فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 28, 2018, 09:40 AM
 
Love هذا ما يصيبك إذا تخليت عن تناول المواد الحيوانية

هذا ما يصيبك إذا تخليت عن تناول المواد الحيوانية

لا شك بأنك قد سمعت عن الحمية النباتية الصرفة من قبل (فيغن)، ولكن هل تعلم كيف يؤثر هذا التغيير على جسمك إذا أتبعتها وتخليت عن تناول اللحوم ومنتجات الحليب جميعها؟ تعرف إلى الجوانب الإيجابية والسلبية منها:
هناك توجه كبير نحو الحميات الغذائية النباتية، واتباعها كأسلوب حياة جديد، والتوجه الأكبر مؤخراً نحو ما يدعى الخضارية أو النباتية الصرفة (فيغن)، التي لا تقتصر على التخلي عن اللحوم فحسب، وإنما على إلغاء الحليب وجميع منتجاته من قائمة طعامك، إضافة إلى البيض.
ويختلف الدافع وراء هذا التوجه، إذ يتبعه البعض لرواجه، فيما يعتنقه البعض لأسباب متعلقة بالبيئة، وحماية الحيوانات، أو لأسباب صحية، أو حتى دينية، ولكن مهما اختلفت الأسباب فالنتائج الصحية سواء الإيجابية، أو السلبية هي ذاتها.
تشير الأبحاث إلى أن الخضارية يمكن أن يكون لها فوائد صحية كبيرة على الجسم، إذا ما تم التخطيط لها بشكل جيد. إذ قد يؤدي اتباع هذا النظام إلى تغييرات كبيرة داخل الجسم خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً باللحوم، ومنتجات الألبان طوال حياتهم.
ومن ناحية أخرى يفضل أخصائيو التغذية عدم التخلي عن اللحوم، ومشتقات الحليب، نظراً للفيتامينات، والمعادن، التي سيفتقدها الجسم، غير إن ذلك لا يعني تناول اللحوم يومياً، بل اتباع نظام غذائي متوازن، بحسب ما نشره موقع (روسيا اليوم).
تفتقر الحمية الخضارية إلى بعض العناصر الغذائية المهمة من فيتامينات ومعادن مثل b12، الحديد، الكالسيوم، فيتامين d، فيتامين a، الزنك، والأحماض الدهنية أوميغا 3، حيث إن أفضل المصادر لهذه الفيتامينات، التي تعتبر أساسية للتوازن الهرموني، وصحة العظام، والأسنان، والصحة النفسية، هي الأسماك، واللحوم، والكبد.
من ناحية أخرى، فقد وجدت بعض الدراسات أن الحمية الخضارية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك بسبب استبعاد الأطعمة مرتفعة الدهون، بالإضافة إلى خسارة الوزن في الأشهر القليلة الأولى، نتيجة التقليل من السعرات الحرارية.
غير إن الأشخاص، الذين يتبعون هذه الحمية، قد يشعرون بالارتياح خلال السنتين الأولى والثانية فقط، وبعد ذلك، يبدأ التعب والاكتئاب بالتسلل إليهم، كما يعانون من نزلات البرد المتكررة، وفي بعض الحالات فقدان الشعر، وزيادة الوزن، فضلاً عن حدوث مشاكل في وظائف الغدة الدرقية.
لذا ينصح بالمحافظة على نظام غذائي متنوع، أو استشارة مختصين في التغذية قبل اللجوء إلى أية حمية غذائية قاسية ومتطرفة.

__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المواد, الحيوانية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تناول الحليب يوميا يحافظ على رشاقتك،اهمية تناول كوب حليب يوميا للرشاقة ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 21, 2013 12:56 AM
كتب شيخ الإسلام ابن تيمية pdf -و- ورد تحميل كتب ابن تيمية عيسى سالم سدحان كتب اسلاميه 0 April 5, 2012 06:08 PM
غرف توائم -ديكورات غرف توائم 2011 ألاء ياقوت الفنون الجميله 0 October 26, 2010 02:01 AM
حسدتك يا ذاك الحبيب غريق مش لاقي قشه شعر و نثر 7 December 29, 2009 08:27 PM
تناول الشاي ساخنا قد يصيبك بسرطان المريء meriem ahmed معلومات ثقافيه عامه 3 April 5, 2009 02:59 PM


الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر