فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > مجلة العلوم الهندسية

مجلة العلوم الهندسية الهندسة , المعمارية, الميكانيكية, الكهربائية, الانشائية. برامج هندسية, مشاريع, تقارير, أبحاث



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 18, 2018, 02:40 AM
 
Smile أبنية مستقبلية صديقة للبيئة تنبض بطاقات إيجابية

أبنية مستقبلية صديقة للبيئة تنبض بطاقات إيجابية


أبنية مستقبلية صديقة للبيئة تنبض بطاقات إيجابية


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

مدرسة صغيرة هي الأكثر فرادةً في العالم، والأكثر صداقةً للبيئة ربما، حازت أخيراً على شهرة واسعة، موجودة في دروباك النرويجية، إذ توضع على سطحها ألواح ضوئية مواجهة للشمس بزاوية 33 درجة، وفي الأسفل آبار طاقة مستمدة من حرارة الأرض. إنها مدرسة «باور هاوس دروباك مونتيسوري» الإعدادية، التي تزعم بأنها الأكثر فعالية في النرويج. كما أنها المبنى الأحدث الذي حمل توقيع مجموعة من المهندسين والمعماريين والمطورين والمصممين في باور هاوس. والهدف الأساس لهذا المشروع، كما يقول القائمون عليه، توفير مبانٍ صديقة للبيئة، تنبض بطاقات إيجابية ذخرها التكنولوجيا والمعرفة.
ويقول رون ستين، المدير التقني في شانسكا، الشركة المتعاقدة كجزء من «باور هاوس»: «تقضي مهمتنا، بأن نجعل من كل مبنى طاقة إيجابية، بمعنى أننا نريد إزالة الحواجز التي تعيق الصناعة وروادها، ونظهر أننا نتمتع بالقدرات التكنولوجية والمعرفة، وأنه من الممكــن وضعهـا قيد التشغيل والتوظيــف فــي حقــل الطاقـة الآن».
ويضيف ستين قائلاً: «لا بدّ، وكي نكون قادرين على تصميم مبانٍ قادرة على إنتاج كل تلك الطاقة التي تستمر لمدى الحياة، أن يتغير التصميم، من شكل يتبع الوظيفة، إلى هيكل يلحق ويتبع البيئة. وهكذا نستطيع أن نشهد على مشاريع عمرانية جديدة بشكل مختلف».
تسويقاً لمبنى من طراز «باور هاوس»، كما يقول الخبراء، لا بدّ للتصميم أن يتوافق تماماً مع تعريف إيجابية الطاقة، ولا بدّ أن يأخذ بالاعتبار، كلاً من المراحل من دورة الحياة، بدءاً بنقل المواد، مروراً بآلات البناء وإنتاج الستانلس ستيل والألمنيوم، وصولاً إلى مرحلة الهدم لاحقاً. ولا بدّ من مراقبة عملية البناء والمواد.
كما يحتل جزءاً من المعادلة، مبدأ تشييد مبنى يتسم بأكبر قدرٍ من الفعالية، وأن يتم التزود بالكمّ الأكبر من الطاقة عبر الألواح الضوئية. ويمكن، على الرغم من التحديات التي تشوب المسألة، جعل العملية مشروعاً مربحاً، وفق رأي المدير الإداري ماريوس هولم، الذي يقول: «إذا ما أردنا أن نتوصل بالفعل لتشييد أبنية خضراء، فنحتاج الأمر إلى أن نتقبّل فكرة كون تصاميم المباني وهندستها قد تتأثر بالمعايير البيئية التي نرسيها».


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبيئة تنبض, مبنية, مستقبلية, بطاقات, صديقة, إيجابية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لزفاف مميز بطاقات مميزة.بطاقات العرس تجنن.بطاقات رومانسية. RiiFi مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 1 February 20, 2013 10:58 PM
بطاقات زفاف.بطاقات العرس تجنن.بطاقات ولا أروع. RiiFi مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 1 February 18, 2013 11:05 PM
بطاقات دعوه،بطاقات افراح،بطاقات اعراس 2010،صوربطاقات دعوه،بطاقات افراح AHD Ashour مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 3 November 14, 2010 01:40 AM
بطاقات دعوه،بطاقات افراح،بطاقات اعراس 2010 AHD Ashour مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 1 November 5, 2009 03:56 AM


الساعة الآن 05:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر