فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص الأعضاء

روايات و قصص الأعضاء تحميل قصص و روايات بأقلام كتاب و كاتبات مجلة الابتسامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 24, 2018, 01:45 PM
 
اتمنى ان تقرأو روايتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا كتبت روايه واتمنى أن أعرضها لقراء هده المجله
وأنمنى ان تشاركوني وتتفاعلو معي في قراءتها

ولكم مني كل التقدير والاحترام

أم المياسه
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 24, 2018, 01:46 PM
 
رد: اتمنى ان تقرأو روايتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


"أيام عمري"
...أنا اسمي "ريم" سوف أكتب لكم قصتي..في بدايه روايتي سوف أعرفكم على نفسي ,,أبلغ من العمر 22 سنه ولدي أخت تكبرني بسنتين واسمها "رهف" وأخوين صغيرين الأول "فارس"يبلغ من العمر 12 سنه والأخير المدلل "فراس" 9 سنوات.
...أكلمكم عن شخصيتي أنا مرحه ,أحب الموضه ولبس الملابس القصيره والاكسسوارات بأنواعها,والكنزات القصيره والطويله والكعب العالي .
سوف أقوم بوصف نفسي ليتسنى لكم تخيلي عند قراءتكم لقصتي وتسلسل الاحداث فيها..أزن م يقارن 40 كيلو شعري مائل قليلا للبني الفاتح نااعم وقصير لا أحب الشعر الطويل,عيناي عسليه افتح بقليل من لون شعري وواسعه قليلا بشرتي بيضاء ,وأتحلى بالقليل من الجمال.

.....أختي"رهف"سوف تكمل عامها ال24 قريبا وسوف نحتفل بعيد ميلادها,مخطوبه من ابن عمي "محمد" وسوف يتزوجان قريبا بعد عودته من اكمال دراسته في الخارج...اخوتي الصغار مشاغبون ودائما ما تنتهي خلافاتهما بالضرب الاكبر يحب الاكل كثيرا وفوضوي الى اقصى درجه ويشبهني الى حد ما ,اما
1
"فراس"اخر العنقود من محبي المثلجات والكعك بانواعه ويشبه والدتي في تقاسيم
الوجه وعيناه سوداء تميل قليلا الى البني وشعره اسود ناعم وشفتاه ممتلئه وصغيره
.....أما "رهف" بيضاء جسمها متوسط تزن تقريبا 46 كيلو,تحب الرياضه وشعرها طويل وناعم ..عيناها واسعه وبنيه كعينايوهي في رزانتها وحكمتها وهدوئها لوالدي رحمه الله .
توفي والدي وكان "فراس" يبلغ من العمر سنتان وأربعه شهور..بجلطه قلبيه مفاجأه كانت وفاته كالصاعقه نزلت علينا وخاصه على والدتي الغاليه فقد كانو اخوتي صغار حينها..ولا تستطيع تلبيه حاجاتهم .
أختي "رهف" حينها كانت لاتزال تدرس,ولله الحمد فقد أكملت دراستها وأخدت على عاتقها مسؤليتنا وتربيتنا مع والدتي الغاليه ..وعندما تقدم لها ابن عمي في البدايه رفضته رغم حبهما الشديد لبعض.
خشيت علينا فربما زواجها منه سوف يؤثر على على عملها ولم نجد من يقوم على اعالتنا,ولكن ابن عمي وعدها انه سوف يقوم بمساعدتها وسيكون دائما السند لها ولنا.
.....ولقد أكملت أنا بعدها دراستي وبنسبه جيده جدا ..ولله الحمد من قبل من وبعد,حينها قررت أن لا أكمل دراستي بل سوف ابحث عن عمل لكي أقوم بمساعده عائلتي الحبيبه,وسأمنح الفرصه لاختي لكي تستطع ترتيب حياتها الزوجيه وتعيش بسعاده مع خطيبها المحب "محمد".
انصدم الجميع بقراري المفاجئ ...ولان نسبتي الدراسيه جيده جدا فرفضوا الفكره التي عرضتها عليهم,بل قالو انهم سوف يجبرونني على اكمال دراستي.
قمت في البدايه باقناع والدتي الحبيبه وشرحت لها وجهة نظري,بأن أعطي أختي الفرصه لتعيش حياتها الخاصه وبعد اقناع الغاليه سيكون كل شي سهل.
2
الحمدلله أقنعت والدتي الغاليه بعد جهد لا بأس به...وكم كانت فرحتي كبيره لا أستطيع وصف شعوري الممتزج بالفرح والخوف والشوق للمارسه تجربه جديده في حياتي.
فقررت البحث عن عمل اداري باحدى الشركات ...ولا أنكر فضل جارتي وصديقتي الطيبه "سهى"..فلقد ساعدتني في الحصول على الوظيفه التي أرغب بها وفي شركه مرموقه ,كانت فكرتي بأن أعمل وأكمل دراستي في نفس الوقت حتى لا أخيب أمل والدتي بي...ولقد كانت "سهى" تقوم بايصالي للعمل وتأتي بعد انتهاءه فلقد كانت تعمل بالقرب من عملي .
كان راتبي جيد جدا ...وكانت أختي تساهم بالقليل وتعطي لوالدتي مبلغ شهري بعد زواجها , وهكدا كنت أقوم بتوفير مبلغ لشراء الملابس والاكسسوارات والاحديه التي لا أستطيع الاستغناء عنها.
.....في يوم , لن أنساه ما حييت ارتديت بلوزتي الصفراء القصيره وقميص أبيض قصر الكم وكعبي العالي باللون الابيض وكنت أرتدي عقد باللون الاصفر ..ورفعت شعري القصير وتركت بعض الخصلات على جنب ..لقد كان مكتبي عالمي الثاني ولقد كنت أقوم دائما بترتيبه وتزيينه وحتى تعطيره.
كان يومي جميل ومميز لقد التقيت بفارس أحلامي وحب حياتي ..وعمري "شهم" ...نعم اسمه "شهم" فعندما راني لاول مره نظر لي ولقد كان فمه مفتوح هههه وعيناه كدلك وكان يحدق بي من الاعلى للاسفل والعكس.




3

فجأه سألني:هل تعملين في هده الشركه ؟؟..ابتمست له وأجبته:نعم كيف لي أن أخدمك؟؟..فضحك وقال لي:أنا أعمل أيضا هنا يا حلوه ..وعدت اليوم من اجازتي السنويه والان وقد عدت من الاجازه وجدتك يا فاتنتي ..كنت انظر اليه باستغراب وهو يتحدث بهده الكلمات وينظر بهده النظرات ..ولكنني ابتسمت وقلت له:شكرا ..وحمدلله لله على سلامتك عودا حميدا يا سيد ...........؟؟
قاطعني ومد لي يده وهو يقول:اسمي "شهم"فقلت له وانا اصافحه:وأنا "ريم"...في هده اللحضات دخل علينا "ناجي"وهو موظف وزميل لي في العمل وقال: "ريم" هل تعرفتي على "شهم" هو زميل لنا في العمل وخالي الصغير ايضاا ..وبدون تفكير فتحت فمي من الدهول لا يوجد اي شبه بينهما قط..فقد خطر لي انه ربما يمزح معي ولكنه اكد لي انها الحقيقه.
....لقد كان "ناجي"طويل وشعره مموج بعض الشي لونه أسود وعيناه سوداء ومبتسم دائما ويمكنني القول انه "مغازلجي"من الدرجه الاولى وكل من في الشركه يعرفه..بينما "شهم"متوسط البنيه وجاد وملتزم قليلا شعره اسود وناعم وعيناه سوداء وواسعه وفمه صغير وممتلئ.وأنفه طويل وعندما يبتسم فهو ساحر جدا..
4
ولديه غمازه تظهر عندما يضحك ..نعم انه جداب جداا...
لقد كنا دائما في الشركه نتقاسم العمل والاكل..ولا تغيب عن بالي تلك الايام الجميله التي قضيناها معا بحلوها ومرها,حتى في اعداد الشاي كنا نتقاسم العمل فكل يوم دور واحد يعمل الشاي للجميع ..وكنت اعود من العمل منهكه تماما ..ولكن سعيده ومبتسمه .
......بعد مضي بعض الاشهر انتابني شعور غريب تجاه "شهم"وهدا الاحساس فقط عندما يكون هو فقط متواجد بيننا..أما "ناجي" فكنت أحترمه ولكنني لا أخجل منه أتحدث اليه كأخ ,وكنت أسأله عن كل شي أود معرفته وبكل عفويه وراحه بال .
دات ليله وأنا جالسه بمفردي بعد أن ساعدت "فراس"في دروسه,وانتهيت من مساعدة والدتي بتنظيف المطبخ ..فقد كانت والدتي مرهقه بعض الشي وكنت أفكر حينها مادا حل بي ؟؟..هل هدا اعجاب ؟..أم هدا ما يسمونه الحب ؟؟..أم مادا؟؟..
لا أعرف ما هدا الشعور ولم أجربه مطلقا فلقد كنت لاهيه في صبغ الشعر والمناكير والاكسسوارات والازياء ؟؟..هل كبرت فجأه ؟؟..استوقفتني دقات خفيفه على باب غرفتي فقلت :ادخل..فكانت والدتي فتحت الباب ودخلت وكانت عيناها تملأها الدموع ..فقفزت من سريري متجهه لأمي وسألتها:لما البكاء يا غاليه ؟..فاجابتني:وهي تحضنني انها دموع الفرح حبيبتي ..فسألتها:دموع الفرح؟؟..أجابتني نعم يا "ريم" أختك "رهف"حامل وسوف تصبحين خاله عما قريب.
.....فرحت جدا لهدا الخبر الجميل,نعم سوف أصبح خاله وسيكون لدينا طفل جميل يملأ المكان ببكاءه وضحكاته وألعابه ..شعور جميل لا أستطيع وصفه حضنت أمي بكل قوتي وأنا أهزها يمين ويسار من فرحتي وهي تضحك وتقول لي:ما الدي تفعلينه يا "ريم"؟؟وبكينا سويه من شده الفرح ...فلقد كانت "رهف" تنتظر هدا الخبر مند فتره ليست ببسيطه.
5

, والحمدلله الدي استجاب لدعواتها ودعوه والدتي الصادقه الحنونه.
في الصباح استيقضت قبل موعد استيقاضي ..أصبحت أعشق الدوام ,وفي داخلي شئ يخبرني بانه لا حاجه للدراسه بعد اليوم.
.....كانت صوره "شهم"دائما في مخيلتي ولا تغيب عن بالي للحضه وفي كل مكان كان خياله يرافقني,دهبت للخزانه لاختيار ملابس لكي أستعد للدوام,فكان في بالي بأن أرتدي اللون الأحمر فاخترت قميص أحمر بألوان زرقاء وبنطال جينز وحداء أحمر بالكعب العالي وبعض الاكسسوارات كحلق وطوق وخاتم ...
وصلت لمكتبي وكان مديري في انتظاري ..لكي أنجز له بعض الأوراق المتعلقه بالعمل .. لقد كنت متلهفه لرؤيه "شهم"أنا أعمل كنت أنظر هنا وهناك وأخيراا حضر "ناجي"وهو يحمل في يده كأسين من الشاي فسألته:أين "شهم" ؟؟
فأجابني: صباح الخير يا "ريم" ألا يجب أن تقولي لي صباح الخير..؟؟ ..,أحسست بالأحراج الشديد ولكني رددت عليه مبتسمه:صباحك ورد يا "ناجي"..ولكي لا يحس بارتباكي وأتفادى الموقف قلت له:لا لم أقصد هدا ولكن مديري الغبي أعطاني عمل من الصباح الباكر وحتى لم أشرب الشاي بعد, أعطاني أوراق ولكني لم أفهم كثيرا كيف أنجز هدا العمل فقلت لعل "شهم" سيساعدني في هدا العمل.
.....فضحك وقال لي:أتشككين في خبرتي وقدراتي..فابتسمت له وقلت:لا لم أقصد هدا فأنت الأصل فضحكنا ..وعملنا على الاوراق م يقارب ساعه تقريباا .
بعدها حضر السيد "شهم"..هجم علينا في المكتب وقال بصوت عالي :هاااه ,مادا تفعلان أنتما الأثنان هناا ؟؟..ضحك "ناجي"ضحكه كلها سخريه واستهزاء وقال :لقد كانت "ريم" تشكك في قدراتي وخبرتي وكانت المسكينه تنتظرك لكي تساعدها في انجاز بعض الأوراق التي لم تفهمها ..ولكن وبفضلي انتهينا من العمل.
6
..نظر لي "شهم" نظره ,لا أدري احساسي كان يقول لي انها نظره حب..عينيه كانت تحكي لي شيئا لم أفهمه !..لم أستوعب حينها ما السر وراء تلك النظرات
وعينيه كانت تحدثني بأحاديث غريبه وكانها تريد ان تبوح لي بشئ ما,..وفجأه قال لي:"ريم"ما هده الأنااقه ؟؟وما هدا الجمال القاتل يا صغيرتي كان يقول هده الكلمات وهو يبتسم وينظر ل"ناجي"وكأنه يتعمد أن يشعرني بالخجل ..تسمرت في مكاني وأنا متوتره ..وكان "ناجي" يراقبنا بنظراته ..فتحركت بعد ان لاحظت "ناجي" وضربت "شهم" على كتفه وقلت له بصوت حازم :أنا دائما أنيقه يا سيد وبكامل أناقتي فكل ما أرتديه جميل فدوقي جميل في كل الأشياء .
فرد عليي بسرعه:وحتى بي أنا ..ونظر الي وختم كلامه بابتسامه وانصرف واخد "ناجي" معه ...احمررت خجلا من كلامه ..جمعت أوراقي واعطيتها للمدير .
.....التقينا وقت الغداء,قال "ناجي"ل"شهم":لمادا تأخرت اليوم ؟؟..فأجاب:ألا تعلم سبب تأخري ؟؟..فادا من الدي يعلم يا صديقي ؟؟..ألست ابن أختي وصديقي وكاتم أسراري فضحكاا معاا وبعد الغداء انصرفنا كل منا الى مكتبه ..
هل يا ترى تعمد "شهم"قول هدا الكلام أمامي ليعلم ان كنت أهتم لما يقوله أم لا؟؟..
جلست في مكتبي وأنا تائهه في عالم غريب ..ما هدا العالم؟؟..أهو عالم الحب؟؟..هل بدأ الحب يطرق باب قلبي ؟؟..وادا كان الحب هل سيبادلني نفس الشعور أم سوف أتعدب كما أشاهد في المسلسلات والافلام؟؟..ولعل "شهم" مرتبط فالشباب في هدا السن يكونو مرتبطين او ربما باسم ابنة عمه او ابنة خالته ؟؟..يا ترى ما سر تأخره اليوم عن عمله ؟؟..هل له علاقه بفتاه أخرى؟؟..لا أعلم .
.....تناسيت كل المواقف والاحداث التي مررت بها اليوم ..ومر يومي كباقي الأيام الجميله والرائعه التي مرت في عملي .

7
دات يوم كباقي أيامي الجميله لي في الشركه دهبت للعمل,..تفاجأت بتأخر "ناجي" و "شهم" عن العمل كثرا ..لقد اعتدت على تأخر "شهم" ولكن أين "ناجي" ؟؟..
جهازه مغلق ..لقد حزنت كثيراا ..أحسست بالضيق وتوترت أمسكت هاتفي واتصلت.
كنت في حيره !!..ها أتصل ب"ناجي" أم ب"شهم"؟؟فررت أن أتصل ب"شهم" كان
ب"ناجي"..ولحسن الحظ رد علي الأخير وبدون سابق اندار سألته :أين انتما ؟؟لقد قلقت عليكم كثيرا؟؟..سمعت ضحكته وهو يقول لي: اهدئي يا "ريم" صباح الخير أولا ..أنا في المستوصف وتوقف قليلا فكاد قلبي يتوقف معه من خوفي فقلت له :مادا هناك؟؟..مادا حدث؟؟..فقال:والدتي لديها موعد لفحص سكري الدم وعند انتهائي سوف احضر للعمل لا تقلقي ..حمدت ربي وتنفست بعمق وقلت له حسنا أنا في انتظارك..فقال لي:ألم يحضر "شهم"للعمل؟؟..فقلت له: لا وجهازه مغلق..ألم يتصل عليك ليخبرك بشئ؟؟..فقال:لا ..
فقال لي:عندما أوصل والدتي سوف أمر بمنزله لأرى سبب تأخره ...فأخبرته بأن يطمنني عليه في حاله عرف عنه شئ ..فوعدني بدلك ...مرت الساعات وكأنها سنوات فلقد تعودت على عليهما لا أحتمل ساعات العمل بدونهما ..,وبعد مرور ما يقارب الساعتان اتصل السيد "ناجي"أخيرا ..رفعت الهاتف:نعم "ناجي" أخبرني مادا حدث ؟؟..لمادا تأخرت ؟؟.واين "شهم"؟؟..



8

رد عليي "ناجي":على مهلك يا "ريم" اعطيني الفرصه لكي أرد على أسئلتك الواحد تلو الأخرى ..فخلت من رده لي ,فقلت له: حسنا ..فقال:أنا الان في منزل جدتي و "شهم" مريض..سوف اخده الى المستوصف القريب من منزله ..هل تخبري مديري بدلك وسوف أحضر للعمل بعد الغداء ..فقلت له :حسنا سوف أخبره لا تقلق..ولكن أخبر "شهم" أن يفتح هاتفه لو سمحت حتى يتسنى لي ان اتصل للاطمئنان عليه ..فقال:حسناا سوف أفعل..
.....كنت أتصل بين حين واخر ولا يزال هاتفه مغلف للاسف ..دهبت للمنز مبكرا في دلك اليوم ,ولم أنتظر لحين عودة "ناجي"..لقد كنت مستاءه جدا ,دخلت المنزل فوجدت أختي أتت لزيارتنا ..ومن فرحتي بوجودها نسيت او بالأحرى تناسيت كل ما حصل في العمل ..جلست مع والدتي وأختي وتكلمنا عن كل ما يخص البيبي لقد كانت أختي فرحه جداا ..أخبرتني بأنها تريد أن أصنع لها أكلتها المفضله وهي معكرونيا بالباشاميل على العشاء..فقلت لها:عيوني لك أنت والبيبي غاليتي "رهف".
دهبت لتغيير ملابسي في غرفتي وحاولت الاتصال ب"شهم" لا يزال مغلق ..رميت الهاتف على سريري ووعدت نفسي ان لا اتصل مره اخرى ..سأراه غدا في العمل ..دهبت للمطبخ وجهزت الادوات والاغراض التي احتاج لها ..وساعدتني "رهف" والدتي كانت معنا في المطبخ فكنا نتحدث ونضحك ..فسألتني أختي عن موعد اختباراتي النهائيه ..فأجبتها بسخريه ولكي أرى ردت فعل الجميع حيال الموضوع:ألا تعلمين يا أختي الغاليه لقد قررت بأنه لا حاده بأن أشغل نفسي بالدراسه ..فلقد حصلت على عمل مناسب بدون شهاده فما حاجتي لتضييع الوقت وقتي في الدراسه .
نظرت لي والدتي نظره كلها غضب وهي تضع يدها على خصرها لتبدأ في الهجووم...وقالت لي:بمادا تفضلتي يا انسه "ريم"هل لك ان تعيدي ما قلتيه توا ؟؟..لانني لم أسمعه جيداا..
9
فقلت لها عل مضض:كنت أمزح يا أمي الحبيبه..ألا يمكنني أن أمزح مع أختي الغاليه ..ردت على بكل حزم :امزحي يا "ريم" في كل
شي الا موضوع دراستك ..لقد وافقت على عملك وانت صغيره ولكنني لن أسمح بأن تهملي دراستك لقد وعدتيني بأنك سوف تنهي دراستك ولن يعيق العمل دراستك أليس هدا ما وعدتني به ..؟؟
...فقلت لها :حسنا يا حبيبتي وطبعت قبله على جبينها وقلت سامحيني لن اخدلك ابداا
وبعد العشاء اللديد الدي اعددناه سويا ..جاء زوج أختي ليأخدها للمنزل ,طلبت منها البقاء ولكنها وعدتني سوف تأتي يوم اخر للبقاء معي .
دهبت للاستحمام ..وبعدها دهبت لارتاح على سريري فلقد كان يومي مليئ بالاحداث هدا اليوم.

.سمعت صوت هاتفي , نظرت لأرى من المتصل لقد كان "شهم" يتتصل بي ..تفاجات باتصاله في وقت متأخر , رفعت الهاتف وقلبي يخفق بسرعه لا اعلم ما الدي حصل..فقلت:نعم..كنت مرتبكه وفي نفس الوقت غاضبه جدا منه ..فهو تركني بدون ان يطمنني ولو بكلمه واحده عنه,سمعت صوته وكان يبدو في نبره صوته التعب والارهاق سمعته وهو يضحك برغم تعبه ويقول:مادا نعم؟؟..الن تقولي لي حمداا لله على سلامتك حبيبي؟؟..
10

انصدمت من كلامه ولكنني تعودت على مثل هدا الاسلوب منه في الكلام ..واكمل كلامه قائلا لقد تلقيت 7 مكالمات من هاتفك جائتني
رساله على جوالي ..فقلت له:والان وفي منتصف الليل تدكرت ان تتصل بي؟؟..ألم يخبرك "ناجي" ان تترك هاتفك مفتوح لكي يتسنى
لي الاطمئنان عليك؟؟..فقال لي :أنا اسف لم انتبه للوقت فالمريض لا ينام ليلا من المرض والتعب ..لقد أخبرني "ناجي"ولكني أخدت مسكنا ونمت لعده ساعات فليله البارحه لم انم من الالم ..وانا اسف لانني اتصلت بهدا الوقت المتاخر وربما تسببت











11
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 24, 2018, 01:47 PM
 
رد: اتمنى ان تقرأو روايتي

انتظر الردود لاكمل لكم القصه........
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايتي الشهر عندي بامتياز samoke الروايات والقصص العربية 0 July 27, 2015 02:26 PM
روايتي امواج الدموع روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 May 8, 2013 07:01 PM
روايتي الاولى اتمنى ن تعجبكم ادخلو وما بتخسروا شي رنيم الصداقة* روايات و قصص منشورة ومنقولة 32 August 17, 2012 12:28 AM
روايتي..أمل أبيها... ببساطة حزينة روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 September 11, 2009 12:01 AM


الساعة الآن 07:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر