فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات بوليسية

روايات بوليسية روايات بوليسية مترجمة عالمية قصيرة غامضة pdf



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 21, 2018, 11:06 PM
 
Smile تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf


الرجل النحيف
آخر ما كتب الأديب الأمريكي
داشيل هاميت
روايات عالمية - 214

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

الرجل النحيف (1934) هي رواية بوليسية كتبها داشيل هاميت ، نشرت أصلاً في عدد ديسمبر من عام 1933 من مجلة ردبوك. ظهرت في شكل كتاب في الشهر التالي.

تجري أحداث القصة في مدينة نيويورك في ديسمبر 1932 ، في الأيام الأخيرة من الحظر. الشخصيات الرئيسية هي المخبر الخاص السابق ، نيك تشارلس ونورا زوجته الشابة الذكية. ترك نيك ، وهو ابن مهاجر يوناني ، حياته المهنية منذ تزوج نورا ، وهو رجل ثري واجتماعي ، ويقضي معظم وقته في حالة سكر في غرف الفنادق والحانات. ليس لدى نك و نورا أطفال لكنهما يمتلكان كلبا من نوع شنوستر يُدعى آستا. ينجذب تشارلس ، في الغالب ضد إرادته ، للتحقيق في جريمة قتل. تجعلهما القضية على اتصال مع عائلة واينانت ، وهي عائلة غريبة الأطوار نوعًا ما ، كما تربطهما مع العديد من رجال الشرطة والوزراء. في أثناء محاولتهما لحل القضية ، يشترك نيك ونورا في الكثير من الحوار المازح والذكي ، إلى جانب كميات وفيرة من الكحول.

لم يكتب هاميت أبداً سلسلة متعاقبة لكن الكتاب أصبح أساسًا لسلسلة ناجحة من ستة أجزاء ، والتي بدأت أيضًا في عام 1934 مع الرجل النحيف وبطولة ويليام باول و ميرنا لوي. تم بث مسلسل الرجل النحيف على قناة ان بي سي في الفترة من 1957 إلى 1959 ، وبطولة بيتر لوفورد و فليس كيرك.

على الرغم من أن هاميت عاش حتى عام 1961 ، كان الرجل النحيف آخر رواياته المنشورة.




نبذة عن المؤلف

كاتب ا ديب امريكي اسمة صموئيل داشييل هاميت ألف قصص جريمة وروايات بوليسية وقصص قصيرة، كما أنه كاتب نصوص سينمائية وناشط سياسي. بالإضافة إلى التأثير الكبير لرواياته وقصصه على صناعة الأفلام، فإن هاميت "يُعد الآن إلى حدٍّ بعيد أحد أفضل وأعظم الكُتَّاب الغامضين في كل العصور"وأُطلق عليه في نعيِه في جريدة نيويورك تايمز، لقب " عميد الأدب البوليسي." وقد أدرجت مجلة تايم رواية هاميت التي صدرت عام 1929م بعنوان "الحصاد الأحمر" على قائمة أفضل 100 رواية التي صدرت باللغة الإنجليزية ونُشرت ما بين الأعوام 1923م و2005م اشتهر اعمال افلام منها الصقر المالطي١٩٤١الرجل النحيف (١٩٣٤)لا عمل جيد (٢٠٠٣)مشاهدة نهر الراين (١٩٤٣) ومن ضمن الشخصيات الباقية التي ألَّفها سام سبايد ، ونيك ونورا تشارلس ، وشخصية كونتيننتال أوب .

الميلاد: 27 مايو 1894، مقاطعة سانت ماري، ماريلند، الولايات المتحدة
الوفاة: 10 يناير 1961، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
الاسم بالكامل: Samuel Dashiell Hammett
الأفلام: الصقر المالطي، الرجل النحيف، مشاهدة نهر الراين،
قصص قصيرة: Nightmare Town، The Gutting of Couffigna

أهم أعماله :

Red Harvest - 1929 - الحصاد الأحمر
The Dain Curse - 1929 - لعنة دين
The Maltese Falcon - 1930 - الصقر الماطي / الصقر الذهبي
The Glass Key - 1931 - المفتاح الزجاجي
The Thin Man - 1934 - الرجل النحيف

التحميل


رابط إضافي





أتمنى لكم قراءة ممتعة


يمكنكم أن تستمتعوا بقراءة أعمال أخرى للمؤلف :

تحميل رواية المفتاح الزجاجي - داشيل هاميت

تحميل رواية الحصاد الأحمر - داشيل هاميت



سمعت عن أن أحدهم قام برفع رواية الصقر الذهبي وللأسف ليست متاحة على النت
نرجوا من تتوفر لديه أن يرفعها لتتمة أعمال المؤلف مع الشكر



التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; July 17, 2019 الساعة 11:02 PM سبب آخر: وضع رابط إضافي لحين ضبط مركز التحميل
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 21, 2018, 11:21 PM
 
Smile رد: تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، p

«داشيل هاميت» الشيوعي الأمريكي الذي ابتكر «الرواية السوداء»

عبد العزيز جدير*




لم يتم إجماع على كاتب من لدن كتاب السيرة والروائيين ومخرجي الأفلام الوثائقية والتخييلية، كما حصل على داشيل هاميت، الروائي الأمريكي، الذي تناولت حياته سير ذاتية وغيرية وروايات وأفلام منها فيلم أخرجه كوبولا، وآخر فاندرس. لقد استطاع هاميت عبر خمس روايات، وأكثر من خمسين قصة قصيرة أن يغير ملامح الأدب البوليسي، حين ابتكر الرواية السوداء. فابتداء من سنة 1922، وعلى امتداد اثنتي عشرة سنة قدم للقراء بطلا جديدا، المحقق الخاص الذي يحارب الجريمة المنظمة والسلطة. وضمن الاحتفاء ذاته، صدر عن دار نشر (Allia) بالفرنسية كتاب «تحقيقات»، ترجمته عن الإنكليزية ناتالي بونا، ويضم ثلاثة محاضر لاستنطاق الكاتب الشهير ما بين 9 يوليو/تموز 1951 ومارس/آذار 1953..
سأل صحافي، سنة 1957 هاميت لم يحتفظ بثلاث آلات كاتبة ببيته فأجاب: «كي أذكر أنني كنت كاتبا». لعل الجواب ينضح مرارة كما يضج ثورة لكرامة انتهكتها الحكومة الأمريكية حين اعتدت على حرمة كاتب، وأذلته فتوقف عن الكتابة، لأن قوانين البلد لم تستطع أن تحميه… وتشير بونا إلى أن النقد أحيا في الكاتب العالم الواقعي الذي ابتكره، وأسلوبه الحاد وإيقاع حركته، واستعماله العامية والحوارات والقوارص، ولم يكن هاميت كاتبا كبيرا بل كان مناضلا نشيطا إلى جانب اليسار الأمريكي..
انخرط منذ أواسط الثلاثينيات في كل المعارك الرمزية لزمانه، من الحصول على الحقوق المدنية للزنوج إلى النضال ضد الفرانكاوية والنازية. لكن منذ 1947خلقت الحرب الباردة نوعا من الاشتباه العام نحو الشيوعيين أو من يعتقد أنه شيوعي. وتلك بداية «مطاردة الساحرات»، التي جسدتها لجنة الأنشطة المعادية لأمريكا التي عانى من حملتها المثقفون، ورجال السينما خاصة. فكل من اشتبه بكونه شيوعيا، ورد اسمه باللائحة السوداء، ففقد عمله وتم التحقيق معه.. وقد مست مطاردة السحرة مئات الأشخاص.
وباعتبار هاميت رئيس صندوق كفالة الحقوق المدنية، وهي منظمة شيوعية نشيطة جدا، فقد كان شخصية مكشوفة، فقد تم استدعاؤه مرتين للمثول أمام المحاكم، الأولى سنة 1951 وحوكم بستة أشهر نافذة، ثم سنة 1953ليحقق معه السيناتور جوزيف ماكارثي، الذي ارتبط اسمه بهذه المرحلة المشؤومة. وهكذا سحبت كتبه من المكتبات، ووجب تدخل الرئيس إيزنهاور شخصيا، معلنا أن روايات هاميت لا تمثل بالنسبة إليه نشاطا هداما، لتعود كتبه وتحتل مكانها على الرفوف.
وتشير بونا في مقدمتها إلى أنها تنشر وقائع هذه الشهادات الثلاث، ومنها نص جلسة مغلقة لم ينشر من قبل، كشهادة عن أخلاق الكاتب الشخصية، الرجل الحر الذي كانه، وهو يرفض أن يكون واشيا. ولم يثر صمته أمام القضاة تعجب أحد. فهاميت المخلص لنفسه، قام بما وجب القيام به، من دون تذمر. لقد انتهت حياته الأدبية سنة 1934، وبقي أمامه، كما يقول الناقد جان بيير دولو، «أن يعيش خلال عشرين سنة رعب/عذاب الصفحة البيضاء، ونظام العمل المتسلسل بأستوديوهات هوليوود والكحول والمرض والحرب والالتزام السياسي، والإهانة والجور والسجن والصراع ومعنى كرامته المستعادة».
قدم داشيل شهادته الأولى شهر يوليو/تموز 1951 باعتباره شاهدا أمام قاضي محكمة الاستئناف في نيويورك، سيلفستر ريان، وآزره محاميان. سئل هاميت، في البداية، إن كان واحدا من الأعضاء الخمسة لصندوق كفالة الحقوق المدنية، فرفض الإجابة لأن الجواب يمكن أن يلحق به ضررا، وهو بذلك يمارس حقا يخوله له الدستور الأمريكي (يمكن لأي مواطن أن يرفض الشهادة ضد نفسه في قضية جنائية). وعرضت المحكمة وثيقة حكومية تعود إلى سنة 1949 تشهد أن مسيري الصندوق وضعوا كفالة قيمتها (260.000) دولار لفائدة الأحد عشر قائدا شيوعيا المحكومين بقانون (Smith Act)، القاضي «بمتابعة كل شخص أو جمعية تدعو إلى قلب أو إسقاط حكومات الولايات المتحدة بالقوة والعنف». رفض داشيل أن يجيب على سؤال أنه اطلع على ملف المحاضر هذا من قبل، وكون الحرفين الأولين من اسمه، المجاورين لأسماء رفاقه هما لاسمه، رغم أوامر القاضي المتكررة. ثم سئل هل تآمر أو ساعد أو نظم عملية عدم مثول (روبير تومسون، وجلبير غرين، وجيس هول وهنري وينستون) أمام المحكمة. فقد اعتقل هؤلاء الأربعة وفق قانون سميث، وتم اطلاق سراحهم 1949، لكن هؤلاء لم يمثلوا أمام المحكمة (1951) إذ هربوا. ورفض أيضا الإجابة على كل الأسئلة التي طرحت عليه (هل التقى روبير تومسون، هل تربطه علاقة بغرين، هل التقى غيس هول ووينستون، ومكان وجود الأربعة الفارين من العدالة، والاعتراف بصفة رئيس الصندوق..).
ثم هدد القاضي الكاتب أنه مسؤول كمسير للصندوق، وضامن لمثول الأربعة الذين استفادوا من السراح المؤقت بدفع الكفالة، وعليه أن يكشف عن مكان وجود الفارين أو سيعرض نفسه لأقصى العقوبات.. ثم طلب من هاميت أن يعرض على المحكمة سجلات حسابات صندوق الكفالة الخاص في نيويورك باعتباره رئيس ومسير هذا الصندوق، فكان الرفض للسبب الآنف الذكر ذاته.. وقد رفض محاميا هاميت طرح أي سؤال عليه، حين طلبت ذلك منهما المحكمة.. وحين عجز ممثل الحق العام عن الحصول على جواب، طلب من المحكمة أن تعلن أن الشاهد متهم بإهانة القضاء، وهو ما تبنته المحكمة ونطقت به.. وتم الاحتفاظ بالكاتب رهن الاعتقال في انتظار جلسة المساء على الساعة السابعة والنصف. وفي هذه الجلسة حكمت المحكمة على الكاتب بستة أشهر سجنا. ورد القاضي على أحد المحاميين أن «لجوء داشيل إلى الدستور ليس في محله وغير مبرر».
الجلسة الثانية وكانت مغلقة، انعقدت أمام اللجنة السيناتورية الصغرى الدائمة الخاصة بتحقيقات لجنة العمليات الحكومية مارس/اذار 1953 بحضور عدد من السيناتورات، ومحقق، وموثق رئيسي، فسئل عن انتمائه إلى الحزب الشيوعي فرفض الإجابة، ثم سئل هل كتب قصة عن قضية اجتماعية فأجاب بالإيجاب، فسئل إن كان شيوعيا عند كتابتها، وهل يعرف أعضاء من الحزب الشيوعي، وما هي نسبة حقوقه ككاتب، وهل دفع مالا لهذا الحزب، فاحتمى بالجواب ذاته.. الجلسة الثالثة انعقدت صباح الغد، من السنة ذاتها، وترأسها ماكارثي وشارك في التحقيق. سئل من جديد عن علاقته بالحزب الشيوعي، وهل كتب كتبه وهو عضو به، وهل ما يزال عضوا به، وسأله ماكارثي عما إذا ذهب بعض ما حصله من مال، من شراء وزارة الخارجية الأمريكية لكتبه، إلى صناديق الحزب الشيوعي.. واعتبرت المحكمة أن رفض الكاتب الإجابة محتميا بالدستور يجعلها تحكم وفق ملاحظاتها واستنتاجاتها المستخلصة من تصرفه.. وقال ماكارثي إن «بودينز»، رئيس التحرير السابق للجريدة الشيوعية «DailyWorker»، «أكد أنك واحد من الذين وظفهم الحزب الشيوعي للترويج للقضية الشيوعية، وأنك معروف كواحد من أتباع العقيدة الشيوعية».
ظلت المحكمة تطرح الأسئلة ذاتها، وتشبث هاميت بالجواب ذاته، يرفض الجواب لأنه قد يعرضه للعقوبة، وفي ذلك تشبث بمادة فصل من دستور البلاد حتى يبدو الأمر فصلا من مسرحية «في انتظار غودو» يطبعه العبث بميسمه..
* كاتب مغربي

عبد العزيز جدير*



المصدر
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 21, 2018, 11:42 PM
 
رد: تحميل رواية الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، p

شكرا جزيلا اخي الكريم على هذة الروايات النادرة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل رواية ، الرجل النحيف ، داشيل هاميت ، روايات عالمية 214 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية بابيت ، سنكلير لويس ، روايات عالمية 209 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي الروايات والقصص المترجمة 6 August 23, 2019 09:53 PM
تحميل رواية إمرأتان ، ألبرتو مورافيا ، روايات عالمية 289 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي الروايات والقصص المترجمة 4 July 18, 2019 01:57 AM
تحميل سرقة بنك إنجلترا ، جون بروفي ، روايات عالمية 285 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي روايات بوليسية 6 July 18, 2019 01:51 AM
تحميل رواية رجل في شرك ، باتريك كوينتين ، روايات عالمية 296 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي روايات بوليسية 6 July 18, 2019 01:36 AM
تحميل رواية المثلث الأسود ، سيمارك ، روايات عالمية 384 ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي روايات بوليسية 6 July 17, 2019 10:55 PM


الساعة الآن 01:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر