فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 28, 2018, 09:23 AM
 
Love دراسة تحذر من الوثوق في يوتيوب حول جراحات تجميل

دراسة تحذر من الوثوق في يوتيوب حول جراحات تجميل

كشفت دراسة حديثة عن أن التسجيلات المصورة عن جراحات تجميل الوجه، والتي تحصد مئات الملايين من المشاهدات على موقع يوتيوب، تقدم عادة معلومات طبية غير دقيقة.
وقال المشاركون في الدراسة في تقرير نُشر في دورية (جاما لجراحات الوجه والتجميل) إن المشاهدين يتلقون في أغلب الأحيان معلومات منحازة وتقييمات غير متوازنة عن مخاطر وفوائد أية عملية، كما أن السرد المتزامن مع اللقطات يقدمه أشخاص ذوو مؤهلات غير واضحة.
وقال الدكتور بوريس باسكوفر، قائد فريق البحث، وهو من كلية طب روتجيرز نيوجيرزي في نيوارك، في مقابلة هاتفية "عندما أتحدث مع مرضاي عن (جراحة الأنف) على سبيل المثال، يخبروني بما يعرفونه بناء على تسجيلات الفيديو على الإنترنت. وفي أغلب الأحيان لا يكون هذا متفقا مع أفعله في أي عملية".
وأضاف "المعلومات لا تتناول التفاصيل الخاصة بكل حالة ولا تركز على مخاطر العملية... كثير من تسجيلات الفيديو لا تركز إلا على شكل الأنف بعد العملية، ومعظم المعلومات سطحية".
وركز باسكوفر وزملاؤه في دراستهم على تقييم 240 تسجيل فيديو عن جراحات تجميل الوجه بمختلف أنواعها هي الأكثر مشاهدة على يوتيوب.
وكانت أكثر التسجيلات مشاهدة على يوتيوب عمليات تجميل الأنف إذ تجاوزت 56 مليون مشاهدة لأعلى عشرة تسجيلات من حيث عدد مرات المشاهدة وبمتوسط 2.8 مليون مشاهدة للفيديو الواحد.
وقال فيليب ميلر من مركز جوثام لجراحات التجميل في مدينة نيويورك، وهو غير مشارك في الدراسة، "أقول لمرضاي إن 50 في المئة مما هو منشور على الإنترنت، سواء على يوتيوب أو غيره، خاطئ في حين أن 49 في المئة منه صحيح لكن لا علاقة له إطلاقا بحالتكم تحديدا".
وبشكل عام، وجد المشاركون في الدراسة أن غالبية التسجيلات لا تتضمن معلومات جرى التحقق من دقتها من جانب أطباء متخصصين.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل, تحذر من الوثوق, دراجات, دراسة, في يوتيوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة تحذر: ضغوط العمل تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري BlackStone المواضيع العامه 0 March 27, 2018 01:11 AM
دراسة تحذر من خطر اختفاء الشعاب المرجانية خلال عشرين عاما معرفتي قناة الاخبار اليومية 0 July 2, 2014 05:37 PM
دراسة تحذر.. زيادة الملح تضر القلب فارس فرسان الدين معلومات ثقافيه عامه 1 March 19, 2010 11:12 AM
دراسة علمية تحذر من التعرض لموجات الراديو والنقال لتاثيراتها السلبية على الصحة جامايكا أرشيف الأخبار اليومية 3 November 30, 2006 12:31 PM


الساعة الآن 07:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر