فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 10, 2019, 11:43 PM
 
كيف تختارى كريم واقى الشمس المناسب

كيف تختارى كريم واقى الشمس المناسب


[IMG]https://hasa.co.il/wp-*******/uploads/Sun-610x405.jpg[/IMG]



كريم واقى الشمس
من أهمّ المستحضرات التي يجب على الجميع استعمالها، وذلك لحماية البشرة وتجنّب إلحاق الضرر فيها، ولا يقتصر استعماله في فصل الصيف كما يعتقد الكثيرون بل يجب المواظبة على استعماله في جميع فصول السنة دون استثناء؛ لأنّ كل فصل من هذه الفصول له تأثيره على البشرة، فيعدّ واقي الشمس أفضل طريقة لحماية البشرة من التقّلبات الفصلية والأضرار الناتجة عنها، ونلاحظ الاستعمال الكثير له من قبل النساء.

أهمية استخدام كريم واقي الشمس

استخدام واقي الشمس ليس رفاهية علي الإطلاق بل هو ضرورة للحفاظ علي صحة الجلد ووقايته من السرطان والشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد وحروق الشمس وبعض الأمراض الأخرى لذلك تعتبره منظمة الصحة والغذاء العالمية (FDA) من ضمن الأدوية وتُلزم الشركات المُصنعة بكتابة معلومات دقيقة عن المنتج علي المنتج حتي يستطيع المستهلك معرفة فعاليته ومدى مطابقته للمعايير القياسية.

كيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب ؟

يوجد العديد من منتجات الحماية من الشمس بمواصفات متعددة لذلك عند اختيار النوع المناسب لابد من معرفة معايير الاختيار .


أولاً درجة الحماية ومدى الفعالية: يتم التعبير عن درجة الحماية التي يوفرها المُنتج عن طريق رقم يرمز له ب SPF وهو عامل الحماية من أشعة الشمس ويُعبر هذا الرقم عن مدى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية من النوع B وكلما زاد هذا الرقم فإن الحماية تزداد وتتضمن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية من النوع A أيضاً وفي تلك الحالة يكون هذا المنتج واسع المجال أو (Broad spectrum) لذلك عند اختيارك للمنتج احرص علي أن يكون مدون عليه Spf+15 ولتقديم أقصى حماية يمكنك اختيار SPF +50. تجنب المنتجات المدون عليها SPF أقل من 15 فهي لا توفر الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية من النوع A والتي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة و SPF100% فهذه النسبة زائدة عن الحد اللازم وتقوم بحجب الأشعة النافعة التي نحتاج إليها.

ثانياً نوع البشرة : يجب تحديد نوع بشرتك هل هي جافة أو عادية أو مختلطة أو دهنية فهناك أنواع عديدة من واقي الشمس منها علي شكل كريم أو لوشن أو سبراي وكل نوع بشرة يناسبه نوع واقي شمس مُعين، فاحرص علي شراء النوع المناسب لبشرتك.


الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم واقي الشمس

عليك استخدام كمية مناسبة من المنتج علي المنطقة المُعرضة للشمس والكمية المناسبة هي حوالي 2مجم لكل سم2 من البشرة، احرص علي وضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس ب 15 دقيقة ويجب تجديده كل ساعتين حيث تنتهي فاعليته بعد هذا الوقت.

يجب تجديد واقي الشمس ( وضعه مرة أخرى ) بعد وقت أقل من ساعتين إذا كنت تقوم بأنشطة تزيد من تعرضك لأشعة الشمس كالقيام بأعمال شاقة أو الجري مثلاً فهذا يزيد من تعرق الجسم مما يزيد من احتمالية تلف طبقة واقي الشمس الموجودة ولا يوجد دراسة حتي الآن تُثبت أن هناك نوع معين مقاوم للماء بنسبة 100%، إذا كنت تمارس السباحة فيجب تجديد طبقة واقي الشمس كل أربعين دقيقة علي كل الجسم لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق المياه علي عمق 1 متر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة سهلة لصنع كريم واقي ،طريقة اعداد كريم واقي للشمس RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 August 20, 2013 10:10 AM
كيف تختارين كريم الشمس ،ارشادات لاختيار واقي الشمس ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 July 15, 2013 02:17 PM
كريم واقي الشمس lollipop girl مجلة العناية بالبشرة 7 September 21, 2011 04:25 PM
ارشادات هامه في اختيار كريم واقي الشمس , الكريم المستخدم للشمس AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 3 December 9, 2009 02:43 PM


الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر