فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 6, 2018, 06:09 AM
 
Thumbs Up تاريخ الطائفية والحزبية العالمية أدلة للتقيم الأني في سبيل إتخاذ قرارات التطيف أو التحزب

تاريخ الطائفية والحزبية العالمية أدلة للتقيم الأني في سبيل إتخاذ قرارات التطيف أو التحزب ... او التنوير المعرفي والرقابة من على البعد.
_________________________________________

.... لعل من محاسن المعاصره في مجالات مذهبية الأفكار التتبع عبر القراءة والمشاهدة والملاحظة لمنتوجات الطائفية والحزببة العالمية ، ممايجعل من السهل أنيا تقييم التوجهات الفكرية المذهبية سواء للطوائف أو الأحزاب ، وذلك في أطار دقيق ومقارن بين المحتوي الفكري للمذهبيات ومنتوجاتها وأثرها المجتمعي ... ثم الموازنة بين المنافع والمخاطر لكل وقياس الأثار الكلية المترتبة على النتائج .... ثم عقب ذلك قرار الإختيار او الحياد او المشاهدة والتتبع ومن ثم الاحجام.
....... شبابنا الأكارم عماد هذه البلاد إن قضية التجنيد للإنضمام تحت لواء مذهب فكري لخدمة أغراضه الخاصة المصاغه و المتقاطعة مع ملزمات المواجيب الحسنة كمقصد أو رهنا للمصادفات ، أو أغراض عامة صادقة ......كل في مجمله يجب أن لايكون كسابقه في عهود مضت ،...فذاك لايناسب على الإطلاق شباب أمثالكم في هذا الوقت المعاصر...،فالظروف المعاصره لحصد المعرفية قد سخرت لخدمتكم لتنهلوا مختلف المعارف وبين ذاك تتبع تاريخ تلك المذهبيات الفكرية وفي إطار مقارن لمخرجاتها المعاصره ليكن بعد ذلك قراركم الراجح .......... في أمان الله أنتم دوما.
فياض حمزة رملي
__________________

بقلم : د / فياض حمزة رملي أرباب
أستاذ جامعي ومراجع قانوني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب ، عشرة قرارات ذكية قبل الأربعين ، د. تينا ب.متسينا ، حصريا علي مجلة الابتسامة FARES_MASRY كتب الادارة و تطوير الذات 16 May 25, 2014 08:43 PM
الفراعنة حاربوا الطائفية قبل خمسة آلاف عام , تاريخ الفراعنة , تاريخ مصر القديم مُصعب التاريخ 5 May 23, 2012 01:41 PM
مضار التحزب والحزبية في ضوء الكتاب والسنة ماهرغزة النصح و التوعيه 0 August 19, 2010 02:44 PM


الساعة الآن 12:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر