فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 24, 2019, 09:16 AM
 
Thumbs Up تصدير الدموع

تصدير الدموع : بقلم أزهر اللويزي

ظاهرة غريبة عجيبة تثير الشفقة والتساؤل في آن واحد ، نشاهدها أحيانآ في حياتنا اليومية أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي .
وهذه الظاهرة هي الجهش بالبكاء وتصدير الدموع السّخية من أجل إستدرار التعاطف وتفريغ مشاعر البؤس وتحقيق غاية ما ، تحت شعار المثل الشعبي القائل :
الما يبكي ما يعطوه الديس (الثدي) !
أصحاب هذه الظاهرة غالبآ ما يكونون من فئة :
- كبار السن .
- الراغبين في الزواج .
- الأطفال .
- المُتطفلين على غيرهم .
وكثيرآ ما تسكب عبراتهم وتغيب عنهم الإبتسامة ، ويلازمهم التجهّم والتذمّر والشكوى الدائمة ، ثم يُنفّسون عن مشاعرهم المكبوتة عبر تلميحة لأم أو شكاية لصديق أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، ليحققوا رغباتهم المفقودة والتي قد تكون :
- الرغبة في الزواج .
- مبلغآ من المال .
- الحصول على وظيفة .
- الخروج في نزهة .
- غاية في النفس .
هم بارعون جدآ في أسلوب تصدير الدموع وإبراز مكنونات القلوب ، تحت شعار المثل الشعبي الدارج سالف الذكر ، وقد ينفع هذا التصرف أحيانآ لوقت ما ، ولكن ليس على الدوام على الأغلب ، لأنه للصبر حد وللدموع نفاد !
لكن عليهم أن يدركوا أن الفطام ينتظرهم في نهاية المطاف بعد سنتين من ذلك ، قال الله تعالى :
" والوالدات يُرضعن أولادهنَّ حولين كاملين لمن أراد أن يُتم الرضاعة " .
نسخة منه إلى من يهمه الأمر !
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تصدير الدموع ، أزهر اللويزي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسيير الموارد البشرية kazem ali طلبات الاعضاء 1 November 6, 2015 03:17 PM
دور السكرتيره في تسيير الوثائق جمال الدين الجزائري طلبات الاعضاء 2 May 29, 2014 03:40 PM
معلومات عن ضرر حبس الدموع،حبس الدموع مضر بالصحه RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 20, 2013 10:48 AM


الساعة الآن 03:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر