فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 9, 2018, 05:06 PM
 
من افضل الأماكن السياحية فى جدة

من افضل الأماكن السياحية فى جدة





قرية الغوص فى جدة

لكي تمارس رياضة الغوص يجب أن تحصل على التدريب اللازم الذي يضمن لك غوصاً آمناً ، وبذلك تحصل على رخصة دولية للغوص في أغلب بقاع العالم ، طبعاً في المملكة العربية السعودية هناك الكثير من المدربين والمراكز المتخصصة للغوص ، وكل منهم له سعره الخاص ، ولكن السعر يتراوح تقريباً من 1000 إلى 1400 ريال سعودي ، وهذا السعر يشمل التدريب النظري والعملي في حوض السباحة والرحلات البحرية اللازمة ، ويشمل كامل معدات الغوص، طبعاً انصدمت من السعر !! عموماً رخصة الغوص هي الأكثر تكلفة تقريباً في رياضة الغوص ، أما مزاولة رياضة الغوص فهي أرخص بكثير ، وكما قلت هناك تفاوت في الأسعار وفي العروض ، والأفضل أن تستفسر من المراكز المتوفرة في منطقتك ، بالمناسبة ، أنا من الكويت فلذلك معلوماتي قليلة حول الأسعار في السعودية ، الفترة اللازمة لأخذ الرخصة تعتمد عليك أنت ، فممكن أن تنظم جدولك مع المدربين ، ولكن بشكل عام تستطيع الحصول على الرخصة في فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين شاملة الرحلات البحرية.

وأسهل أماكن الغوص وصولاً تتركز في جدة وشرم أبحر، حيث توفر عدد من الفنادق والشواطئ الخاصة طرق للوصول المباشر للحيد. وهى من أشهر اماكن الزيارة فى جدة

ويبلغ معدل الرؤية في أبعد الحيود عن الشاطئ حوالي 30 م، ولكن يسمح بالغوص فيها في الأيام الهادئة (حوالي 70% من الوقت). وتتقلص الرؤية في الشعاب القريبة إلى حوالي 10م، غير أنها مواقع ممتازة للغوص والاكتشاف.

قد يكون الغوص خطيراً، لذلك يتطلب تدريباً من مدرب ماهر ومصرح له، وتقدم الشركات الواردة أدناه خدمات غوص لمختلف المستويات (المبتدئ، والمتوسط، والمحترف).

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأماكن السياحية فى سنغافورة حلم الحياااه السياحة و السفر 0 June 14, 2015 09:53 PM
الأماكن السياحية فى سنغافورة حلم الحياااه السياحة و السفر 0 March 4, 2015 05:09 PM
دليل الأماكن السياحية حجوزاتى السياحة و السفر 0 December 21, 2014 11:35 PM
الأماكن السياحية في القصيم Yana السياحة و السفر 1 August 20, 2012 11:49 PM
الأماكن السياحية في ولاية سيلانجور اولاز الكردي السياحة و السفر 0 August 4, 2012 04:55 PM


الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر