فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 4, 2018, 01:18 AM
 
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال.. أساطير وحقائق



النسيان وعدم الاهتمام بالواجبات المنزلية والتصرف دون تفكير على مائدة الطعام، مشاكل شائعة في مرحلة الطفولة، لكن من الخطورة تشخيص تلك التصرفات باعتبارها دليلا على اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه دون اللجوء للاختصاصيين، فما هو هذا الاضطراب الذي يتسرع الكثيرون بلصقه كتهمة من تهم العصور الوسطى بأطفال عاديين؟

فرط الحركة ونقص الانتباه أو ما يعرف في الأوساط العلمية بـ”ADHD” هو صعوبة التحكم أو “إثباط” ردود الفعل العفوية، وتشمل أعراضه الحركة الزائدة عن المعدل الطبيعي مع عدم الالتزام بالانضباط، وإثارة الشغب وإصدار تعليقات غير لائقة في أوقات غير مناسبة، وعادة ما يتم رصد هذا الاضطراب في الأطفال قبل سن السابعة، لكن رغم ذلك قد يكون من الصعب التمييز بينه وبين “سلوك الطفل” العادي.

فربما يتخيل البعض أن الطفل الذي يتميز بحركة أكثر من أقرانه مصاب بداء فرط الحركة ونقص الانتباه، نقدم هنا 5 أساطير حول الاضطراب ونذكر الحقائق المقابلة، لمجابهة لصق المرض بأطفال عاديين ومعاملتهم كما لو كانوا مصابين.


اقرأي بقية المقال على موقع قل ودل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فرط الحركة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرط الحركة وتشتت الانتباه.. التحدي الكبير في التعامل معه معقول ! علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 5 October 23, 2013 07:21 PM
فرط الحركة وتشتت الانتباه النسيم العلييل علم النفس 10 November 20, 2009 02:56 PM


الساعة الآن 01:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر