فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > المواضيع العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 30, 2018, 01:02 PM
 
Icon1 كيف تعد نماذج خطابات رسمية جيدة ؟

نتعرض دوماً لمشاكل إدارية في العمل أو حين إنهاء بعض الأوراق الرسمية و نجدنا مضطرين لمخاطبة رئيس الجهة المختصة بخطاب رسمي، و حينها نكتشف اننا نسينا تماماً الاطلاع من قبل على نماذج خطابات رسمية ، و بالطبع وصول الطلب و النظر فيه لن يتم إلا بصيغته الرسمية، أحيانا يقوم البعض بكتابة نماذج خطابات رسمية للمواطنين بمبالغ مادية لعدم دراية الجماهير بذلك، لكن الأمر سهل جدا لتعلمه، لن يحتاج أكثر من الاطلاع على المقال.



طريقة كتابة نماذج خطابات رسمية

الخطاب الرسمي بطبيعة الحال يكون بين جهة حكومية او قسم ما وأخر لإتمام بعض العمليات المشتركة أو بين أحد المواطنين الذين يحصلون على خدمة حكومية و لديهم شكوى ما للجهة المختصة. بالطبع يختلف الخطاب من جهة لأخرى في تغيير اجزاءه وكذلك تؤثر مدى رسمية الخطاب ومستقبله في شكله، لكن هناك اجزاء رئيسية في الخطابات الرسمية يجب التعرف عليها.

– أولا يجب أن تكون الورقة المستخدمة ورقة بيضاء سادة او مخططة؛ يوصى بعدم استخدام الأوراق المزركشة او اضافة اشكال على الورق نهائيا.

– ثانيا يجب مراعاة مقدمة الصفحة وبيانات الجهة المقدم لها الخطاب وكذلك شعارها ان وجد؛ مثل تفاصيل أسم المؤسسة و الوزارة والمحافظة التابعة لها وتعرف بالترويسة.

– ثالثا توضع الديباجة الخاصة بالجهة أو الشخص المرسل إليها الخطاب مثل؛ السيد الأستاذ الدكتور رئيس قسم العظام بالقصر العيني. ومن ثم تضاف التحية. ذكر الاسم والمركز أمرين مهمين بالطبع، و نجد كلمة إلى من يهمه الأمر كلمة رائجة في كثيرا من نماذج خطابات رسمية لكن في حال توافر الاسم و الوصف الدقيق للمركز يفضل كتابتهم.


وللمزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة ....من هنا

التعديل الأخير تم بواسطة RooT ; August 11, 2018 الساعة 07:17 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محتوى عربي،سيو،كتابة مقالات،مقالات حصرية،مقالات متوافقة مع معاير السيو



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحدث نماذج خطابات تقدم للجامعة Yaqot بحوث علمية 0 June 18, 2014 03:37 PM
نماذج خطابات التوصيات وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 1 August 4, 2012 05:22 AM
نماذج خطابات التأمين وتأمين البضائع وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 0 May 29, 2011 05:53 PM
نماذج خطابات الشكر والتهاني والتعازي والدعوات والمقابلات والاستقالة والاعتذار وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 0 May 29, 2011 05:45 PM


الساعة الآن 11:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر