فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 25, 2008, 04:06 PM
 
Thumbs Up اسلام عالم رياضيات

اسلام عالم رياضيات كان يبحث عن تناقضات في القرآن
عالم فيالرياضيات ،،،،، أراد نسخ القرآن الكريم ..... فأسلم!!
قصه الدكتورمليركان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية وأيضا هو منالذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس Bible ....
هذا الرجل يحب الرياضيات بشكلكبير .....لذلك يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور .......
في أحد الأيامأراد أن يقرأ القرآن بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزز موقفه عند دعوتهللمسلمين للدين النصراني .
كان يتوقع أن يجد القرآن كتاب قديم مكتوبمنذ14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك .....
لكنه ذهل مما وجده فيه ..... بلواكتشف أن هذا الكتاب يحوي على أشياء لا توجد في أي كتاب آخر في هذا العالم .......
كان يتوقع أن يجد بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى اللهعليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده...... لكنه لميجد شيئا من ذلك ......
بل الذي جعله في حيرة من أمره انه وجد أن هناك سورةكاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام لا يوجد مثيل له فيكتب النصارى ولا في أناجيلهم !!
ولم يجد سورة باسم عائشة أو فاطمة رضي اللهعنهم.....
وكذلك وجد أن عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أنالنبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا 5 مرات فقط فزاد ت حيرة الرجل .....
اخذ يقرا القرآن بتمعن أكثر لعله يجد مأخذا عليه ....
ولكنه صعق بآيةعظيمة وعجيبة ألا وهي الآية رقم 82 في سورة النساء : " أفلا يتدبرون القرآن ولو كانمن عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا "

يقول الدكتور ملير عن هذا الآية " من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبد إيجاد الأخطاء أو تقصيالأخطاء في النظريات إلى أن تثبت صحتها Falsification test... والعجيب أن القرآنالكريم يدعوا المسلمين وغير المسلمين إلى إيجاد الأخطاء فيه ولنيجدوا...."

يقول أيضا عن هذه الآية " لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأةويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماما يقوللك لا يوجد أخطاء بل ويعرض عليك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد "


أيضا منالآيات التي وقف الدكتور ملير عندها طويلا هي الآية رقم 30 من سورة الأنبياء : " أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كلشي حي أفلا يؤمنون"

يقول "إن هذه الآية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذيحصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص أن الكونالموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب "
فالرتقهو الشي المتماسك في حين أن الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله .

يقولالدكتور ملير :
الآن نأتي إلى الشيء المذهل في أمر النبي محمد صلى الله عليهوسلم والادعاء بان الشياطين هي التي تعينه والله تعالى يقول :
"
وَمَاتَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ 210 وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ 211 إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ 212 " الشعراء

"
فَإِذَاقَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ 98 " النحلأرايتم ؟؟ هل هذه طريقة الشيطان في كتابة أي كتاب ؟؟ يؤلف كتاب ثم يقولقبل ان تقرأ هذا الكتاب يجب عليك ان تتعوذ مني ؟؟ان هذه الآيات من الأمورالإعجازية في هذا الكتاب المعجز ! وفيها رد منطقي لكل من قال بهذه الشبهة "

من القصص التي أبهرت الدكتور ملير ويعتبرها من المعجزات هي قصة النبي صلىالله عليه وسلم مع أبو لهب.....

يقول الدكتور ملير :
"
هذا الرجل أبولهب كان يكره الإسلام كرها شديدا لدرجة انه كان يتبع محمد صلى الله عليه وسلم أينماذهب ليقلل من قيمة ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم,اذا رأى الرسول يتكلم لناسغرباء فانه ينتظر حتى ينتهي الرسول من كلامه ليذهب إليهم ثم يسألهم ماذا قال لكممحمد؟ لو قال لكم ابيض فهو اسود ولو قال لكم ليل فهو نهار المقصد انه يخالف أي شيءيقوله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويشكك الناس فيه .


قبل 10 سنواتمن وفاة أبو لهب نزلت سورة في القران اسمها سورة المسد , هذه السورة تقرر ان أبولهب سوف يذهب إلى النار , أي بمعنى آخر ان أبو لهب لن يدخل الإسلام .
خلال عشرسنوات كل ما كان على أبو لهب ان يفعله هو ان يأتي أمام الناس ويقول "محمد يقول إنيلن اسلم و سوف ادخل النار ولكني أعلن الآن اني أريد ان ادخل في الإسلام وأصبح مسلما !! .

الآن ما رأيكم هل محمد صادق فيما يقول ام لا ؟ هل الوحي الذي ياتيه وحيالهي؟ .
لكن أبو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم ان كل أفعاله كانت هي مخالفة الرسولصلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الأمر .

يعني القصة كأنها تقول انالنبي صلى الله عليه وسلم يقول لأبي لهب أنت تكرهني وتريد ان تنهيني , حسنا لديكالفرصة ان تنقض كلامي !
لكنه لم يفعل خلا ل عشر سنوات !! لم يسلم ولم يتظاهر حتىبالإسلام !!
عشر سنوات كانت لديه الفرصة ان يهدم الإسلام بدقيقة واحدة ! ولكنلان الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلمان ابو لهب لن يسلم .
كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم ان يعلم ان أبو لهب سوف يثبتما في السورة ان لم يكن هذا وحيا من الله؟؟كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات ان مالديه حق لو لم يكن يعلم انه وحيا من الله؟؟لكي يضع شخص هذا التحدي الخطيرليس له الا أمر واحد هذا وحي من الله ."
}
تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ }

يقول الدكتور ملير عن أية أبهرته لإعجازها الغيبي :
"
من المعجزاتالغيبية القرآنية هو التحدي للمستقبل بأشياء لا يمكن ان يتنبأ بها الإنسان وهيخاضعة لنفس الاختبار السابق الا وهو falsification tests أو مبدأ إيجاد الأخطاء حتىتتبين صحة الشيء المراد اختباره , وهنا سوف نرى ماذا قال القران عن علاقة المسلمينمع اليهود والنصارى .القران يقول ان اليهود هم اشد الناس عداوة للمسلمين وهذا مستمرإلى وقتنا الحاضر فاشد الناس عداوة للمسلمين هم اليهود "

ويكمل الدكتورملير :


"
ان هذا يعتبر تحدي عظيم ذلك ان اليهود لديهم الفرصة لهدمالإسلام بأمر بسيط إلا وهو ان يعاملوا المسلمين معاملة طيبة لبضع سنين ويقولونعندها : ها نحن نعاملكم معاملة طيبة والقران يقول اننا اشد الناس عداوة لكم ,إذنالقران خطأ ! , ولكن هذا لم يحدث خلال 1400 سنة !! ولن يحدث لان هذا الكلام نزل منالذي يعلم الغيب وليس انسان !!"

يكمل الدكتور ملير :
"
هل رأيتم انالآية التي تتكلم عن عداوة اليهود للمسلمين تعتبر تحدي للعقول !! "
"
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمنوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَأَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَقَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًاوَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ 82 وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَىالرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَالْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ 83 وَمَالَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا جَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنيُدْخِلَنَا رَبَّنَ ا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ 84 " المائدةوعموماهذه الآية تنطبق على الدكتور ملير حيث انه من النصارى الذي عندما علم الحق آمن ودخل الإسلام وأصبح داعية له ..... وفقه اللهيكمل الدكتور ملير عن أسلوبفريد في القران أذهله لإعجازه :
"
بدون أدنى شك يوجد في القران توجه فريد ومذهللا يوجد في أي مكان آخر , وذلك ان القران يعطيك معلومات معينة ويقول لك : لم تكنتعلمها من قبل !! مثل :
سورة آل عمران - سورة 3 - آية 44 " ذلك من أنباء الغيبنوحيه إليك وما كنت لديهم اذ يلقون اق لامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم اذيختصمون "
سورة هود - سورة 11 - آية 49 " تلك من انباء الغيب نوحيها اليك ما كنتتعلمها انت ولا قومك من قبل هذا فاصبر ان العاقبة للمتقين "
سورة يوسف - سورة 12 - آية 102 " ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم اذ اجمعوا امرهم وهميمكرون "


يكمل الدكتور ملير :
"
لا يوجد كتاب مما يسمى بالكتبالدينية المقدسة يتكلم بهذا الأسلوب , كل الكتب الأخرى عبارة عن مجموعة منالمعلومات التي تخبرك من أين أتت هذه المعلومات , على سبيل المثال الكتاب المقدس (الإنجيل المحرف ) عندما يناقش قصص القدماء فهو يقول لك الملك فلان عاش هنا وهذاالقائد قاتل هنا معركة معينة وشخص آخر كان له عدد كذا من الأبناء وأسماءهم فلانوفلان ..الخ .
ولكن هذا الكتاب(الإنجيل المحرف) دائما يخبرك اذا كنت تريد المزيدمن المعلومات يمكنك ان تقرأ الكتاب الفلاني او الكتاب الفلاني لان هذه الملومات أتتمنه "

يكمل الدكتور ملير :
"
بعكس القران اذ يمد القارىء بالمعلومة ثميقول لك هذه معلومة جديدة !! بل ويطلب منك ان تتأكد منها ان كنت مترددا في صحةالقران بطريقة لا يمكن ان تكون من عقل بشر !! .

والمذهل في الأمر هو أهل مكةفي ذلك الوقت - أي وقت نزول هذه الآيات - ومرة بعد مرة كانوا يسمعونها ويسمعونالتحدي بان هذه معلومات جديدة لم يكن يعلمها محمد صلى الله عليه وسلم ولا قومه , بالرغم من ذلك لم يقولوا : هذا ليس جديدا بل نحن نعرفه , أبدا لم يحدث ان قالوا مثلذلك ولم يقولوا : نحن نعلم من أين جاء محمد بهذه المعلومات , أيضا لم يحدث مثل هذا , ولكن الذي حدث ان أحدا لم يجرؤ على تكذيبه أو الرد عليه لا نها فعلا معلوماتجديدة كليا !!! وليست من عقل بشر ولكنها من الله ا لذي يعلم الغيب في الماضيوالحاضر والمستقبل "
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 25, 2008, 04:20 PM
 
رد: اسلام عالم رياضيات

هلا باللي نهليبه .. وشوفته تشرح البال



ولو رحبت مايكفي .. لك مليون ترحيبه


هلا وغلا




في مجلتكم

مجلة الابتسامه


والتي تزهو بالعلم والمعرفة والفكر والثقافة





كلنا سعداء بانضمامك إلينا





وكلنا شوق لقرائة حروف





قلمك ووميض عطائك




هلا فيك




ونحن بانتظار قلمك ومشاركاتك




وحضورك وتفاعلك


تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك

مني موهوب الابتسامة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسماء, رياضيات, عالم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر