فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 21, 2018, 04:07 PM
 
Smile «هدايا ثمينة».. قصّة الحبّ والرّغبة والتسامح .. دانيال ستيل

«هدايا ثمينة».. قصّة الحبّ والرّغبة والتسامح .. دانيال ستيل



عن الدار العربية للعلوم ناشرون صدرت مؤخرا الترجمة العربية لرواية «هدايا ثمينة» للمؤلفة الأمريكية دانيال ستيل.. «هدايا ثمينة» قصّة عن الرّغبة الأخيرة لرجل يودُّ إحداث فرق على تاريخه السئ، وعن الأحبّة الذين تركهم وراءه لتحقيق أهدافهم.
تمثل الرواية نظرة رقيقة وروحانية ومؤثرة على قدرتنا كبشر على التسامح والحبّ وإن جاء متأخراً. شخصياتها لا تنسى تحمل القارئ من نيويورك ولوس أنجلوس إلى عواصم الفن الأوروبية وجنوب فرنسا، قصّة ملهمة ومثيرة ومؤثرة فى استكشاف واقع الفقد والإرث واليقظة.
تبدأ أحداث الرواية بقصة حب طرفها الأول امرأة فرنسية شابّة وثرية، ابنة رأسمالى أمريكي، وحفيدة تاجر تحف فنية فرنسي، وطرفها الثانى «بول باركر» الأرمل الساحر والوسيم والمحنّك، فاتخذها زوجة ثانية. ولكنه حصل عبر زيجتيه على تحدٍّ كبير من ابنٍ وثلاث بنات مختلفات. ولأن حجم عدم مسئوليته كان بحجم جاذبيته، فكان غير مكترث بمتطلبات الزواج والعائلة مستمراً فى حياة التّرف والبذخ.
بعد أن ترعرعت الشقيقات باركر الثلاث فى حضن أم حريصة وحازمة، أصبحن شابات تنبضن بالحياة ويعتمدن على أنفسهن. فاتخذت الكبرى «تيمي» العمل الاجتماعى فى نيويورك نهجاً، واتخذت «جولييت» من مخبزٍ فى بروكلين مهنة، أمّا «جوي» أصغرهنّ فتجهد لتجد موقعاً لها فى مهنة التمثيل فى لوس أنجلوس؛ وأما الابن الوحيد لـ «بول باركر»، «تيمي» ومع عدم وجود مثلٍ أعلى يقتدى به، فكان يتنقل من فشل إلى آخر، ولطالما اعتبرنه شقيقاته رجلاً وضيعاً ومحتالاً. رغم محاولات زوجة أبيه التغطية على فشله واضطرابه غيرةً من أخواته.
بعد مرض طويل، يودّع «بول باركر» الأب الحياة خلال نومه، لتجتمع عائلته لقراءة وصيته. لقد تم الكشف عن معلومات شكلت صدمة للجميع؛ فقد اتضح للعائلة بشكل لا يدع مجالاً للشك أنه لم يكن زوجاً صالحاً. فقد اعترف بذلك بنفسه فى الوصية بأنه كان يميل بشكل خاص للفتيات الجميلات الشابات. وأنه أنهى عشر سنوات من الزواج السعيد مع زوجته عندما وقع فى غرام جارف مع عارضة أزياء مشهورة. أما ما يتعلق ببناته فتكشف الوصية عن وجهاً جديداً لوالدهن، رجل غيور عليهن يحاول ترك انطباع جديد ومختلف عنه. حيث خصّ كل واحدة من أولاده بوصيّة مصمّمة خصّيصاً لتساعدهن فى تحقيق أحلامهن والوصول إلى السعادة الحقيقية بما فيهم الابن الوحيد «تيمي».
ولكن «بول باركر» ترك المفاجأة الكبرى لزوجته السابقة «فيرونيك»، (لوحة فنيّة نادرة) لتبدأ بحثاً لاكتشاف تاريخها وصاحبها الشرعى.


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التسامح, الحبّ, الرّغبة, دانيال ستيل, هدايا ثمينة, قشطة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبي - دانيال ستيل شمس القوافي الروايات والقصص المترجمة 1 August 25, 2019 02:40 AM
زويا دانيال ستيل ( مترجمة ) همسات مشتعلة كتب الادب العربي و الغربي 3 August 4, 2012 08:44 PM
خمسة أيام فى باريس - دانيال ستيل شمس القوافي الروايات والقصص المترجمة 1 July 29, 2012 04:19 AM
رواية صاحبة السمو الملكي - دانيال ستيل احزان المهرج الروايات والقصص المترجمة 2 March 17, 2011 09:53 PM
هدايا ثمينة للمصليات في رمضان عادل الاسد النصح و التوعيه 1 September 11, 2009 09:19 AM


الساعة الآن 11:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر