فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 13, 2018, 12:09 PM
 
Smile 8 سلوكيات لا تقم بفعلها امام أبنائك أبدًا

8 سلوكيات لا تقم بفعلها امام أبنائك أبدًا
8 سلوكيات لا تقم بفعلها امام أبنائك أبدًا


8 سلوكيات لا تقم بفعلها امام أبنائك أبدًا

هناك بعض الاشياء التي يجب عليك معرفتها حول تربية ابنائك بطريقة صحيحة هناك بعض الأشياء التي تفعلها أمام أبنائك يحذر الأطباء النفسين من الأشياء التي لايجب عليك معرفتها جيدا لانهم يتعلمون منها فمثلًا:إذا كنت ترغب بأن يظلوا نشيطون فلا يجب عليك أن تطلب من أبنائك اللعب أثناء مشاهدة التلفاز، يجب مراعاة أنا اطفالك يتعلمون منك طريقة التحدث من خلال التحدث أمامهم، الرياضة التي تتبعها يوميا والحركات التي تقوم بعملها إعتبرها روتين من حياتك يقوم أطفال بتقليدها.
ماهي الأشياء التي يجب عليك تجنبها عند تربية ابنائك ؟

الكذب الأبيض

علي سبيل المثال أن شرطي يقوم بسحب رخصة القيادة الخاصة بك نتيجة لسرعتك وأنت تخبره بانك تسرع لألتحاق بابنتك علي الرغم من جلوس ابنتك في الكورسي الخلفي وهو يعلم أنك تكذب عليه والكذب يعتبر من صفات الشائعة التي تمارسها ودون أن تدرك أن أطفالك يقوم بتقليد هذة الصفة دون أن تدري وفيما بعد تفقد مصدقيتك أمامه حتي وأن أصبحت صادقا سوف يقتنع دائما انك كاذب ويحذر أطباء النفسين من ممارسة هذة العادة أمام أبنائك.

احترام زوجتك


أن تقوم بشراء بعض الاشياء لطفلك وتخبره بعدم أخبار والدته عن هذة الاشياء وتعتقد أن هذة الاشياء لتدليل طفلك ولكن علي عكس كل ذلك فانك تشجع طفلك علي عادة سيئة وتقوي سلطته علي والدته.

قضاء الوقت الطويل في استخدام الاجهزة الذكية

أذا كنت ترغب أن يتعلم أطفالك الكتب ويهتم بدراسته ماعليك سوي إبعاد أجهزة الايباد و الجوالات و الايفونات و التابلت عن أطفالك في سن الصغر .

الشجار مع الزوجة

لاتخلو أي علاقة من الشجار ولكن عليك دائما الحذر من حدوث الشجار أمام أبنائك لان الشجار والنزاعات التي تتم بين الزوج والزوجة توثر علي الحالة النفسية إلي الطفل وتجعله لايشعر بالامان لان من المعروف أن الاسرة هي مصدر الامان وشجار الذي يحدث بين الآباء يجعله دائما يشعر بالقلق ولايعتبر الأسرة مصدر امان له فيضطر إلي البحث عن مصدر أمان آخر.

تغير الملابس أمام الاطفال

يشير دائما علماء النفس أن التعري أمام الاخرين امرا عاديا فيؤدي فيما بعد إلي أصابته باختلالات جنسية في المستقبل.

التعصب و الصياح

لايجب عليك التعصب أمام الاطفال في أي موقف أي كان أو تكسير ألاشياء حتي وأن أخطاء الطفل يجب عليك أن تقوم بتنبيه بهدوء عن أن هذا الامر خاطي لا يجب عليك ممارستة لان في حالة الانفعال يدرك الطفل أن هذا الفعل يسبب التعصب وأن تكسير الاشياء يسبب المزيد من الانفعال، كما لايجب الصياح في وجهه الاطفال بمجرد أنه فعل أي شي خاطي فمن هنا يتجه الطفل دائما الي التعبير عن ارائه بصوت عالي وذلك نتيجة العادة التي اصبح متوارثة عن ابويه.

التدخين و السلوكيات المشابهة

يعتبر التدخين من العادات السيئة التي يمارسها الاباء واذا قمت بتدخين أمام الاطفال فان الطفل يبدا بوضع أي شي في فمه باعتقاده أن اباه يقوم بفعل هذه الاشياء امامه فيسعي الي تقليده .
اطفالك أمانه سوف تحاسب عليها أمام الله لذلك احرص دائما علي حسن تربيتهم وتجنب العادات الخاطئه التي سوف تسبب لهم العديد من المشاكل فيما بعد .
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
سلوكيات، لا تقم بفعلها، امام أبنائك أبدًا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لهذه الأسباب لا تتناول القهوة على معدة فارغة أبدًا: الأضرار كبيرة معرفتي الطب البديل 0 November 13, 2017 10:53 AM
كيف تتصرف إذا تشاجر أبنائك ؟ عبد القادر خليل الاسرة والمجتمع 9 February 1, 2009 12:43 AM
لن تصل أبدا ||..:[لَن تصِلَ أبدًا]:.. ! TrNeDo المواضيع العامه 9 January 21, 2009 06:10 PM


الساعة الآن 11:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر