فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > شعر و نثر

شعر و نثر اكتب قصيده , من انشائك او من نِثار الانترنت , بالطبع , سيشاركك المتذوقين للشعر مشاعرك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 23, 2008, 05:51 PM
 
كلمات لها معني

نمر مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك ..
إذا خرجت الكلمة من القلب دخلت للقلب
.. وإذا خرجت من اللسان لم تتجاوز الآذان ..من أبصر عيب نفسه شغل عن عيب غيره ..
تريد أن تهرب من النقد .. لا تتكلم .. لا تعمل .. كن لا شيء
..دنيا غريبة .. الذين يموتون بالتخمةأضعاف الذين يموتون جوعا .. الحقيقة هيالشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس..أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة ..عندما يمدح الناس شخصا قليلون يصدقونذلك .. وعندما يذمونه فالجميع يصدقون ..
لا يوجد رجل فاشل .. ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقي فيه
..لا تكن كقمة الجبل .. ترى الناسصغارا ويراها الناس صغيرة .لا تبصق فيالبئر فقد تشرب منه يوما ..ليس منالصعب أن تضحي من أجل صديق .. ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية ..!!الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثربها بل أجمعها وابني بها سلما تصعد به نحو النجاح ..
كل شيءإذا كثر رخص إلا الأدب فإنه
إذا كثر غلا ..إن من أعظم أنواع التحديأن تضحك والدموع تذرف من عينيك ..أصدقالحزن ابتسامة في عيون دامعة ..المرأة الفاضلة هي أغلى وأثمن كنوز الدنيا ..الإنسان دون أمل كنبات دون ماء ..
وهو بدون ابتسامة كوردة دون رائحة
إنه دون حب كغابة احترق شجرهاالإنسان دون إيمان وحش في قطيع لا يرحم ..إنه من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه ..للذكاء حدود لكن لا حدود للغباء ..أن يكرهك الناس وأنت تثق بنفسكوتحترمها أهون كثيرا من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بنفسكالذئاب الجائعة لا تبحث عن الفرائسالهزيلة..العيون المقهورة هي التيتذرف الدموع الساخنة ..الإنسان الذليلالخاضع لا يمكن أن ينظر أعلى من قدميه ..الإنسان العظيم هو الذي يشتري التعاسة والشقاء ليمنح الناس الراحةوالرفاهية .لا خير في في القول إلا معالعمل ولا في العفة إلا مع الوَرَعَ ولا في الصدقة إلا مع النية ولا في المال إلامع الجود ولا في الصداقة إلا مع الوفاء ولا في الحياة إلا مع السرور ..
السلاسل الحديدية قد تقيد اليد
والرجل لكنها لا تستطيع الالتفاف حول قلب ينبض بالحب وعقل يعرف جيدا ما هو هدفه منالحياة ..طواحين الهواء مثل الفضيحة .. تدور وتدور ولا تتوقف عن الدوران إلى أن تأتي صاعقة فتحطمها وتحرقها ولا تبقي منهاسوى الذكريات ..إذاقال لك أحدهم أنه لم يكذب أبدا في حياته فتأكد أنها ليست الكذبة الأولى ..!العالم آلة تصوير .. ابتسم من فضلك ..
جميلأن تبدأ الصداقة بابتسامة ,وأجمل منها أن تنتهي بابتسامة ..
سقوط
الجواهر على الأرض لا يفقدها قيمتها ..
إذا لم ترض سوى الأفضل ستحصل عليه ..
أيأمر لا تستطيع فعله في الحقيقة أنت تستطيع عمله لكن إذا غيرت تفكيرك وقناعتك ..
××××××××الثقة بالنفسكالنبتة كلما سقيتها نمت وترعرعت ..×××××××××ليستالمشكلة أن يعاني الإنسان ولكن المشكلة أن يعاني المرء قبل أن تكون هناك ضرورة لهذهالمعاناة ..
[
من السهولة أن تجد عشرات
الأصدقاء .. ولكن من الصعوبة أن تجد مخلصا بينهم ..
إذا أردت أن تنجز وتحقق مالم يحققه الآخرون فعليك الاقتناع أن بداخلك
قوة لا يملكونها .. وهذا هو المضحك]الإرادة الحديديةلا تنفع إذا كان خيال صاحبها يغط في نوم عميق .. فالخيال المركز هو القوة الحقيقيةوغيره تابع له ومنقاد له في الغالب .لا ترى النجوم إلا في الظلام الدامس
إن قبول ما يحدث هو الخطوة الأولى للتغلب على نتائج سوء الحظ ..أي الناس بإمكانه أن يكون ناجحا إذاكان مستعدا لدفع ثمن هذا النجاح ..الاستعداد للتعلم من الأخطاء مهما كانتمؤلمة..الابتسامة هي اللغة الوحيدةالتي لا تحتاج إلى ترجمة ..عدو يجاهركبالعداء خير من صديق زائف ..أولى الناسبالعفو أقدرهم على العقوبة ..إنك لاتجني من الشوك العنب.. اترك المستقبلحتى يأتي ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك ..سب أعدائك لك وشتم حسادك يساوي قيمتكلأنك أصبحت شيئا مذكورا ورجلا مهما ..أنت الذي تلون حياتك بنظرتك إليها فحياتك من صنع أفكارك فلا تضعنظارة سوداء على عينيك ..
القضاء على العدو
ليس بإعدامه وإنما بإبطال مبادئهيهب اللهكل طائر رزقه ولكنه لا يلقيه له في العش..الإنسان المبدع هو الذي يصنع المجسمات الجميلة من أكوام القمامة ..من يخن بلاده كمن يقتل أمه ويخنقوالده ويعذب أخوانه..عندما تسقطالفريسة تأكل منها الذئاب والضباع وحتى البكتيريا التي لا ترى بالعينبالمجردة..الفشل هو الفرصة الجديدةلتبدأ مرة ثانية بذكاء أفضل..المشاكلالتي تواجهها في هذه الحياة هي فرصتك الحقيقية لأن تبذل أفضل ماعندك..
إذا كانت
الحياة خالية من الفشل فمعنى ذلك أنه لا يخاطر بما فيه الكفاية ..إذا زرع الإنسان فكرة فإنه يحصد عملاوإذا زرع عملا..
يحصد عادة وإذا زرع عادة حصد سلوكا وإذا زرع سلوكا يحصد قدرا
من لا يستحمل النقد فهو لا يستاهلالمدحإذا أردت أن تحلق فلا تضيع وقتكمع الدجاجالصداقة المزيفة مثلالطيور المهاجرة ترحل عندما يسوء الجو


منقوووووول
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معنى, لها, كلمات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بوربوينت - كلمات ذات معنى بو نايف عروض البوربوينت 22 November 15, 2009 10:53 PM
كلمات كانت بالأمس ذات معنى....واليوم بمعنى آخر شذا المواضيع العامه 10 January 24, 2009 12:13 AM
كلمات لها معنى enyahia الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 0 July 4, 2008 01:26 AM
كلمات لها معنى.. فجر النور كلام من القلب للقلب 4 May 16, 2007 05:34 PM


الساعة الآن 02:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر