فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 23, 2019, 01:23 AM
 
Smile اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين

اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين

اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

أشارت مراجعة بحثية مهمة إلى أن من يتناولون المزيد من الألياف واللبن (الزبادي) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة، حتى وإن كانوا مدخنين، مقارنة بمن لا يستهلكون الكثير من هذه الأطعمة.
ودرس الباحثون بيانات عشر دراسات سابقة شملت نحو 1.45 مليون شخص بالغ في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. وبعد متابعة على مدى 8.6 عام في المتوسط، تم توثيق 18822 حالة إصابة بسرطان الرئة.
ومقارنة بمن لم يتناولوا اللبن الزبادي على الإطلاق، كان من استهلكوا أكبر قدر منه أقل عرضة بنسبة 19 في المئة للإصابة بسرطان الرئة.
وقال الباحثون في دراستهم التي نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأميركية لطب الأورام إنه تبين أن من تناولوا أكبر قدر من الألياف الغذائية كانوا أقل عرضة بنسبة 17 بالمئة للإصابة بسرطان الرئة.
أما من تناولوا أكبر قدر من الألياف وأعلى كمية من اللبن فكانت نسبة إصابتهم بسرطان الرئة أقل 33 بالمئة عمن تناولوا أقل قدر منهما.
وكتبت الدكتورة شياو أو شو من المركز الطبي التابع لجامعة فاندربلت في ناشفيل بولاية تنيسي وزملاؤها في البحث "تشير دراستنا إلى فائدة صحية جديدة محتملة لزيادة الألياف واللبن في الغذاء في مجال الوقاية من سرطان الرئة"، بحسب "رويترز".
وظلت الصلة قائمة بين انخفاض احتمالات الإصابة بسرطان الرئة وبين تناول المزيد من الألياف واللبن، حتى بعدما رصد الباحثون عادات التدخين.
وخلصت الدراسة إلى أن من لم يسبق لهم التدخين تقل احتمالات إصابتهم بسرطان الرئة بنسبة 31 بالمئة، عند تناولهم أعلى مقدار من الألياف واللبن، مقارنة مع 24 بالمئة عند المدخنين، و34 بالمئة عند المدخنين السابقين.


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمراض, أعراض سرطان الرئة, الألياف, الألياف الغذائية, الأمراض, اللبن الزبادي, الكشف عن سرطان الرئة, دراسة طبية, سرطان الرئة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة "تفضح" أساليب الأطباء العلاجية "غير الفعالة" معرفتي مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 22, 2019 11:03 PM
طريقة عمل اللبن الزبادي بالصور،اللبن الزبادي،خطوات تحضيرلبن الزبادي بالصور AHD Ashour وصفات الطبخ 5 May 2, 2012 08:09 PM
أهدى إليكم الموسوعة الدعوية الرائعة والجديدة والمميزة والفريدة "مواعظ بالغة". داعى الى الرحمن النصح و التوعيه 2 August 18, 2011 02:55 AM
تحذير بالغ الآهمية ""نحن أبناء الله"" الآنسة روزالي النصح و التوعيه 0 July 25, 2010 06:40 PM
المسيحيون" الفلسطينيون يعربون عن استعدادهم لاعادة تعمير مسجد" اللبن" الذي احرقه "المستوطنو (فلسطينيه عاشقةالحرية) قناة الاخبار اليومية 0 May 6, 2010 06:06 PM


الساعة الآن 03:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر