فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 17, 2019, 01:17 AM
 
Rose تحميل رواية بائعة الخبز - كزافيه دي مونتابين - المكتبة الثقافية

تحميل نسخة حصرية من رواية بائعة الخبز
تأليف الكاتب والروائي الفرنسي الشهير :- كزافيه دي مونتابين
ترجمة :- طانيوس عبده
صدرت عن المكتبة الثقافية عام 1978

نبذة عن المؤلف
ولد كزافييه في أبرمونت بهوتسارت عام 1823 وتوفي في باريس عام 1902 كاتب فرنسي ومؤلف روايات متسلسلة ومآسِ شعبية، نشر عام 1862 حلقات مسلسل روائي جديد بعنوان ((طبيب الفقراء)), لاقت رواجا منقطع النظير. نال شهرة واسعة كروائي شعبي إضافة إلى أنه كان مؤلف رواية كانت الأكثر مبيعا في القرن التاسع عشر ((بائعة الخبز)) صدرت عام 1889, واقتبست بالتوالي في المسرح والسينما والتلفزيون.

نبذة عن الرواية
القصة انسانية .. فهي تحكي قصة ارملة شابة دارت عليها الايام توفي زوجها الذي كان يعمل في معمل"لابرو"وهي ما زالت شابة جميلة،توفي في حادث رهيب في المعمل و"لابرو"هذا كان رجلا محسنا فعلى الرغم من كونه فظا بعض الشئ في كلامه لكن قلبه كان صافيا كالماء ...ولهذا احب ان يعوض هذه المراة فقام بتعيينها كحارسة في معمله .وفي نفس المعمل كان يعمل "جاك جيرود"الذي كان صديقا لزوجها ولانها شابة وجميلة فقد احبها واعجب بها وظل يعرض عليها الزواج وهي ترفض لانها تريد ان تربي ابناءها وتعتني بهم وهكذا ولانها فقيرة فكر باغرائها بالمال فوعدها ان يربي هو ابناءها ويتكفل بكل احتياجاتهم من تعليم وماكل وملبس ولانها كانت ارملة وحيدة ولانها رات في البداية ان حبه كان صادقا ونيته حسنة اخذت تفكر في الامر مع نفسها ورات انها يجب ان تضحي بسعادتها هي اذا كان في ذلك سعادة ابنائها فقالت له انها رضيت ومع انه كان موظفا بسيطا جدا ولكنه كان ماكرا ذكيا فاقنعها بان عنده صفقة كبيرة ستنتهي بعد ايام ولكن الحقيقة انه كان يبيت امرا اخر وهكذا تتوالى الايام وترتفع مكانة "جاك"عند صاحب المعمل الذ كان من العلماء المشهود لهم بالذكاء وكان يعمل على اختراع جديد- اذا كتب له النجاح- فانه سيحصد الكثير من الاعمال وهكذا وبسبب مكر جاك وذكاءه استطاع كسب ثقة صاحب المعمل فاطلعه على التصميم الجديد وبسبب نفسه الخبيثة بيت في نفسه ان يسلب جميع المال لنفسه فكيف سيفعل هذا؟؟ و تدور الأحداث و تتهم تلك الشابة بقتل صاحب المممل و تقضي حياتها في السجن و دليل براءتها في جواد ولدها جورج الخشبي و تعيش هذه الشابة سنوات طويلة من العذاب و لكن في النهاية يتم تبرئتها و نجد أطفالها .
هذه الانسانة المنكوبة "بائعة الخبز"تحملت ما لا يتحمله بشر في سبيل ولديها و عاشت حالة من المشاعر المتداخلة تتأرجح بين الموت والحياة، الإخلاص والانتقام، الحب والكراهية، واليأس والأمل.


رابط التحميل
https://drive.google.com/open?id=10C...VpkczEe8s3kQt6


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية سقوط الباستيل - اسكندر ديماس - المكتبة الثقافية ahmad2006771 الروايات والقصص المترجمة 7 January 27, 2019 12:53 PM
رواية بائعة الخبز ، كزافييه دو مونتبان ، pdf سـمــوري كتب الادب العربي و الغربي 8 September 4, 2015 08:38 PM
طلب تحقق, أريد رواية بائعة الخبز مترجمة... ftoona أرشيف طلبات الكتب 5 July 5, 2012 07:26 PM


الساعة الآن 12:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر