فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 27, 2019, 09:41 AM
 
Moon مكتب دراسة جدوى

يعتبر البدء في مشروع تجاري جديد محفوفًا بالمخاطر نظرًا لعدم وجود ضمان بأن هذا المشروع أو المنتج أو الخدمة الجديدة ستكون مربحة، لذا تعتبر دراسة الجدوى تحليلاً يحاول تقييم ما إذا كان من الممكن أن ينجح مشروع جديد أم لا، ويعمد مكتب*بناء*أفضل مكتب دراسة جدوى*باستخدام دراسات الجدوى عادة في المراحل المبكرة من التخطيط لمشاريع جديدة لمساعدة المدراء على اتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا في تنفيذ مشاريع جديدة، ويوفر رؤى قيمة تساعد المديرين على اتخاذ قرارات أفضل وتجنب الأخطاء المكلفة.

ويتضح من البحث أن غالبية الشركات الناجحة الكبيرة تجري دراسة جدوى لضمان البدء، والوقوف على أن *المشروع قابل للتطبيق، على سبيل المثال، لدى مايكروسوفت قسم بحث كبير يقع في العديد من المدن المختلفة لفروعها في جميع أنحاء العالم، ويتعاون هذا القسم مع العديد من المؤسسات منتجا العديد من تحليلات الجدوى في السنة، عند دراسة الشركات الناجحة مثل مايكروسوفت، يتضح أنها لن تلتزم بمشروع جديد دون تقييم دقيق لجميع المتغيرات ومراجعة احتمال النجاح من خلال دراسة جدوى، فإذا كنت تبحث عن كيان محترف لإجراء وتقييم دراسات الجدوى إليك شركة بناء أفضل مكتب دراسة جدوى*.



ما هي دراسة الجدوى؟
هي أداة تحليله للوقوف على إذا ما كانت الفكرة قيد الدراسة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع شريطة أن* تكون مجدية اقتصاديا في إطار مجموعة معينة من الافتراضات، مثل التكنولوجيا المستخدمة والميزانية المقدرة.. إلخ، حيث أنها تعمل على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرار بشأن المضي قدما أو العمل على إعادة تصميم وتطوير الفكرة أو التخلي عنها بشكل قاطع ونهائي.

ما مدى أهمية دراسة الجدوى؟!
تحديد جدوى قطاع أعمال معين في منطقة معينة وفقا لميزانية معينة.
تحديد الجمهور المستهدف بوضوح مع قوته الشرائية.
تحديد أي مشاكل محتملة قد تحدث بين قبول المستهلك للمنتج.
تحديد أي مخاطر قد تسبب في تهديد سير الأعمال أو أيا من العمليات الداخلية التي تتم بداخلها.
تحديد المنافسين، وسياساتهم، ونقاط الضعف والقوة الخاصة به/ والهيكل التسعيري الخاص بهم.
الكشف عن استراتيجية التسويق الصحيحة.
تحديد الفرص المتاحة التي تعزيز من سير الأعمال.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مكتب دراسة جدوى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة جدوى الاقتصادية بالرياض(مكتب الهيكلة والتخطيط) رشاا احمد كتب الإقتصاد 2 August 13, 2015 11:45 AM


الساعة الآن 08:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر