فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 3, 2006, 01:59 PM
 
Simle فاطمة وزهراء العراقيتان تنفصلان من الحوض

انتهت المرحلة الرابعة والخامسة لعملية فصل التوأم السيامي العراقي فاطمة وزهراء وهي المراحل التي تم فيها فصل الجهاز التناسلي بواسطة أخصائي جراحة الأطفال بمستشفى القوات المسلحة بالرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وأخصائي جراحة المسالك البولية الدكتور احمد الشمري والدكتور سعود الجدعان والأخصائي الدكتور محمد عبدالعال واستغرقت حوالي ساعتين.
وفي مؤتمر صحفي بعد عمليات الفصل في المراحل الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة، أشار الأطباء الى ان تلك المراحل تم فيها عملية جراحية للمسالك البولية وفصل الحوض موضحين انها كانت منطقة ضيقة ومليئة بالاعضاء اضافة الى وجود مثانة واحدة ورحم ومهبل واحد.
واوضحوا ان عملية البحث عن الحالبين اخذ وقتا طويلا لوجودهما اسفل الحوض الخلفي مشيرا الى أن الحالبين كان يلتقيان في عضو ضامر يعتقد انه مثانة ثانية ووجود مهبل ورحم ضامر مبينا ان كل واحدة من التوأمتين أعطيتا جزءا من الحالب وبالنسبة للرحم والمهبل المكتملين النمو فقد أعطيا للزهراء مشيرين الى انه بعد عملية الفصل الكامل يتم زراعة حالبين في المثانة الجديدة بسبب انها تصب في مثانة ضامرة.
وبين الاطباء المشاركون في عملية الفصل انه تم تغيير في ترتيب مراحل علمية الفصل بحيث تم تقديم المرحلة السابعة قبل السادسة حيث قاموا بقلب التوأم وقد تمت هذه المرحلة بدون أي مشاكل او مضاعفات، مشيرين الى انه بدأ بعد ذلك إجراء العمليات الجراحية التجميلية والفصل من الظهر والبطن ومنطقة الصدر وإزالة الأنسجة في منطقة الصدر والاستمرار في تحرير الساق الثالثة والأنسجة من العظام.
وحول إمكانية حصول مضاعفات بعد الانتهاء من عملية الفصل افاد الاطباء انه يمكن ان يحصل مضاعفات في مثل هذه العمليات الطويلة والخطيرة بحيث يمكن ان يكون هناك نزيف ولكن يعوض بنقل الدم طوال فترة العملية بحيث يكون هناك تواصل بين الفريق الجراحي وأخصائي التخدير وجميع المتخصصين من الأطباء إضافة الى إمكانية حدوث مضاعفات في الجهاز التنفسي مشيرين الى انه يوجد هناك أجهزة متخصصة لقياس كمية السوائل وهى تحت مراقبة دائمة.


أطباء التوأم يتحدثون في المؤتمر الصحفي

  #2  
قديم December 4, 2006, 12:30 AM
 
رد: فاطمة وزهراء العراقيتان تنفصلان من الحوض

الحمد الله على سلامة التوائم

وهذا انجاز سعودي في العمليات التي تكون شبة مستحيله

وان شاء الله يعيشون عيشة هنيه يارب

وشكرا ناجم على الخبر
__________________
  #3  
قديم December 4, 2006, 02:30 PM
 
Rose رد: فاطمة وزهراء العراقيتان تنفصلان من الحوض

يعطيك العافية ++++++++++++++++++ والله يشافيك يامريض ** مزكم**

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر