فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 13, 2018, 06:32 PM
 
اليك 07 اكلات صحية للحصول على جسم نحيف

اليك 07 اكلات صحية للحصول على جسم نحيف

مما لا شك به أن جميع النساء تطمح إلى الحصول على جسد رشيق ونحيف غير أنه ليس بالأمر السهل علماً أنه على المرأة التنبه كثيراً إلى ما تتناوله. غير أنه كلنا لدينا هذا الصديق أو الصديقة الذي يأكل كثيراً لكنه يزال نحيفاً جداً، إلا أنه لن يكون الحال نفسه للجميع نظراً لإختلاف طبيعة الأجسام من إنسان إلى آخر ونظراً لإختلاف الجهاز الهضمي لدينا، فمنهم من يحرقون كثيراً ومنهم من لا يحرقون كثيراً. لذلك إخترنا لكم اليوم من موقع “إلا” هذه المقالة للتكلم عن هذا الموضوع، ولاعطائكم بعد النصائح التي تساعدكم على خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق:

في ما يلي لائحة بعد المأكولات المفيدة التي تساعد على التخسيس:


الحمص:



إن نصف كوب من الحمص يزود جسمك بالبروتين ، الألياف، الدهون الصحية وأكثر من جرمين من النشا المقاوم. هذه الأمور هي من أكثر الأشياء التي يحتاجها الجسم ليكون صحي وذو مناعة قوية.


الحليب:


إن الحليب معروفٌ عنه أنه غني بالحامض الدهني، ذلك إلى جانب البروتين الموجود فيه يجعلك تشعر بالشبع لمدة طاولة وبالتالي لن تشعر أنك بحاجة إلى قرمشة أي شيء . كما وأن الحليب غني جداً بالكالسيوم ، ومن المعروف أن الكالسيوم يساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر.


حبوب الصنوبر:


للحفاظ على صحة قلبٍ جيدة ، لا بد من تناول كمية من الحبوب الصنوبر علماً أنها غنية بالحامض الدهني المفيد جداً لصحة القلب. ذلك إلى جانب مساعدته في حرق الدهون من الجسم ، ويقلص نسبة الهرمونات التي تجعلكم تشعرون بالجوع من الجسم. ومن الجانب الآخر، هذه الحبوب تساعد في تسريع عمليات الحرق بالجسم وذلك قد تأكد بعد عدة دراسة وأبحث اقيمت على عددٍ من النساء، اللواتي خسرنا القليل من الوزن بعد تناولهم حبوب الصنبر بشكل يومي، ذلك بسب احتوائها على مادة الدهون الصحية الغير المشبعة.
الشوفان:
مما لا شك به أن الشوفان مادة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعدكم على ألشعور بالتخمة بشكلٍ سريع جداً. وبالتالي، نصف كوب واحد من الشوفان كافٍ لتعزيز عمليات حرق الدهون من الجسم ، إلى جانب امدادك بكمية الكربوهيدرات اللازمة للجسم.

الجبن الطازج:


ويقصد بالجبن الطازج كل ما يختص بالفيتا واللبنة الماعز. هذه المأكولات تساعد بالشعور بالشبع بسرعة وتسريع عملية الحرق في الجسم.

الفاصوليا البيضاء:


من أجل تعزيز عملية الأيض في جسمك، ينصح بتناول نصف كوب واحد من الفاصوليا البيضاء لم يحتويه من نشا وكربوهيدرات (٤ غرام)


البطاطا:



من أكثر المأكولات التي تعزز ألشعور بالشبع بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات. ينصح استهلاكها وهي مسلوقة فتساعد الجسد على حرق الدهون من الجسم وذلك لغناها بالنشا المقاوم.

التعديل الأخير تم بواسطة RooT ; August 13, 2018 الساعة 08:18 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رشاقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
4أغذية صحية للحصول على بشرة صحية Mariya wjdy مجلة العناية بالبشرة 1 March 9, 2012 02:20 PM
اكلات خفيفه ، اكلات متنوعه ، اكلات لذيذه ، اكلات جديده ، اكلات AHD Ashour وصفات الطبخ 1 December 26, 2009 03:09 AM
اكلات خفيفه ، اكلات متنوعه ، اكلات لذيذه ، اكلات جديده ، اكلات AHD Ashour وصفات الطبخ 2 December 23, 2009 09:48 AM
اليك يا سيدة العشق و الكلام بقلب زوجي شعر و نثر 2 April 14, 2009 07:55 PM
ساعدوني انا نحيف سييف مقالات طبية - الصحة العامة 4 September 12, 2008 08:45 AM


الساعة الآن 12:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر