فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > المواضيع العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 22, 2019, 04:39 PM
 
كيفية تنسيق الأثاث في المنزل ب 9 أفكار



منزلك هي لوحتك المخصصة، وعناصرها هي قطع العفش من اختيارك وعلى ذوقك المخصص، تعبر عنك وعن شخصيتك وتبدو حُسن مملكتك وروعتها، إلا أن كيف تختار ألوانها، وتجعلها متناغمة ومريحة للعين، الشأن له محددات كثيرة ومدارس متنوعة، فعملية اختيار ألوان العفش هي الجزء الأهم والأكثر مشقة، سويا اليوم حاولنا أن نجمع لك خيارات متنوعة لطرق تنسيق ألوان أثاث منزلك لتناسب الطراز المفضل لك وكيفية حياتك وذوقك المخصص..

1. الألوان الثلاثية
وهو اختيار مجموعة ألوان متباينة من الألوان الثانوية والأثاثية والمحايدة، بدرجات غير مشابهة بالإضافة للون الأبيض أو الأسود لتوازن اللوحة لتكون أكثر إمتاعا..

2. اللون الآحادي..
وهو نسق يستعمل درجات اللون الواحد في التصميم مع اضافة واحدة من اللونين الأبيض أو الأسود لتفتيح أو لتعتيم اللون..
علي طريق المثال:- في ذلك الإطار، يمكن استعمال اللون الأزرق الغامق مع درجة خفيفة من زرقة السماء أو مع درجة تشبه زرقة نصف الليل. فجميع درجات اللون الأزرق الفائتة يمكن استعمالها سويا للاستحواز على فراغ ذو ألوان متجانسة مع أرضية بلون أبيض وسجادة بلون محايد…

3. لمسة جريئة ..
اختيار لون جرئ يكسر فراغ محايد، أو كما يسمونه نسق الألوان العمياء، فهو نسق يُستخدم فيها درجات الألوان ما بين الأبيض والأسود، ولكن بلمسة جريئة من اللون الأحمر تبدل إلى لوحة متكاملة ومتوازنة ودون إزعاج ويعتبر باعتبار عامل جلب للعين ..

5. توازن وتقارب ..
ذلك النسق يستعمل درجات غير مشابهة من لون محدد وممزوجة مع ألوان أخرى، كالأخضر المائل للأزرق والأخضر المائل للأصفر مع لون الخشب الأمر الذي يخلق فراغا غني بالألوان المتوازنة والتى تبعث سكون وسكينة..

4. ألوان متناقضة..
ذلك النسق هو أكثر الأنظمة اثارة، حيث يتم فيه مزج عدد من الالوان المتناقضة مثل:- البرتقالي المائل للصفرة والازرق المائل للخضرة والبنفسجي المائل للحمرة ، ويمكنك استعمالها بألوان باهتة أو فاتحة من الباستل، ذلك الإطار يقدم لك لوحة مليئة بالمزيد من البهجة والطاقة لفراغات البيت.

6. ألوان مكملة ..
وهو نسق ينتج من مزج لونين متقابلين في عجلة الألوان مثل مزج اللون الأزرق مع الاحمر ومن الممكن استعمال درجاتهم الفاتحة عوضا عن الألوان الغامقة، وهذا لخلق فراغ محرض وجريء ومفعم بالطاقة.

7. لمسة أناقة
درجات البني والأسود هي عنوان الفخامة والأناقة، ومن الممكن إضافة عنصر ديكوري من الذهب أو الفضة، لتجعل تصميمك غني وملئ باللمسات المقدار المثيرة للاهتمام..

8. تناغم وتكامل
لوحة من مجموعة ألوان متفاوتة ما بين البرتقالي والأزرق، كلحظة امتزاج غروب الشمس مع السماء الصافية، واقتباس درجات متناغمة واختيار قطع العفش منها مع نقوش جريئة..

9. نقوش وحيادية ..
الألوان المحايدة هي اختيار جرئ ويحتاج لدراسة جيدة، لأن كل قطعة فيه تعبر عن ذاتها ويجب أن تحمل عديد من التفاصيل حتى لا يصبح تصميم يحتاج للابداع والابتكار..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افكار رائعه لتنظيف المنزل،كيفية تعزيل المنزل RiiFi الفنون الجميله 0 July 31, 2013 03:32 PM
تنسيق اللوحات و المناظر في المنزل مع شاشات البلازما .. امبراطورة الابتسامة الفنون الجميله 16 February 28, 2011 10:54 PM
كتاب تنسيق مواقع عامة , أفضل كتاب عن تنسيق المواقع , هندسة معمارية , أفكار تنسيق مواقع مُصعب مجلة العلوم الهندسية 1 February 11, 2011 07:36 AM
أفكار دعوية..في المنزل:لك اختي الحبيبة نجمة ديني النصح و التوعيه 1 November 29, 2009 09:23 PM


الساعة الآن 08:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر