فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 24, 2019, 10:12 AM
 
Note كيف تختار أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ؟

إنَّ الإقدامَ على تنفيذ فكرة ما أو عمل مشروع ما، أمرٌ يحتاجُ إلى تمهلٍ وعدم اندفاع، فهناك خطوات لا ينبغي للمقدمِ على مشروع أن يُهمل إحداها أو أن يُخالفها، إذا ما كان يرجو لمشروعه النجاح والتوفيق بإذن الله.

ولعلَّ العتبةَ الأولى التي تلي اختيار المشروع وقبل الشروع في تنفيذه هي إعداد دراسةِ جدوى محكمة شاملة، ولهذا فكثيرٌ من أصحاب المشاريع دائما ما يبحثون عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض، فمما لا شكَّ فيه ولا نزاعَ أنَّ دراسة الجدوى هي أساس لنجاح المشروع أو فشله، وخطوة كبيرة عليها المعتمدُ في المشروع.

هنا في الرياض وقبل البدء في المشروع المختار عليك الذهاب إلى أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض للاستعانة به في وضع دراسة جدوى شاملة، وحقيقةً فإن صاحبَ المشروع عند بحثه عن أفضل مكتب لدراسة الجدوى ربما يجدُ بعضا من الحيرةِ والنَصَب، وذلكَ أن هناكَ كثيرًا من هذه المكاتب، وكل يدعي أنه الأفضلَ والأحسنَ!!

ولأجل هذا فنحنُ في هذه المقالة الموجزة نُقدم لكَ بعضا من النصائح والإرشادات التي تكون لكَ دليلا عند اختيار أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض.





ولكن قبل أن نقدم لك هذه المعايير التي حدثناك عنها، تعالَ نتفق على تعريف واحد لدراسة الجدوى يمكننا الانطلاق منه، فبعيدا عن هذه المفاهيم المتعددة والتعريفات المتشعبة، يمكننا أن نعرف دراسة الجدوى أنها “مجموعة الدراسات التي تهتم بالبحث في الفرص الاستثمارية الاقتصادية للمشروع في مراحلها المُختلفة منذ أن كانت فكرة إلى أن تصبح قرارا أخيرًا بقبول المشروع أو رفضه اعتمادا على نتائج هذه الدراسة.

ونحنُ إذا رجعنا معًا إلى التعريف الذي ذكرناه سيتضح لنا أن أفضيلية دراسة الجدوى وقوتها الكبرى تكمن في مدى شموليتها وإحاطتها وتناولها للمشروع وفرصه الاستثمارية من كل الجوانب، فهذا يُعدُ المفتاح لتقييم مكاتب دراسات الجدوى الرياض، فهناك مجموعة من الجوانب اللازمة التي لا بدراسة الجدوى إغفالها وإلا فالدراسةُ غير قوية، فالدراسةُ الشاملة يجب أن تتناول المشروع من الجانب التسويقي والفني والمالي، ولعل هذه هي المحاور الرئيسة لأية دراسة جدوى.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل مكتب دراسات جدوى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر