فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 2, 2006, 11:20 AM
 
اليوم.. تعديل دوام 30 ألف موظف مصرفي في السعودية

تبدأ البنوك السعودية اليوم، التطبيق الرسمي لقرار توحيد فترة التداول لتكون من 9:30 صباحا إلى 4:30 عصرا، وهو القرار الذي صادقت عليه الجهات العليا في شوال الماضي، بدلا من الموعد القديم من 8 إلى 12 ظهرا و4:30 إلى 7:30 مساء. ويخص القرار نحو 30 ألف موظف في القطاع المصرفي يعملون في 1251 فرعا تابعة للبنوك المحلية التي يبلغ عددها 11 بنكا في مختلف أنحاء البلاد.
ومن المنتظر أن يسهم القرار في دعم النواحي الاجتماعية والنفسية للموظفين، فضلا عن التأثير الكبير له في تشجيع العمل في المصارف، وهي الخطوة التي لم تكن تشجع السعوديين للانخراط فيها بفعل فترتي الدوام اللتين تمتدان من الثامنة صباحا حتى الثامنة ليلا. ويتوقع أن يدفع القرار البنوك إلى تطوير البنية الالكترونية من خلال توسيع خدمات أجهزة الصراف الآلي التي تبلغ أكثر 4800 جهاز، وتطوير الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل الإنترنت والهاتف المصرفي لتغطية الفترة التي لا تعمل فيها البنوك.

وفي مايلي مزيداً من التفصيل

تبدأ البنوك السعودية اليوم، التطبيق الرسمي لقرار توحيد فترة التداول لتكون من 9:30 صباحا إلى 4:30 عصرا، وهو القرار الذي صادقت عليه الجهات العليا في شوال الماضي، بدلا من الموعد القديم من 8 إلى 12 ظهرا و4:30 إلى 7:30 مساء.
ويخص القرار نحو 30 ألف موظف في القطاع المصرفي يعملون في 1251 فرعا تابعة للبنوك المحلية التي يبلغ عددها 11 بنكا في مختلف أنحاء البلاد.
ومن المنتظر أن يسهم القرار في دعم النواحي الاجتماعية والنفسية للموظفين، فضلا عن التأثير الكبير له على تشجيع العمل في المصارف، وهي الخطوة التي لم تكن تشجع السعوديين للانخراط فيها بفعل فترتي الدوام اللتين تمتدان من الثامنة صباحا حتى الثامنة ليلا.
كما من المنتظر أن يدفع القرار البنوك إلى تطوير البنية الإلكترونية لها من خلال توسيع خدمات أجهزة الصراف الآلي التي تبلغ أكثر 4800 جهاز، وتطوير الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل الإنترنت والهاتف المصرفي لتغطية الفترة التي لا تعمل فيها البنوك.
وجاءت الموافقة على القرار بعد أن وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كلا من وزير المالية ومحافظ مؤسسة النقد ورئيس هيئة السوق المالية المكلف بدراسة موضوع التفاوت بين ساعات عمل البنوك وساعات عمل السوق المالية (سوق الأسهم)، للوصول إلى حل للإشكاليات التي تنتج عن هذا التفاوت.
وتوصل الفريق المكلف بالدراسة إلى ضرورة توحيد فترة العمل في البنوك بحيث تكون البنوك متاحة للجمهور من 9:30 صباحا حتى 4:30 عصرا بدلا من الوضع الحالي، على أن تأخذ مؤسسة النقد في الاعتبار تفاوت التوقيت بين المناطق السعودية وتفاوت أوقات الصلاة فيها، من خلال العمل بمرونة محدودة في هذه الساعات.
ومن المنتظر أن تتيح مؤسسة النقد للبنوك التي ترغب في فتح بعض الفروع مدداً أطول خلال اليوم، في حين تم إعطاؤها فترة انتقالية ابتداء من اليوم السبت إلى نهاية دوام الأربعاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل لتتمكن من إعداد موظفيها وأنظمتها المالية وتجهيزاتها الأخرى لتطبيق ساعات العمل الجديدة.
وقال لـ "الاقتصادية" خبراء ماليون إن القرار يصب في توحيد فترة عمل المؤسسات المالية في البلاد بحيث تتسق مع أوقات عمل الجهات المماثلة في الدول المجاورة، وإنه يأتي تحقيقا لمطالب قديمة للبنوك رفضت سابقا بسبب عدم وجود بدائل آنذاك مثل الخدمات الإلكترونية أو أجهزة الصراف الآلي التي تتوافر حاليا بشكل يضمن عدم تعطل مصالح المواطنين والمقيمين.
ووفق المصادر سيتم إعطاء فرصة للبنوك لتعديل أوضاع بعض فروعها العاملة في محيط المراكز التجارية والمجمعات السكنية المغلقة لتتناسب مع فترة الدوام الجديد الذي من المتوقع أن يبدأ في بداية شهر ذي القعدة المقبل.
ويرى مراقبون أن القرار يعد عودة للوضع الطبيعي، وأنه "الوقت المناسب لعمل البنوك في هذه الفترة".
ولا يتوقع أن تتأثر سلبا بالقرار لأنها تعتمد على العمليات التمويلية الكبيرة غالبا، بل العكس سيعطي القرار ارتياحاً أكثر للموظفين ويرفع من إنتاجيتهم لمواجهة الطلب المتزايد من العملاء.
وقال مصدر مصرفي: إن القرار سيكون خطوة متكاملة ومتناسقة مع قرار هيئة سوق رأس المال بتعديل دوام فترة تداول الأسهم، بالنظر لأن الوضع الحالي أصبح غير طبيعي نوعا ما نظرا لوجود العديد من صالات التداول ضمن مباني الفروع نفسها مما قد يسبب ربكة مع اختلاف فترة العمل للفرع ولصالة التداول.
معلوم أن السعودية طبقت في شوال الماضي تعديلاً على فترة تداول الأسهم في السوق السعودية التي أصبحت فترة واحدة من الساعة 11:00 إلى 3:30 عصرا.

__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
  #2  
قديم December 2, 2006, 11:54 AM
 
رد: اليوم.. تعديل دوام 30 ألف موظف مصرفي في السعودية

تسلم بو راكان على الخبر
__________________
  #3  
قديم December 2, 2006, 12:05 PM
 
رد: اليوم.. تعديل دوام 30 ألف موظف مصرفي في السعودية

مشكور يا بو راكان على هالخبر

موظفين البنوك بيشقون اشقوقٍ ماتتخيّط على هالدوام
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملف, مشرفي, موظف, اليوم, السعودية, تعديل, جوال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو كشفت نساء السعودية..وجوههن ..ستجد اقمارا تتلألأ..على الارض TrNeDo مقالات حادّه , مواضيع نقاش 59 September 15, 2012 09:56 PM
الــــــــــيـوم الوطــنـي بو راكان المواضيع العامه 13 January 10, 2011 09:56 PM
مؤشر الأسهم السعودية يهبط 2.64% بعد صراع عنيف بين قوى العرض والطلب المسافر علم الاقتصاد 2 November 15, 2006 01:13 AM


الساعة الآن 05:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر