فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > المواضيع العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 31, 2018, 03:43 PM
 
للآباء والأمهات.. ذكاء الأطفال يرتبط بتناول هذا الطعام.. تعرفوا عليه

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، تكون لديهم معدلات ذكاء أعلى فضلاً عن أنهم ينامون بشكل أفضل؛ وأفاد تقرير نشره موقع "العربية. نت" بأن هذه الدراسة قام بإجرائها باحثون في كلية الطب بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل التوصل إلى نتائج هذه الدراسة، قام الباحثون بمتابعة 541 طالباً، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و12 عاماً في الصين؛ وتم تحديد استهلاك الأسماك لدى هؤلاء الأطفال من خلال استبيان تم سؤالهم فيه عن عدد مرات تناولهم للأسماك خلال مدة شهرين من بدء الدراسة.

وأيضاً قام الباحثون بتقييم عدد ساعات النوم التي حصل عليها الأطفال من خلال استبيان آخر أجاب عليه الآباء.

وبشكل عام، فقد خلص الباحثون القائمون على هذه الدراسة إلى أن الأطفال الذين تناولوا الأسماك كثيراً كانت لديهم معدلات ذكاء أعلى، ومعدلات أقل فيما يتعلق باضطرابات النوم، بحسب ما ذكر التقرير.

وأوضحت نتائج الدراسة العلمية أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، تمكنوا من تحقيق ما يقرب من 4.8 درجة أعلى باختبارات الذكاء من غيرهم ممن لا يتناولون المأكولات البحرية، أو يقومون بتناولها مرة شهرياً.

وكانت دراسة علمية سابقة قد توصلت إلى أن تناول الأسماك الدهنية، الغنية بالأحماض الدهنية "أوميغا 3"، يلعب دوراً في نمو وتطور الأنسجة العصبية، وهو ما يمكن أن يجعلها تعزز الذكاء.

بالإضافة إلى أن هذه الأحماض الدهنية تلعب دوراً في إنتاج هرمون "الميلاتونين"، الذي ينظم النوم واليقظة، وفقاً لما ورد في التقرير.

التعديل الأخير تم بواسطة RooT ; April 17, 2018 الساعة 11:39 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب ( بناء شخصية الأطفال ) لا غنى عنه للاباء والأمهات محمود الحديدى كتب الادارة و تطوير الذات 7 November 10, 2013 05:24 AM
كتاب تجارب للآباء والأمهات في تعويد الأولاد على الصلاة سـمــوري كتب أدب الأطفال والناشئين والكوميكس 10 March 25, 2011 12:02 AM
تسمم الأطفال ضريبة الإهمال ،، ونصائح للآباء لتفادي حدوث ذلك جمانة امومة و طفولة 4 August 8, 2009 06:26 AM
كتاب تجارب للآباء والأمهات في تعويد الأولاد على الصلاة lovebeam الاسرة والمجتمع 2 February 23, 2008 09:03 AM


الساعة الآن 02:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر