فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > افتح قلبك

افتح قلبك زاوية لتسليط الضوء على مانواجهه من مشاكل,فضفض لنرسم حياة إجتماعيه جديده ..مفعمه بالحب والأحترام



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 5, 2018, 01:55 PM
 
بأمر العلم.. أنت بحاجة إلى إجازة من فيسبوك



في وقت ينظر فيه أغلب رواد منصات التواصل الاجتماعي، لموقع فيسبوك باعتباره الأكثر شهرة وترفيها بالنسبة لهم، تؤكد إحدى الدراسات الاسترالية أن تجنب هذا الموقع ذائع الصيت لعدة أيام، يعد من الأمور المطلوبة للغاية، والسبب نفسي بحت.

إجازة من فيسبوك
في دراسة حديثة قد تبدو نتائجها مفاجئة للبعض، أجرى الباحثون بكلية الطب النفسي بجامعة كوينزلاند، في أستراليا، بحثا عن حقيقة وجود ارتباط ما بين عدم استخدام موقع فيسبوك الشهير، وبين تحسن الحالة النفسية للمرء وتراجع مشاعر القلق لديه.

وخضع خلال هذا البحث الأسترالي نحو 138 مستخدما نشطا لموقع فيسبوك، بحيث جاء معدل استعمالهم لهذا الموقع ليصل إلى نحو 2.8 ساعة بصفة يومية، قبل أن يعطي الباحثون بعض هؤلاء المستخدمين الأمر بالحصول على إجازة من فيسبوك، والتوقف عن التعامل معه لمدة 5 أيام متتالية، فيما سمح للبعض الآخر بممارسة نشاطاتهم العادية عليه وتصفحه بصورة طبيعية فيما بعد.

المثير أنه بعد مرور الـ5 أيام المتفق عليها، تبين أن المجموعة التي حصلت على إجازة من استخدام الموقع الإلكتروني الشهير، قد تراجعت لديها نسب هرمون الكورتيزول المرتبط بالقلق والتوتر بدرجات واضحة، بالمقارنة بالمجموعة الأخرى التي استكمل أفرادها مهمة استخدام فيسبوك بشكل طبيعي تماما.

اقرأ بقية المقال على موقع قل ودل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب إجازة عبد الله 77 الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 7 April 26, 2008 03:08 PM


الساعة الآن 11:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر