فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 22, 2019, 04:34 PM
 
أشهر 8 معلومات خاطئة عن تنظيف الأسنان!




غسل الأسنان مرتين في اليوم واستخدام الخيوط لتطهير ما بين الأسنان من أفضَل محددات وقواعد حماية وحفظ صحة الأسنان. ويتناقل الناس بيانات عدة عن الأسنان، إلا أن احترس فبعضها غير صحيح كليا! فيما يأتي أشهر 8 بيانات غير صحيحة عن تطهير الأسنان.

1-من أشهر الأخطاء المخصصة بتنظيف الأسنان استنادا لمكان "غيزوندهايت" الألماني، الاعتقاد بأن تسوس الأسنان له عوامل وراثية. وبالرغم من أن الجينات تسيطر على سمك الأسنان وشكلها لكن التسوس لا رابطة له بالوراثة.

2-بالرغم من أن بعض أشكال الشاي الأسود تكون السبب في تحول لون الأسنان، لكن الشاي لا يضر بمينا الأسنان بل بالعكس فبعض الأشكال تتضمن على الفلوريد الذي يقويها.

3-
مضغ العلكة لا يغني بأي حال من الظروف عن تطهير الأسنان بالفرشاة والمعجون. ورغم أنها تفيد في تحفيز إصدار اللعاب لكن هذا لا الاستغناء عن التنظيف اليومي للأسنان بالفرشاة. وينصح المتخصصون بأنواع العلكة الشاغرة من السكر.

4-
أثبت العلماء غير صحيح مقولة أن "التفاح يمنع التسوس". ورغم أن التفاح يعاون على إزاحة الطبقة الصفراء المتراكمة على الأسنان، لكن ذلك لا يغني عن تطهير الأسنان بالفرشاة والمعجون.

5-
تطهير الأسنان لا يفتقر لحكها بشدة بالفرشاة إذ أن ذلك يتلف الطبقة الواقية للأسنان كما من الممكن أن يكون السبب في التهاب اللثة إذ بلغت الفرشاة إليها.

6-
يعتقد القلة أن التسوس لا يعد إشكالية هائلة إذا أصاب الأسنان اللبنية لأنها ستتغير في جميع الظروف، وهو تصور غير صحيح لأن تسوس الأسنان اللبنية يمكن أن يصل إلى جذور العمر ويؤثر على الأسنان الحديثة.

7-تطهير الأسنان في أعقاب الطعام هام، إلا أن ليس فور الانتهاء من الغذاء خصوصا الفواكه التي تتضمن على أحماض يقع تأثيرها على نداوة فلوريد الأسنان وهكذا فإن التنظيف في ذلك الوقت من الممكن أن يضر بالفلوريد.

8-
دقيقة واحدة لا تكفي لتطهير الأسنان، فالتنظيف المثالي يلزم أن يتواصل لفترة ثلاث دقائق كحد أدنى لمرتين في اليوم. تجهيز: ابتسام فوزي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات خاطئة تهم الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 November 24, 2014 02:13 PM
أشهر 10 نبوءات خاطئة ليوم القيامة نجمه في مجره النصح و التوعيه 4 January 25, 2012 11:27 PM
أشهر 10 اعتقادات علمية خاطئة سفيرالعاشقين معلومات ثقافيه عامه 6 September 7, 2011 06:19 PM
معلومات خاطئة حول الجمال ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 June 29, 2010 02:45 PM
معلومات خاطئة تهمك اريج الزهوور معلومات ثقافيه عامه 6 July 25, 2009 03:24 PM


الساعة الآن 07:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر