فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 25, 2018, 12:12 AM
 
Smile ديوان جديد للشاعرة دارين شبير عن دار مدد

ديوان جديد للشاعرة دارين شبير عن دار مدد



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كتب أحمد منصور

أصدرت الصحفية والكاتبة دارين شبير ديوانها الشعرى "عبَثَ.. وتولّى"، الذى يعد انطلاقتها الأولى فى عالم الشِّعر، بعد روايتها "أزمة شرف" التى أصدرتها العام الماضى.
تناولت شبير فى إصدارها الجديد الصادر عن دار مداد للنشر، العلاقة بين المرأة والرجل، بكل ما فيها من انفعالات وتناقضات، وعزفت سيمفونيات حب جميلة، تتخللها مقطوعات حزينة وغاضبة تصدت للغدر والخيانة والعبث اللامنتهى.
وبين معزوفة وأخرى، تظهر ملامح الوطن الذى عانقته الشاعرة بكل حب، وبكت على جراحاته التى يعانيها فى صمت، وأرسلت له باقات ورد لا تموت، كما عانقت وطناً فتح لها أجنحته وزودها بِطاقة إبداع لا تنضب، فكان الأدب ونيسًا، والشعر رفيقًا فى الحل والترحال.
وتفرد هذا الديوان بتوقيع الشاعر الكبير كريم العراقى، الذى دعا القراء لمعانقة قصائد الشاعرة، مشيرًا إلى أنها لفتت نظره ووجدانه بإحساسها العالى، وقدرتها على تطويع اللغة بمنتهى البساطة لترسم أدق المشاعر، فى زمن تعج فيه المكتبات بالإصدارات الشعرية.
وأشار العراقى فى كلمته التى خطها على ظهر الديوان الشعرى، إلى أن ما يميز دارين شبير عن سائر المبدعات، قدرتها المذهلة على تقمص روح الرجل وتفاصيله الدقيقة وهى تتكلم لا بلسانه بل بخافى وجدانه، ولهب جذوته ولوعته، مؤكداً أنه وجد نفسه مجسداً فى قصائدها الإبداعية الخالية من التصنع.
ويمتاز ديوان "عبَثَ.. وتولّى" بملامسته للواقع بشكل لافت، وفيه ترسل دارين شبير رسائل إنسانية واجتماعية تعبر عن واقع عايشته وحفر في وجدانها عميقاً، ليكون بمثابة رحلة غنية في عوالم الحب والوطن والمجتمع والإنسان.
ويُعد هذا الإصدار التعاون الثانى بين الشاعرة وبين دار مداد للنشر، وسيتم توقيعه في معرض الشارقة الدولى للكتاب الذى ينطلق فى 31 أكتوبر الجارى.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
د للشاعرة, دار مدد, دارين شبير, حدد, حيوان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الطغرائي - ت د. علي جواد الطاهر و د. يحيى الجبوري pdf عبد الرحمن النجدي كتب الدواوين الشعرية 0 September 25, 2016 12:22 PM
قراءة نقدية في ديوان أحلام باكية للشاعرة المغربية رحيمة بلقاس Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 June 15, 2014 05:06 PM
السيرة الذاتية للشاعرة مي زيادة Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 May 28, 2014 02:47 PM
مقتطفات من ديوان العواطف العارية للشاعرة عفاف المصلوحي masafaf شعر و نثر 11 June 15, 2011 06:31 PM


الساعة الآن 06:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر