فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 3, 2018, 11:13 AM
 
Love فوائد بذور الكتان منها الوقاية من السرطان

فوائد بذور الكتان منها الوقاية من السرطان



تحتوى بذور الكتان على عناصر غذائية مهمة، من فيتامينات ومعادن وغيرها مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع "organicfacts".


الفوائد الصحية لبذور الكتان

السيطرة على مستوى السكر فى الدم

تحتوى بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تحافظ على مستويات السكر فى الدم، كما أنها تعطى الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ما يمكن تناولها فى نظام غذائى لإنقاص الوزن.

الوقاية من السرطان

تحتوى بذور الكتان على مضادات الأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان، وتمنع أعراض سن اليأس، وتواجه آثار السكري من النوع 2، وقد ثبت أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى يحتوى عليها بذور الكتان، تحد من الإصابة بسرطان الثدى والبروستاتا، وسرطان القولون وفقًا لمجلة التغذية والسرطان.

وقاية من أمراض القلب

تحتوى بذور الكتان على مركبات تمنع بيروكسيد الدهون، وتراكم الصفائح الدموية وتؤدى إلى انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

انخفاض مستوى الكوليسترول

تحتوى بذور الكتان على ألياف غذائية قابلة للذوبان، والتى تساعد فى الحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي وصحة القلب عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار فى الجسم.

العناية بالبشرة

يمكن لزيت بذور الكتان أن تشفى المناطق الملتهبة بالجلد، مثل حالات حب الشباب، والوردية وكذلك الإكزيما، كما يمكن أن تستخدم كعلاج موضعى فى حالة حروق الشمس.

العناية بالشعر

يمكن لزيت بذر الكتان أن يساعد فى علاج سقوط الشعر، وضعف الأظافر.

فقدان الوزن الزائد من الجسم

تساعد بذور الكتان فى فقدان الوزن الزائد من الجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وبعض الدهون الصحية الأخرى، كما تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائى، وتقلل من مشاكل الجهاز الهضمى، وتساعد فى فقدان الوزن الزائد من الجسم.

علاج ارتفاع ضغط الدم

تحتوى بذور الكتان على أوميجا 3 والألياف الغذائية، التى تساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم، وتقى من الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

تحسين عملية الهضم

تحتوى بذور الكتان، على أوميجا 3، والزيوت، والألياف الغذائية، التى تساعد فى تحسين عملية الهضم، ومنع الإمساك.

تقوية الجهاز المناعى

تحتوى بذور الكتان على حمض ألفا لينولينيك، التى تساعد فى تقوية الجهاز المناعى، وتمنع الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، والصدفية، واضطراب المناعة الذاتية الذى يسمى الذئبة الحمراء.

يقلل من ظهور أعراض سن اليأس

يمكن استخدام بذور الكتان، كبديل للعلاج بالهرمونات البديلة بسبب خواصها الاستروجينية، وبالتالي تقلل من أعراض سن اليأس والتهاب المفاصل عند النساء بعد انقطاع الطمث.

يقلل جفاف العين

يساعد تناول بذور الكتان فى علاج متلازمة "جفاف العين"، حيث يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تقلل من خطر التنكس البقعي بالعين.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من السرطان, منها الوقاية, بذور الكتان, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد الفايد –بذور الكتان فوائد يجهلها الكثيرمنا- وجدانة الاسرة والمجتمع 0 November 26, 2015 01:03 AM
أهمية بذور الكتان في الطب البديل Yaqot الطب البديل 0 April 24, 2014 01:55 PM
بذور الكتان غنية بالاميجا3 والالياف لتخسيس همسة وبسمه مجلة المرأة والموضه 0 April 23, 2014 10:13 PM
أهمية وفوائد بذور الكتان الطبية Yaqot الطب البديل 0 March 2, 2014 03:15 PM
اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة Ruh الطب البديل 0 December 18, 2010 08:38 PM


الساعة الآن 07:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر