فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 11, 2018, 02:39 AM
 
Rose تعرف على حقائق غريبة ومثيرة عن التوائم

تعرف على حقائق غريبة ومثيرة عن التوائم



في الوقت الذي يأمل الكثيرون في أن يرزقون بتوأم، لما للأمر من فرحة وسعادة خاصة، يلجأ بعض منهم لاتباع بعض الطرق لتحقيق ذلك الأمل، بينما تزيد أحيانا فرص حدوث ذلك دون أي تدخل من قبل الأب أو الأم.

وما بين هذا وذاك، نذكر لكم بعض الحقائق المذهلة عن التوائم.

تشابه مع بعد المسافات


نعلم جميعا أن التوائم يحظون بصفات مشتركة عدة نظرا لتعرضهم لنفس المؤثرات والظروف الحياتية وطرق التربية، ولكن المثير للدهشة أن هذا التشابه لا يتراجع في حالة التربية في ظروف مختلفة، أو حتى ببعد المسافات بين الأخوة.

ووفقا لجامعة مينسوتا الأمريكية، أكدت دراسة تابعة لها أن تربية كل طفل في بيئة وظروف مختلفة عن الأخرى، لا تؤثر إطلاقا على الصفات المشتركة والاهتمامات التي تجمع التوائم ببعضها البعض.

لغات خاصة

تشير دراسات طبية إلى أن حوالي 40% من التوائم، قاموا بابتكار لغات خاصة بهم، بحيث يمكنهم أن يتحدثون لساعات طويلة بها، دون أن يفهم أحد من حولهم ماذا يقولون، وهو ما أكد الأطباء أنه لا يتعارض مع تطور اللغة عند هؤلاء الأطفال التوائم.

حياة أطول

يتمتع التوائم غير المتشابهين بحياة مديدة تفوق تلك الخاصة بالأشخاص العاديين، بينما يطول عمر التوائم المتشابهة بشكل يفوق هؤلاء التوائم غير المتشابهين، وهو كذلك ما ينبطق على والدة التوأم، التي تعيش فترات زمنية أطول من الأمهات الأخرى.

بصمة اليد

يتخيل البعض أن بصمة اليد الخاصة بالتوائم متطابقة، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث تتحدد وفقا لوضع الطفل في رحم والدته، بينما يتشابه الحامض النووي لديهما بشكل تام.

المرأة الطويلة

تزداد فرص الرزق بتوأم مع طول المرأة وفقا لدراسات طبية عدة، بينما تزيد تلك الفرص أيضا مع تجاوز الأم للثلاثينيات من عمرها، مقارنة بهؤلاء الأصغر سنا.


لذا فمع حمل امرأة ثلاثينية طويلة، يزداد الترقب لاستقبال توأم بصورة كبيرة، وبشكل عام تزيد فرص ولادة توأم مع وجود توائم أخرى في نفس العائلة.

اللحوم ومنتجات الألبان

مع تناول اللحوم وأيضا منتجات الألبان، تزداد فرص ولادة التوائم، بينما تقل بنسب كبيرة جدا تلك الفرص، بالنسبة للنساء اللاتي يفضلن تناول الأطعمة النباتية.

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; June 13, 2018 الساعة 12:28 PM سبب آخر: حذف رابط خارجي مخالف واستكمال الموضوع من مصدره
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 13, 2018, 12:29 PM
 
Smile رد: تعرف على حقائق غريبة ومثيرة عن التوائم

تم التنسيق وحذف رابط خارجي مخالف واستكمال الموضوع من مصدره
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حقائق غريبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكايات في العلم والحياة,موضوعات علمية غريبة ومثيرة ورائعة,مايكل جروس,pdf معرفتي كتب العلوم الطبيعية 2 August 21, 2015 02:30 AM


الساعة الآن 08:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر