فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 13, 2018, 04:17 PM
 
Love 8 تعليمات عند زيارة الأم الجديدة ورضيعها فى المنزل

8 تعليمات عند زيارة الأم الجديدة ورضيعها فى المنزل


8 تعليمات عند زيارة الأم الجديدة ورضيعها فى المنزل

إذا كنتي تنوى زيارة أم جديدة ورضيعها فى المنزل، هناك بعض القواعد، قدمها برنامج «صباح الخير ياعرب» على شاشة «إم بي سي»، التى عليك اتباعها حتى لا ترهقيقها وحتى لا تصبحي مصدر إزعاج لها بأي شكل من الأشكال، لذا احفظي هذه التعليمات جيداً حتى تكون زيارتك لها أمر ترغب صديقتك ان تكرريه أكثر من مرة:
1- إذا احضرتي أى نوع من أنواع الطعام أثناء الزيارة
إذا احضرتي معك أثناء زيارتك لصديقتك الأم الحديثة أحد الأطعمة، عليكي ان تحرصي على ان يكون هذا النوع من الطعام لا يمانع أن يأكله كل من فى المنزل خاصة الزوج، لأنه بالتأكيد سوف يأتي من العمل وهو يرغب أن يتناول وجبة جيدة.
2- احضري معك هدية
حتى إذا قمتي بإحضار هدية للمولود الجديد مسبقاً، عليكي أن تجلبي هدية جديدة معك أثناء زيارتك لصديقتك، حتى وإن كانت هدية بسيطة ولكن يجب أن تكون مفيدة للمولود، مثلاً: الحفاضات.
3- إذا احضرتي هدية عبارة عن ملابس للمولود .
إذا احضرتي أثناء زيارتك ملابس للمولود الجديد عليكي ان تفكرى فى المقاس جيداً، وما اذا كنتم فى فصل الصيف او فصل الشتاء، وإن كنتي قد قمتي بشراء ملابس أكبر سناً، عليكي ان تفكري فى اى فصل سيكون المولود فى هذا السن.
4- لا تقومي بإحضار صور أو لوحات لتزيين غرفة المولود.
للأم والأب خطط خاصة بهم فى تزيين غرفة المولود، فإذا لم يزينا الغرفة حتى الآن فهناك سبب مقنع لذلك، لذا لا تضعي لمساتك الخاصة واجعلى هديتك اكثر قيمة.
5- لا تقَبلي المولود
الرضع حديثو الولادة يكونون أكثر عرضة من غيرهم للعدوى والأمراض، فلا تقومي بتقبيل المولود حتى لا تزعجي والدته، وحتى لا تتسببي له فى انتقال أى مرض، وإياكي وتقبيله فى الفم!
6- ساعديها فى المنزل
على سبيل المثال، قومي بغسل الأطباق او ضعي الملابس المتسخة فى الغسالة أو حتى قومي بتطبيق الملابس، ساعديها بأى طريقة حتى تخففي من أعبائها المنزلية.
7- إذا جاء وقت إرضاع المولود.
قد تكون صديقتك خجولة بعض الشئ، لذا إذا جاء ميعاد إرضاع الطفل، احرصي على أن تختلقي أى عذر مثل مكالمة طارئة أو رغبتك فى دخول المرحاض، حتى تتركيها مع رضيعها.
8- كوني إيجابية
إذا كانت صديقتك تمر بلحظات إكتئاب أو خوف من المسؤولية الجديدة الملقاة على عاتقها، كوني سنداً لها واحرصي على إظهار وقوفك بجانبها بالأفعال والكلمات، وحدثيها عن جمال التجربة وسهولتها فيما بعد خاصة إذا كنتي سبقتيها فى تجربة الأمومة.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأم ، آداب الزيارة ، صداقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إتيكيت زيارة الأم الجديده في المستشفى angel eyes امومة و طفولة 2 September 11, 2007 03:54 AM


الساعة الآن 12:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر