فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 10, 2019, 02:37 PM
 
Smile تعاني من الشخير.. لماذا ينبغي أن تزور الطبيب "فورا"؟



تعاني من الشخير.. لماذا ينبغي أن تزور الطبيب "فورا"؟


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الشخير هو السبب الذي يدفع المرضى لزيارة عيادة الطبيبة الأميركية، جينيفر هسيا، إخصائية النوم في كلية الطب بجامعة مينيسوتا.

وفي معظم الوقت، يأتي المرضى إليها ليس بسبب مشكلة يعانونها، بل لأن شركائهم يشكون من الضوضاء التي يخلفها الشخير الصادر من حناجرهم.

وقالت "من النادر جدا أن قدم شخص (إلى العيادة) وقال "أعتقد أن لدي مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم"، وعوضا عن ذلك يقول " أنا أشخّر بصورة بالغة السوء، وشريكي يريد مني أن أفعل شيئا إزاء هذا الأمر"، وفق ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وحتى إذا كان الشخص الذي تنام معه في نفس الغرفة لا يهتم بأمر الشخير، فمن المهم المسارعة إلى استشارة الطبيب، كما يقول الخبراء.

ويشير الخبراء إلى تراكم الأدلة شيئا فشيئا عن وجود صلة بين الشخير وأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تؤدي إلى ما يعرف بانقطاع النفس أثناء النوم، وهو اضطراب يؤدي إلى توقف الإنسان عن التنفس بشكل متكرر أثناء النوم.

ويقول، خبير النوم في مركز طبي بجامعة نيويورك، ريكاردو أوسوريو، إن كل الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس يشخرون، لكن ليس كل الذين يشخرون مصابين بهذا الداء.

أعراض المشكلة

وفي حال كان الشخص يصدر شخيرا مزعجا، سيلاحظ أيضا انقطاعا للنفس، وتعرضه لنعاس مرارا أثناء النهار ، فضلا عن ضعف التركيز في العمل والسيارة، وهذه الأسباب كلها توجب مراجعة الطبيب فورا.

وأضاف أوسوريو أن مراجعة الطبيب قد تحدث تحسينات محدودة نوعا ما على نوم المريض.

وتقول جينيفر هسيا، إن الأشخاص يصبحون أكثر عرضة للشخير مع تقدم العمر، إذ تصبح أنسجة الحنجرة أكثر مرونة، كما أن زيادة الوزن تفعل فعلها في مفاقمة الشخير، وعادة ما يشخر الرجال أكثر من النساء.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا ينبغي أن تزور, الشخير, الطبية, تعاني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تدير حياتك بـ "لماذا" أم بـ "كيف"؟ https://www.edara.com/ ادارة الفكر علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 1 December 23, 2014 10:56 PM
.•*""*•.لماذا يفتتح الأذان ب الله أكبر.•*""* آشجان النصح و التوعيه 5 June 3, 2009 12:05 AM
لماذا يطلب منك " الطبيب " ان تفتح فمك وتمد لسانك !!! {الاحسآس الهآدي مقالات طبية - الصحة العامة 19 May 12, 2009 03:34 AM
لماذا نقول إح ترم "نفسك" ولانقول "إح ترمني" .... ؟ روزليتا مقالات حادّه , مواضيع نقاش 1 April 25, 2009 02:14 PM


الساعة الآن 10:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر