابق، إذ يبلغ عرضه 65 مترًا لمعظم امتداده الذي يصل إلى 470 مترًا، بينما ارتفاعه يساوي 65.23 مترًا في أوسع نقاطه، كما يُعد ثاني أطول جسر معلّق في العالم.


3. جسر سان فرانسيسكو – أوكلاند – الولايات المتحدة الأمريكية

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يضم هذا الكوبري مجموعة من الجسور الممتدة لخليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ويبلغ إجمالي عرضها مجتمعة 78.74 مترًا أي ما يساوي 258.33 قدمًا، بما في ذلك 10 ممرات من الطريق، ومسار للدراجات بعرض 4.724 مترًا، ودخل الموسوعة العالمية مع افتتاحه في سبتمبر 2013.


2. جسر البوسفور الثالث – تركيا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

بنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الجسر في أغسطس 2016، ويُطلق عليه جسر السلطان سليم الأول، أو جسر اسطنبول الثالث، ويخلق رابطًا جديدًا عبر مضيق البوسفور الذي يقسم آسيا وأوروبا، يبلغ طوله 1.4 كم، وعرضه 59 مترًا، مع 8 ممرات للسيارات وخطين للسكك الحديدية، بحسب ما أوضحته وكالة «رويترز» آنذاك.


1. كوبري تحيا مصر بروض الفرج – مصر

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يربط الكوبري القطاع المار أعلى جزيرة الوراق ونهر النيل بمنطقة شبرا، كما أنه يهدف لخدمة الحركة المرورية القادمة من كورنيش النيل، مدينة نصر، ومصر الجديدة وشبرا الخيمة، السواح والأميرية، وتم تسجيله في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في مايو 2019 كـ«أعرض» كوبري معلّق في العالم بما يساوي 67.36 متر«اتجاهان»، بحسب ما جاء بالصفحة الرسمية للموسوعة على موقع «فيس بوك»
ويتكون الجسر من 6 حارات مرورية، ويبلغ عرض الفتحات الملاحية أسفل الكوبري 300 متر، والتي تُعد الأكبر على مستوى نهر النيل، كما تم تجهيزه بممشى للأفراد على الجانبين، وفقًا لـ«المصري اليوم»، وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى 5 مليارات جنيه، بينما تصل في المرحلة الثانية إلى 4 مليار جنيه.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منشاءات هندسية, يصور, كباري

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على أضخم الخضروات المسجلة في موسوعة جينيس العالمية Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 14, 2014 11:48 PM


الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر