فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 28, 2018, 09:53 AM
 
Love البيض لا يرفع الكولسترول

البيض لا يرفع الكولسترول

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يتجنب الكثير من الناس أكل صفار البيض ويكتفون بتناول البياض في سلوك غذائي أثبت العلم خطأه، حيث أشارت دراسة حديثة إلى أن الصفار يحتوي على مكونات هامة للجسم، بحسب سكاي نيوز عربية.
ومع التطور الكبير في مجال تكنولوجيا الزراعة، دأبت بعض المزارع على إنتاج بيض بدون صفار، في حين تلجأ بعض المتاجر إلى بيع البياض مبسترا لوحده بدون الصفار، أو تخزينه مجففا.
لكن هناك سبب وجيه لعدم الخوف من صفار البيض، فقد أثبت بحوث علمية أن الكوليسترول الموجود في صفار البيض ليس له أي تأثير حقيقي على ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما يعتقد كثيرون.
وأشارت بعض الأدلة إلى أن البيض قد يكون مفيدا للكوليسترول من خلال رفع مستويات الكولسترول "الجيد" المرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
ورغم تحذير الخبراء من تأثير الكولسترول، الذي قد يؤدي إلى انسداد الشرايين وإيذاء القلب، فإنهم ينصحون بالاعتدال في تناول المنتجات التي تحتويه، وليس تجنبها كليا.
ويحتوي صفار البيض على مزيج نابض بالحياة من الدهون المشبعة وغير المشبعة، وهي مواد مغذية جدا، وتعتبر مصدرا غذائيا صحيا كاملا، تساعد في صحة العين وتحمي من الالتهاب.
ولك أن تتخيل أن بيضتين توفران للجسم 143 سعرة حرارية و13 غراما من البروتين وحوالي 10 غرامات من الدهون. فلماذا تحرم نفسك من هذه القيمة الغذائية؟



__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البيض, الكولسترول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض الكولسترول وعلاجه واسبابه، ما هو الكولسترول،اسباب الكولسترول ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:26 PM
فوائدبيض ،معلومات عن البيض،استعمالات البيض الطبية ReeMi الطب البديل 0 March 7, 2013 03:46 PM
لماذا سُميت الأيام البيض...بهذا الإسم ايام البيض!!! بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم العفو والعافيه النصح و التوعيه 0 February 21, 2013 11:43 PM
اهمية البيض ،افضل طرق تناول البيض،مكونات البيض Ruh الطب البديل 0 December 10, 2010 06:46 PM
فوائد البيض, البيض يحمي القلب ويقي من امراض كثيرة ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 31, 2010 02:38 AM


الساعة الآن 07:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر