فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 3, 2018, 11:04 AM
 
Love عايز تحافظ على قلبك وتضبط سكرك كُل ملعقة بذور الكتان يومياً

عايز تحافظ على قلبك وتضبط سكرك كُل ملعقة بذور الكتان يومياً

كتبت فاطمة خليل

بذور الكتان من الأطعمة الصحية ذات الفوائد العالية لصحتك، حيث تحتوى على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 علاوة على فوائدها لصحة القلب وتقليل الكوليسترول الضار للجسم، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الفوائد الصحية لبذور الكتان.
قالت الدكتورة هند عباس عيسى عبد الرازق، الباحثة بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بشعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث، أن بذور الكتان من أهم مصادر الأحماض الدهنية الأساسية "حمض ألفا لينولينيك"، مثل: حمض الأوميجا 3، وكذلك تحتوى على نسبة عالية من الألياف والأستروجين النباتى الذى يعمل على زيادة هرمون الأستروجين فى الجسم.
وأوضحت أن الأوميجا 3 لها فوائد عديدة للصحة، حيث تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار وكذلك تقى من أمراض القلب وتقلل من الالتهابات وتقلل خطر الإصابة بالسرطان.
وأشارت إلى الألياف الموجودة فى بذور الكتان قابلة للذوبان وتساعد فى علاج الإمساك وتمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول وكذلك تقلل من مستويات الكوليسترول.
وتابعت أنه يجب تناول ملعقة إلى اثنين يومياً من بذور الكتان، جنباً إلى جنب مع ممارسة يومية للرياضة واتباع نظام غذائي منخفض صحى ومتوازن ، حتى تساعد بذور الكتان في السيطرة على مستويات الكوليسترول وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
وقالت الدكتورة هند عباس أن بعض الدراسات والأبحاث أشارت إلى أن حمض ألفا لينولينيك، الذي يوجد في بذور الكتان وزيت الكتان، قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، كما تشير الأبحاث أيضا إلى أن بذور الكتان قد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع الذي يلعب دورا في أمراض القلب.
وأكدت أن العديد من الدراسات أشارت إلى أن تناول بذور الكتان يومياً يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول الضارة بالدم وخفض مستويات السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وكذلك تحد من أعراض انقطاع الطمث.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكتان, بذور, تضبط سكرك, دولياً, على قلبك, عايز تحافظ, كُل ملعقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد الفايد –بذور الكتان فوائد يجهلها الكثيرمنا- وجدانة الاسرة والمجتمع 0 November 26, 2015 01:03 AM
أهمية بذور الكتان في الطب البديل Yaqot الطب البديل 0 April 24, 2014 01:55 PM
بذور الكتان غنية بالاميجا3 والالياف لتخسيس همسة وبسمه مجلة المرأة والموضه 0 April 23, 2014 10:13 PM
أهمية وفوائد بذور الكتان الطبية Yaqot الطب البديل 0 March 2, 2014 03:15 PM
اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة Ruh الطب البديل 0 December 18, 2010 08:38 PM


الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر