فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 25, 2019, 07:14 PM
 
Love أبرزها المشبك والملح .. 6 حيل غريبة تخلصك من ألم الظهر

أبرزها المشبك والملح .. 6 حيل غريبة تخلصك من ألم الظهر






هل تعانى من ألم الظهر؟ يصعب عليك مجرد الانحناء لربط حذائك، حتى كرسيك المفضل لا تشعرى بالراحة معه، يمكنك دائمًا محاولة التعامل مع هذا الألم بنفسك إليك حيل غريبة لن تخطر ببالك يقدمها موقع برايت سايد تساعدك على التخلص من آلام الظهر في 5 دقائق فقط.

1. تمرين استرخاء للعمود الفقري

عليك الجلوس على الأرض مع ساقيك مباشرة أمامك والقدمين على بعد 5-10 سم مع لف منشفة أو بطانية تحت ركبتيك مع وضع وسادة على ساقيك وثني الجزء العلوي من جسمك للأمام حتى يصل رأسك إلى الوسادة.

استرخ لمدة 5 دقائق على الأقل سيساعدك هذا الوضع على التخلص من التوتر في عضلات الظهر والتخلص من التشنجات.

2. انقعي قدميك في ملح إبسوم

كل ما يجب القيام به هو أخذ حوض ملىء بالماء الساخن وإضافة نصف كوب من ملح إبسوم إلى الماء ونقع قدميك لمدة تتراوح بين 5 و 7 دقائق ثم شطف قدميك بالماء الدافئ ولفهما في منشفة أو بطانية فعندما يذوب ملح أبسوم في الماء فإنه ينقسم إلى المغنيسيوم والكبريتات. ومن المعروف أن المغنيسيوم يعمل على إسترخاء الأعصاب تمتص بشرة القدم المكونات وتساعد على تقليل التشنج وألم العضلات و تهدئة آلام الظهر.

3. اضغطي على نقاط الظهر في الركبة

الخدع البسيطة التي يمكن أن تقتل ألم الظهر في 5 دقائق هى الضغط برفق بواسطة الإبهام خلف ركبتيك مباشرة والتنفس بعمق واستمرى في الضغط لمدة 2-3 دقائق إن تحفيز تلك النقطة سيريح عضلاتك ويسكن الألم أسفل الظهر الناجم عن عرق النسا.

4. الجلوس على كرة التنس

ووضعها تحت أحد الأرداف ولف جسمك برفق للأمام والخلف على الكرة حتى تشعر بالنقطة التي يأتي منها الألم مع إبقاء الكرة في هذه المنطقة ثم ثني الركبة في نفس الساق ووضع القدم على ركبتك الأخرى واحرصي على وضع يديك على الأرض خلفك للحفاظ على التوازن يساعد القيام بهذا التمرين لمدة 1-2 دقائق والتبديل على الجانبين يساعد على محاربة توتر عضلاتك ويعزز تدفق الدم إلى أسفل ظهرك.

5. ضع مشابك الغسيل على أذنك

يمكنك أخذ مشابك الغسيل وضعها على الجانب العلوي من أذنك والحفاظ على مشابك الغسيل على أذنك لمدة 5 ثوان مع تكرار ذلك 5 مرات مع كل أذن فإن الجزء العلوي من الأذن مرتبط مباشرة بظهرك وكتفيك ، وبالتالي فإن تحفيزه يمكن أن يقلل من التوتر والألم في هذه المناطق.

6. تدليك الظهر بالزيوت العطرية

خذى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الخروع وأضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إليها وتدليك الخليط بلطف على المنطقة المؤلمة تلك الزيوت لها خصائص مضادة للالتهابات تعمل على الاسترخاء في عضلات ظهرك وتخفيف التوتر.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألم الظهر, الأمي, المشبك, حيل غريبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكونات عمل المشبك , وصفة عمل المشبك Yaqot وصفات الطبخ 0 December 16, 2013 04:53 PM
الطريقة الصحية للنوم على الظهر،كيفية النوم على الظهر بطريقة صحية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 21, 2013 12:52 AM
فوائد أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك،العلاج أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشر ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 March 2, 2013 02:00 PM
علاج الم اسفل الظهر ، اسباب و مسببات الالم اسفل الظهر ، علاج الم اسفل الظهر بالاعشاب ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 14, 2010 03:59 PM
اه ياظهري أنواع آلالآم الظهر وعلاج كل نوع - علاج ألم الظهر بأنواعه الرفيق 2 الطب البديل 3 September 26, 2009 02:12 AM


الساعة الآن 02:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر