فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 10, 2019, 03:08 PM
 
Smile كيف يؤدي المبخر الإلكتروني Vape إلى تسمم الأطفال؟



كيف يؤدي المبخر الإلكتروني Vape إلى تسمم الأطفال؟


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


مع الارتفاع في شعبية تدخين المبخر الإلكتروني Vape والسجائر الإلكترونية (e-cigarettes)،ازداد عدد الأطفال المعرضين لخطر التسمم بالنيكوتين المرتبط بهذه المنتجات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بحسب دراسة نُشرت في مجلة (Pediatrics).ازداد استخدام السجائر الإلكترونية بشكل كبير منذ أن دخلت السوق في الولايات المتحدة لأول مرة في عام 2007. على وجه الخصوص، تضاعف استخدام السيجارة الإلكترونية بين طلاب المدارس الثانوية من عام 2013 إلى عام 2014 ثلاث مرات. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الدراسات السابقة أن الاتصالات لمركز السموم في الولايات المتحدة المتعلقة بالتعرض للسجائر الإلكترونية قد زادت أيضا بشكل كبير، مع أكثر من نصف هذه التعرضات بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

الدراسة ونتائجها:

لفهم أفضل للخطر الناتج عن تعرض الأطفال الصغار للسجائر الإلكترونية، أجرى الباحثون دراسة شملت بيانات من نظام بيانات السموم الوطني. على وجه التحديد، قاموا بفحص بيانات التعرض لمادة النيكوتين و منتجات التبغ خلال الفترة من يناير 2012 حتى أبريل 2015 بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.
خلال هذه الفترة، تلقى نظام بيانات السموم الوطني 29,141 من المكالمات المتعلقة بالتعرض لهذه المادة لدى الأطفال في هذه الفئة العمرية، حيث بلغ متوسطها 729 مكالمة في الشهر. السيجارة الإلكترونية شكلت 14.2٪ من هذه التعرضات، وشكلت السجائر 60.1٪، و شكلت منتجات التبغ الأخرى 16.4٪.
الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 سنة يمثلون ما نسبته 79.6٪ من جميع حالات التعرض، 44.1٪ التعرض للسجائر الإلكترونية، 91.6٪ التعرض السجائر، و 75.4٪التعرض لمنتجات التبغ الأخرى.
على الرغم من أن 35.8٪ من الأطفال الذين تعرضوا للنيكوتين أو منتجات التبغ لم يعانوا من أي آثار سريرية، إلا أنّ 1.2٪ عانوا من نتائج وخيمة. للمزيد: مضاعفات التدخين أثناء الحمل على الأم والطفل
وقعت الآثار السريرية الخطيرة بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات، وشملت توقف القلب، الغيبوبة، التشنجات، وتوقف التنفس وتم الابلاغ عن طفل يبلغ من العمر عام واحد شرب سائل النيكوتين الخاص بالسيجارة الالكترونية من وعاء عبوة مفتوحة و أدى ذلك إلى وفاته.

يؤكد الباحثون أن الأطفال الصغار هم أكثر عرضة للابتلاع العرضي لهذه المنتجات بسبب الفضول الطبيعي والميل للاستكشاف عن طريق الفم. الأطفال قد تجذبهم التعبئة والتغليف الملون للسجائر الالكترونية التي قد تبدو مثل الحلوى في مظهرها، بالاضافة إلى النكهات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية والموجودة على عبواتها. وبالإضافة إلى ذلك، عدم وجود تنظيم ومراقبة الجودة يزيد من خطر التعرض للمواد السامة بسبب تركيز النيكوتين غير المتناسق في هذه المنتجات.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأثير, الإلكتروني, تسمم الأطفال, vape

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج تسمم الحمل , اسباب تسمم الحمل , أهم اعراض تسمم الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:28 PM
تحذيرات طبية ...... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم بو راكان مقالات طبية - الصحة العامة 2 March 9, 2011 01:57 AM
تسمم الأطفال ضريبة الإهمال ،، ونصائح للآباء لتفادي حدوث ذلك جمانة امومة و طفولة 4 August 8, 2009 06:26 AM


الساعة الآن 01:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر