فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 19, 2018, 08:54 AM
 
Love سحر.. هذا ما يفعله تناول الموز على الريق بجسمك

سحر.. هذا ما يفعله تناول الموز على الريق بجسمك


يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور والفولات وعدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين B1,3 وغيرها. وينصح الخبراء بتناول الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

- المعادن المفيدة:

يساعد الموز على التحكم في ضغط الدم المرتفع إذا تم تناوله على الريق، لأنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم لذلك فإنه مفيد بشكل كبير لمرضى ضغط الدم المرتفع, وأيضا يعمل على الحفاظ على توازن العضلات والحفاظ على معدل نبض القلب الطبيعي ونسبة السوائل في الجسم.

- يحافظ على الوزن:

الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

- يقي الجسم من الأمراض:

يعمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب إحتوائه على فيتامين G الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين, كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم. كما يعمل الموز على إمداد الجسم بفيتامين نادر يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما انه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية, ويمد الجسم بفيتامين يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

- يمد الجسم بفيتامين G:

تناول موزة واحدة على الريق تعطي للجسم حوالى 17% من فيتامين G بشكل يومي والذي يمعل على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة نضارة وتقوية الجهاز المناعي.

- يحتوي على الألياف الغذائية:

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة، كما انها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي, ويساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

- يعزز من القدرات الذهنية:

يساعد تناول موزة واحدة على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة في من خلال مساعدة العضلات على الإنقباض والإنبساط, كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.

- يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:

يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الالزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 9, 2018, 08:08 PM
 
رد: سحر.. هذا ما يفعله تناول الموز على الريق بجسمك

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صحة ، فوائد الموز، على الريق ،جسمك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الموز الغذائية و الصحية و أضرار الإفراط في تناول الموز مرافئ الشجن مقالات طبية - الصحة العامة 1 December 7, 2015 02:09 PM
معلومات عن اهمية تناول الموز،فوائد الموز،اهمية الموز للصحه RiiFi الطب البديل 0 June 20, 2013 11:00 AM
أهمية الموز . مهام الموز . ما هي الامراض التي يعالجها الموز . موز و صحة RiiFi الطب البديل 0 February 26, 2013 07:11 PM
ما يفعله المدير الناجح وما لا يفعله ღحـَنِينْ ـآلـشَوْقِღ علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 4 November 3, 2011 09:06 PM
تناول الموز قبل النوم .. Sara •• مقالات طبية - الصحة العامة 13 November 9, 2010 10:32 PM


الساعة الآن 02:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر