فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 23, 2018, 06:52 PM
 
علاج الفودو

البعض يراه اعتقاداً دينياً والبعض يراه مخدراً قوياً .. ولكن مهما كانت الاختلافات حوله ، فالثابت أنه مخدر من أعتى وأقوى المخدرات الموجودة تأثيراً على الدماغ ، فهو يحتوي على عدة مواد سامة ، في حالة اجتماعها واتجاهها للجهاز العصبي ، فإنها تربكه وتهزه تماماً وتجعله في أضعف حالاته ..
الفودو عبارة عن نبات مخدر شبيه بالبانجو ، يتم طحن أوراقه وخلطها بالكثير من المواد الكيماوية السامة ، والتي يتم تعاطيها عن طريق التدخين ..
والفودو مثله مثل العديد من انواع المخدرات كانت بداية زراعته في المكسيك و أمريكا الجنوبية ... حيث تم استخدام مفعوله استخدامات دينية وثنية ، فكان السحرة يستخدمونه كشيء يضفونه على سحرهم ، فيكون له تأثير غير عادي على ما يفعلونه .. وقيل أن هذا الاستخدام يعود لآلاف السنين ..
ومن المؤسف جداً أن انتشر الفودو في بلادنا العربية انتشاراً واسعاً ، ويستهدف فئة معينة من النشئ .. حيث انتشر بين المراهقين والشباب في سن الورود .. فبدأ يحصدهم كما يحصد القمح اليابس ..
وللأسف .. فإن الكثير من العوائل لا يميزون بين الفودو وباقي الأنواع التي يتم تدخينها ، ولذلك كان هناك ارتباك في علاج إدمان الفودو ..
علاج ادمان الفودو
علاج الفودو يختلف نوعياً عن علاج ادمان باقي المخدرات حيث أن الفودو يحتاج لعلاج نفسي وتربوي ومتابعة مستمرة من الجميع سواء من الأسر أو المجتمعات العلاجية ..
علاج ادمان الفودو يتطلب مهارة خاصة واحترافية تفرق بين علاج الفودو وباقي أنواع المخدرات ، حيث أن الفودو يتميز بأن متعاطيه تعاطاه لوقت قصير بالنسبة لإدمان باقي أنواع المخدرات ، ولكن مفعول الفودو ينتج الكثير من الأمراض النفسية والعصبية ، ولذلك كان التعامل معه يحتاج باحترافية كبيرة ..
وعلاج الفودو أيضاً يتطلب العلاج بطرق العلاج المعرفي السلوكي من ضمن الطرق المطلوبة لذلك ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الفودو علاء الخولى مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 20, 2018 01:51 PM
علاج الزكام , علاج التهاب الحلق , علاج الكحة في المنزل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 8, 2014 02:23 PM
ماهو علاج حروق الماء الساخن،علاج حروق الشمس ، النار ،اللسان بالطب البديل،علاج الحروق Ruh الطب البديل 28 September 9, 2012 03:32 PM


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر