فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 2, 2018, 08:39 PM
 
للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي efqm

سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (4)
للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والتميز هو إطار عمل غير إلزامي لأنظمة الإدارة المؤسسية، تم تطويره من خلال المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة European Foundation for Quality Management ولذا سمي النموذج باسم المنظمة التي اصدرته EFQM
تم تصميمه من أجل مساعدة المنظمات بكافة إداراتها في توجهها لكي تصبح أكثر تنافسية. وتتم مراجعة هذا النموذج بشكل منتظم (نشر آخر تحديث له في عام 2013.
ويصلح هذا النظام للتطبيق بغض النظر عن القطاع أو الحجم أو الهيكل أو درجة النضح بالمؤسسات فهو إطار عمل مؤسسي يساعد المنظمات علي تحقيق التميز والتنافسية من خلال عملية متكاملة لفهم الفجوات؛ ومن ثم إطلاق الحلول
تم منح جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة سنويًا من خلال المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. وهي مصممة لتقدير أدوار المنظمات التي حققت مستويات بارزة من التميز المستدام، اعتمادًا على التقييم الذي يتم إجراؤه حسب نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.
ويتكون النموذج من مخطط "للأسباب والتأثيرات" يتكون من 9 مربعات. وهناك خمسة "عوامل تحفيز" وأربع "نتائج". وتغطي معايير "عوامل التحفيز" ما تقوم به المنظمة. أما معايير "النتائج" فتغطي ما تحققه المنظمة. ولتحسين النتائج التي تحققها المنظمة، يجب أن تحسن ما تقوم به.
وعوامل التحفيز الخمسة هي: القيادة، والاستراتيجية، والموظفون، والشراكات والموارد والعمليات، والمنتجات والخدمات. أما النتائج الأربع فهي: النتائج المتعلقة بالعملاء، والنتائج المتعلقة بالموظفين، والنتائج المتعلقة بالمجتمع، والنتائج الرئيسية.
لمزيد من المعلومات
يمكنك زيارة الموقع الاكتروني لمشروع معايير التدريب
www.ici-ugk.net
أو طلب موسوعة المعايير الدولية للتدريب
او زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي
www.salahlotfy.com
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 April 26, 2018 01:48 PM
دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 April 24, 2018 01:57 PM
المنتدي العربي لمعايير التدريب (2) للدكتور صلاح لطفي آل هارون ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 February 14, 2018 05:25 PM
المنتدي العربي لمعايير التدريب للدكتور صلاح لطفي آل هارون ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 February 13, 2018 04:31 PM
الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب معايير التدريب ضمن نموذج إ ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 November 26, 2017 02:46 PM


الساعة الآن 06:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر