فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 16, 2019, 12:31 AM
 
Smile احذروا الأرق .. فهذه مخاطره

احذروا الأرق .. فهذه مخاطره

احذروا الأرق .. فهذه مخاطره


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ربطت دراسة علمية حديثة نشرت نتائجها مؤخرا بين الأرق ومخاطر زيادة الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
وأشارت الدرالسة إلى أن من يعانون من الأرق أو النوم المتقطع ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، مقارنة بالأفراد الذين لا يعانون من أي مشاكل في النوم.
وشملت الدراسة، التي أجريت في الصين على مدى 10 سنوات، نحو 487 ألف شخص عندما كان عمرهم 51 عاما في المتوسط، ولم يكن لدى أي منهم تاريخ من أمراض القلب أو الجلطات الدماغية في بداية الدراسة.
ووفقا للدراسة، التي نشرت في دورية "علم الأعصاب"، وبعد نحو 10 سنوات من متابعة 487200 شخص، كانت هناك 130032 إصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية وأمراض أخرى مماثلة بين أفراد الدراسة، بحسب ما ذكرت رويترز.
وأوضح الباحثون أنه بشكل عام كان الأشخاص الذين عانوا من 3 أعراض للأرق (وهي صعوبة النوم أو النوم المتقطع، أو الاستيقاظ في وقت مبكر جدا في الصباح، وصعوبة التركيز أثناء النهار بسبب قلة النوم) أكثر عرضة بنسبة 18 في المئة للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية مقارنة مع من لا يعانون من أي من هذه المشاكل.
وقال قائد فريق الدراسة والباحث في جامعة بكين لي مينغ لي في بيان: "تشير هذه النتائج إلى أنه إذا استطعنا مساعدة الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في النوم من خلال العلاجات السلوكية، فمن الممكن تقليل عدد حالات السكتة الدماغية والأزمات القلبية وأمراض أخرى".
ووجدت الدراسة أن نحو 11 في المئة من المشاركين واجهوا صعوبة في النوم أو عانوا من النوم المتقطع وأن 10 في المئة كانوا يستيقظون في وقت مبكر جدا كما أن 2 في المئة واجهوا صعوبة في التركيز أثناء النهار بسبب قلة النوم.
ومقارنة بالمشاركين الذين لا يعانون من أعراض الأرق، كان أغلب من عانوا من مشاكل في النوم هم الأكبر سنا ومن الإناث ومن غير متزوجين ومن يعيشون في المناطق الريفية.
أما الأشخاص الذين يعانون من أعراض الأرق فكانوا أقل تعليما ودخلا، كما كانوا أكثر عرضة لمرض السكري أو اضطرابات المزاج مثل القلق أو الاكتئاب.






__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطر, الأرق, احذروا, طبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرق , اسباب الأرق , العلاج من الأرق , الوقاية من الأرق ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 30, 2010 03:32 AM
لقاح انفلونزا الخنازير مخاطره واثره الجانبية هاردسك مقالات طبية - الصحة العامة 1 October 1, 2009 03:30 AM
البورصه دراسه وليس مخاطره new look5000 وظائف شاغرة 3 September 6, 2009 03:44 AM


الساعة الآن 10:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر