فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 20, 2018, 10:46 PM
 
Rose كثرة الإنجاب تعرض الأم لأخطر الأمراض

كثرة الإنجاب تعرض الأم لأخطر الأمراض

كثرة الإنجاب تعرض الأم لأخطر الأمراض

عمرو يحيى

دراسة مخيفة، تكشف عن مخاطر صحية كبرى تتعرض لها السيدات، عند إنجاب الكثير من الأطفال، فما السر وراء تلك المخاطر؟

كثرة الأطفال والمرض

تحلم كل سيدة متزوجة بإنجاب الأطفال، ليكونوا سببا في سعادتها، وليس العكس كما تحذر دراسة حديثة، تؤكد أن إنجاب 3 أو 4 أطفال، يعني معاناة الأم من أمراض خطيرة، فيما يزداد الخطر للمنتهى عندما تنجب السيدة 5 أطفال أو أكثر.
أجرى الباحثون بجامعة كامبريدج الإنجليزية دراستهم المثيرة للجدل على نحو 8000 سيدة أمريكية، تتراوح أعمارهن بين 45 و64 عاما، حيث توصلت إلى أن فرص إصابة الأمهات لـ5 أطفال أو أكثر بالأمراض القلبية، تزيد عن الأمهات التي أنجبت طفلا أو طفلين فقط، بنحو 30%، فيما تبلغ فرص الإصابة بالسكتات في تلك الحالة 25%، بينما تصل فرص المعاناة من قصور القلب لنحو 17%.

سر الأزمة

تكشف الطبيبة كلير أوليفر، الباحثة من جامعة كامبريدج، عن سر المعاناة الصحية التي تعيشها الأمهات، بعد إنجاب الكثير من الأطفال الصغار، قائلة: “نعلم أن الحمل ومن ثم الولادة، تضع قلب الأم تحت وطأة مجهودات وتوترات غير تقليدية، الأمر الذي يصبح خطيرا للغاية مع السعي لتربية الأطفال إن زاد عددهم، لذا لابد أن يعلم الجميع بتلك المخاطر من البداية”.
وتضيف الطبيبة والباحثة: “أصبح معرفة عدد أبناء أي سيدة الآن، كفيلا بالكشف عن احتمالية معاناتها لاحقا من الأمراض والنوبات القلبية، وعلى مدار نحو 3 عقود كاملة منذ إنجابها”.
ومن جهته، يعلق المدير الطبي المساعد بمؤسسة القلب البريطانية، المسؤولة عن تمويل الدراسة الأخيرة، جيريمي بيرسون، على نتائج الدراسة، حين يقول: “ربما لا يعد من المستغرب أن يرتبط إنجاب الأمهات للكثير من الأبناء، بانشغالهن عن الاهتمام بصحتهن، لذا لابد أن تكون تلك الدراسة مثل ناقوس الخطر الذي من شأنه أن يدق تنبيها لكل أم، قبل فوات الأوان”.
في النهاية، تأمل الدراسة الحديثة أن تضع حدا لمشكلة كثرة الإنجاب، التي لا تقلل من فرص رعاية الأم لأبنائها الصغار فحسب، بل تقلل من اهتمام الأم كذلك بصحتها، لينتهي الأمر بزيادة مخاطر تعرضها لأمراض قلبية خطيرة، كما أكدت دراسة جامعة كامبريدج الأخيرة.

نقلا عن موقع قل ودل

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; June 21, 2018 الساعة 12:59 AM سبب آخر: التنسيق و استكمال الموضوع من المصدر وحذف رابط خارجي مخالف
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 21, 2018, 12:58 AM
 
Smile رد: كثرة الإنجاب تعرض الأم لأخطر الأمراض



تم التنسيق و استكمال الموضوع من المصدر وحذف رابط خارجي مخالف
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كثرة الإنجاب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنذاراً فناقوساً للخطر ... فأطعموا شُعوبكم قبل أن تأكُلكم ! سطام العبدالله مقالات حادّه , مواضيع نقاش 1 January 16, 2011 08:13 PM
هل تعاني ؟! فقد كثرت الأمراض النفسية والروحية والعضوية الابتسامة..! النصح و التوعيه 16 October 20, 2009 05:18 PM


الساعة الآن 06:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر