فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 20, 2018, 10:52 PM
 
Rose يوم على المائدة الرمضانية المصرية

يوم على المائدة الرمضانية المصرية

يوم على المائدة الرمضانية المصرية

حنان أسامة

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يتناول معظم الناس في الأوقات العادية ثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم، ولكن مع دخول شهر رمضان تتغير العادات ومواعيد الوجبات لتصبح وجبتين فقط إفطار وسحور.
ومع ذلك نجد أن الكثيرين يكتسبون وزنا خلال شهر رمضان، مع أنهم يصومون خلال اليوم ما يزيد عن خمس عشرة ساعة؛ وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعونها في رمضان، ومنها امتلاء الموائد بالكثير من الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والعصائر التى تمتلئ بالكثير من السكر والحلويات.
وفيما يلي بعض الأصناف التي لا تخلو منها المائدة الرمضانية في مصر.


التمر

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

لا تخلو المائدة الرمضانية من التمر، فالإفطار عليه سنة نبوية، وهو مهم جدا حيث يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية دون أن يشعره بالشبع، ويحفز المعدة والأمعاء لإفراز العصارات الهاضمة، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن، يتناوله المصريون رطبا أو مع اللبن أو مخلوطا بأنواع أخرى ويسمى الخشاف.

الماء

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

مع ساعات الصيام الطويلة أثناء الصيف يتلهف الكثيرون لتجرع الماء بكميات كبيرة لحظة الإفطار، وهذه عادة خاطئة فالكثير من الماء يؤدي إلى الشعور بالامتلاء وعدم القدرة على تناول كمية الطعام المناسبة، ومع أهمية الماء الشديدة ينصح بتناول كوب واحد من الماء كل نصف ساعة بين الإفطار والسحور.

الشوربة

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تعد الشوربة من الأطباق الرئيسية لأنها تساعد على تعويض السوائل المفقودة خلال الصيام، كما أن تناولها قبل الطعام يهيئ المعدة لاستقبال الوجبة الأساسية، وتمتلئ المائدة المصرية في رمضان بأنواع عديدة من الشوربات كشوربة الشوفان، وشوربة لسان العصفور، وشوربة كريمة الدجاج، وشوربة الخضر.

الوجبة الأساسية

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية من بروتينات ونشويات وفيتامينات، ويجب مراعاة عدم الإفراط في الدهون أثناء إعداد الطعام لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن خلال شهر رمضان.

السلطة الخضراء

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


من المهم جدا وجود السلطة الخضراء على المائدة، لاحتوائها على الألياف والفيتامينات اللازمة لتعويض الجسم ما فقده أثناء الصيام، ويفضل الإكثار من الخضروات ذات اللون الأخضر فيها وتقديمها بشكل جذاب.

المقبلات

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


لا تخلو المائدة المصرية من المقبلات في رمضان بشكل خاص، كالسمبوسك والبطاطا المقلية وغيرها، ويجب عدم الإكثار من تناول الأطعمة المقلية ومحاولة استبدالها بأطعمة أخرى من آن لآخر.

الحلويات

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الحلويات الرمضانية اللذيذة أساسية على المائدة، وينصح بتناولها بعد الإفطار بساعتين على الأقل لتجنب زيادة مستوى السكر في الدم، ويجب عدم الإفراط في تناول الحلويات حفاظا على الصحة، ومن الحلويات الرمضانية الشهيرة الكنافة والقطائف.

نقلا عن موقع قل ودل

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; June 21, 2018 الساعة 09:30 AM سبب آخر: التنسيق و استكمال الموضوع من المصدر وحذف رابط خارجي مخالف
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 21, 2018, 09:31 AM
 
Smile رد: يوم على المائدة الرمضانية المصرية



تم التنسيق و استكمال الموضوع من المصدر وحذف رابط خارجي مخالف
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المائة المصرية في رمضان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحلي ديكورات مطابخ المانية , أحدث ديكورات مطابخ المانية Yaqot الفنون الجميله 0 December 12, 2013 02:53 PM
اشهرالاكلات الرمضانية اللبنانية،اشهى الاطباق الرمضانية بالصور،طبخات رمضانية بالصور ألاء ياقوت وصفات الطبخ 2 August 18, 2012 09:49 AM
الكفتة المصرية بالصور،طريقة عمل الكفتة المصرية ،خطوات تحضيرالكفتة المصرية خطوة بخطوة ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 October 27, 2010 10:48 PM
اطباق رمضانية مصرية,اكلات رمضانية مصرية,اشهى الاكلات المصرية الرمضانية,اكلات رمضانيه ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 August 7, 2010 01:37 AM
اطباق رمضانية مصرية,اكلات رمضانية مصرية,اشهى الاكلات المصرية الرمضانية AHD Ashour وصفات الطبخ 1 April 8, 2010 03:49 AM


الساعة الآن 07:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر