فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 17, 2006, 02:33 PM
 
لليوم الثاني مبادرة المليك تعمّم الفرحة في صالات التداول

سادت الفرحة صالات تداول الاسهم بافرع البنوك السعودية امام استمرار سيطرة اللون الاخضر على الشاشات لليوم الثاني على التداول مما يمثل تعزيزا لتعافي السوق الذي جاء استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدراسة تجزئة الاسهم والسماح للمقيمين من غير السعوديين بالاستثمار المباشر في السوق. ومما اشاع الطمأنينة في استعادة السوق لثقتها هو صعود مؤشر الاسهم خلال الدقائق الاول من افتتاح التداول الى الحد الاقصى المسموح للارتفاع وهي نسبة 5 بالمائة. وتوقع رئيس مركز الريادة للاستشارات المالية الدكتور ابراهيم الفضيلي استمرار السوق في صعوده خلال الاسبوع القادم وان يكسر حاجز الـ20 الف نقطة مرة اخرى. مشيرا الى ان الدعم يأتي من توجيهات خادم الحرمين الشريفين التي اتت في وقتها وعكست حرصه - رعاه الله - على مصلحة شعبه وللحفاظ على مدخرات ومكاسب المواطنين من ان تتبخر وبلا مبرر حقيقي كان لاقدر الله سيحدث امام ما اصاب سوق الاسهم السعودي من حالة من الشلل لم تعكس باي حال من الاحوال حقيقة اوضاع الاقتصاد السعودي القوى وفي ظل ارتفاع في سعر النفط.
كما توقع ان تسمح هذه الاصلاحات التي دعا خادم الحرمين الشريفين الى دراستها في حال تنفيذها ان تدفع بمزيد من المستثمرين المحليين بالدخول الى سوق الاسهم بعد تجزئة الاسهم كما ستدفع بالمقيمين الى اعادة تدوير اموالهم في السوق المحلي من خلال سوق الاسهم بدلا من تصديرها للخارج مما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد السعودي.
من جهته قال الدكتور على العلق ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين بثت الطمأنينة والراحة في نفوس المواطنين وانعكس ذلك على ارتفاع السوق بعد الافصاح عن هذه التوجيهات وانقذته من الانهيار والذي كان سيتسبب في ازمة كبيرة في الاقتصاد وستدفع بالعديد من الاموال للهجرة للاستثمار في الخارج.
وتوقع ان يشهد السوق فترة توازن وان يعكس الارباح الحقيقية للسوق وللشركات المتعاملة بالسوق.



ولكم الصورة .......... :Happy-75:

https://www.alyaum.com/images/11/11963/368454_1-372.jpg
نشوة الانتصار مع توهج الشاشة الخضراء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 18, 2006, 12:13 AM
 
مشاركة: لليوم الثاني مبادرة المليك تعمّم الفرحة في صالات التداول

انشاءلله دوم يارب 00


مشكور ناجم على الاخبار الحلوه 00
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 18, 2006, 04:04 AM
 
مشاركة: لليوم الثاني مبادرة المليك تعمّم الفرحة في صالات التداول

انشاء الله دوم

مرسي على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للدول, مبادرة, المليك, الثانى, التداول, الفرحة, تعلّم, شالات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر