فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 16, 2018, 12:24 PM
 
Love مشكلة تساقط الشعر

تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر وتتعدد الأسباب ما بين سوء التغذية، الضغوط النفسية، الحمل والولادة. من هنا يقدم لك موقع حياتك نصائح تقضي بها على اسباب تساقط الشعر.
1-التغذية السليمة
أهتمي بتناول الفيتامينات يومياً



مشكلة تساقط الشعر تحتاج إلى التغذية السليمة للقضاء عليها، ومن أهم العناصر الغذائية التي تساعدك على ذلك هي الفيتامينات حيث يعمل الفيتامين A المضاد للأكسدة على تعزيز انتاج السليمين المتوفر في فروة الرأس والذي يساهم في انبات الشعر، كما يساهم الفيتامين E في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. اما الفيتامين B فيساعد الجسم على انتاج الميلانين الذي يحفز الدورة الدموية ويمنح لمعان الشعر والشكل الصحي الذي تحلم به كل امرأة.



تناولي الأطعمة الغنية بالحديد



نقص الحديد يعد من أهم أسباب تساقط الشعر لدى السيدات، لذلك فأحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد مثل اللحوم الحمراء، السمك، الباذنجان، الجمبري أو (الروبيان)، السبانخ، التفاح، والموز.



البروتينات مهم لصحة شعرك



لا تعتمدي فقط على البروتينات التي تدخل في مكونات الشامبو الذي تقومين بإستعماله، بل عززي معدل البروتين الذي تحصلين عليه بتناولك لأطعمة تحتوي عليه لأن نقصه يؤدي إلى تساقط الشعر لأحتواءه على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر، لذا أحرصي على تناول الأسماك، الدجاج، منتجات الألبان، الفول، المكسرات، والبيض.



أحماض الأوميجا 3



تساعدالأوميجا 3 على منع الشعر من التساقط، والحفاظ على صحته ولمعانه والتي تتواجد في التونة، سمك السالمون والجوز.

2- تجنبي التوتر العصبي
تؤثر الحالة النفسية للإنسان بشكل كبير على صحته العامة، لذلك فليس غريباً أن يكون للتوتر والضغط العصبي تأثيراً في سقوط الشعر بشكل كثيف، لذلك احرصي على الإبتعاد عن كل ما يضايقك ويقلقك للحفاظ على شعر قوي، ولكي تصلي إلى الهدوء والسلام الداخلي يمكنك ممارسة التأمل meditation. اجلسي في مكان هادئ ذات تهوءة جيدة ويفضل أن يكون في الهواء الطلق وأغمضي عينيك لأطول مدة ثم توقفي عن التفكير في كل ما يزعجك، فقط تخيلي أنك في المكان الذي تحلمين به.

3- مارسي الرياضة بانتظام
ممارسة رياضات مثل السباحة والمشي وركوب الدرجات لمدة نصف ساعة يومياً قد يساعدك على تحسين مزاجك، وبالتالي يخلصك من حالة الأكتئاب التي تسببت سقوط الشعر.

4- اعتني به أكثر
وأخيراً للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، تحنبي اجهاده بالشامبو والكريمات المقلدة. استخدمي فقط الماركات المعروفة وابتعدي قليلاً عن استخدام مجفف الشعر والصبغات لأنها تتسبب في ضعف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تلفه وتقصفه.
تابعى تلك الوصفات وستلاحظي الفرق
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تساقط الشعر مشكلة ولها حلول جلدية وتجميل كتب طبية 0 February 15, 2015 02:54 PM
مشكلة تساقط الشعر وعلاجها RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 September 13, 2013 02:04 PM
أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر , تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر ألاء ياقوت مجلة العناية بالشعر والتسريحات 2 April 2, 2013 08:15 PM
حل مشكلة تساقط الشعر عند النساء و اعادة بنائه Mariya wjdy مجلة العناية بالشعر والتسريحات 2 February 27, 2012 03:41 AM
هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر اليك الحل lovely**girl مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 23, 2009 09:59 PM


الساعة الآن 07:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر