فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 24, 2018, 03:22 PM
 
الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة iso 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم

(الجزء 3-4) إدارة مؤسسات مقدمي خدمات التعلم
1- المتطلبات الإدارية العامة:
مثل وجود قيادة راغبة في التطوير، وتأسيس وتوثيق وإدارة وتطوير وصيانة " نظام إداري" Management System
2- الاستراتيجية وخطة الأعمال (متضمنة السياسات والأهداف وآليات تنفيذها (
3- نظام مراجعة للإدارة (متضمن مؤشرات قياس الاهداف وخطة المراجعة)
4- الإجراءات الوقائية والإجراءات التصحيحية: على مقدمي خدمات التدريب إنشاء نظام للإجراءات التصحيحية المترتبة على نظام المراجعة. واتخاذ أفعال Action مخططة تجاه حالات عدم المطابقة الناجمة عن المراجعات.
5- الإدارة المالية وإدارة المخاطر: على LSP ضمان وجود نظام مالي ممكن ونظام لإدارة المخاطر المؤسسية.
6- إدارة الموارد البشرية:
• ضمان تقييم الموارد البشرية بمؤسسات LSP سواء كادر تدريبي أو إداري اعتماد علي مؤشرات قياس الأداء ببطاقات الوصف الوظيفي.
• بناء نظام موارد بشرية يضمن تقديم تغذية عكسية Feedback عن أنشطة وأعمال الموارد البشرية بالمؤسسة لضمان إدارة الأداء Performance Management.
7- إدارة الاتصالات (الداخلية والخارجية)
• يجب أن توفر لإدارة LSP نظام اتصال مزدوج الاتجاه بين الإدارة والعاملين وبين الإدارة والعملاء
8- حسن إدارة الموارد (البشرية والمادية (البنية التحتية والآلات والمعدات) والمالية والمعلوماتية والبيئية).
9- المراجعة الداخلية: يجب أن تؤسس LSP نظام مراجعة داخلي للتحقق من وضمان تنفيذ الخطط الموضوعة، وبناء فريق مراجعة داخلية، وضمان استمرار وتطوير نظام الاجراءات التصحيحية.
10- رد الفعل من الأطراف المعنية: يجب أن يؤسس LSP نظاما إداريا يضمن اتصاله الدائم بالأطراف المعنية لمعرفة ردود افعالهم على خدمات التدريب المقدمة على ان يتضمن تحليل رد الفعل ونظام الاستجابة والافعال المتخذة حيال كل ملحوظة من الاطراف المعنية.

للتواصل ومزيد من المعلومات :
• يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي – الرئيس التنفيذي لمعهد ICI لمعايير التدريب من خلال موقعه الرسمي www.salahlotfy.com
• يمكنك الحصول علي موسوعة المعايير الدولية للتدريب – الجزء الأول من خلال الصفحة الرسمية علي فيس بوك أو من الموقع الالكتروني www.facebook\salahlotfm
• يمكنك متابعة مشتجدات مشروع المعايير الدولية للتدريب والانضمام كعضو أو وكيل للمشروع من خلال زيارة الموقع www.ici-uk.net
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة iso 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 January 21, 2018 07:47 PM
الدكتور صلاح لطفي آل هارون ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 November 20, 2017 04:53 PM
المتدربين من الجيل z ؟ الدكتور صلاح لطفي آل هارون ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 November 5, 2017 03:34 PM
المتدربين من الجيل y ؟ الدكتور صلاح لطفي آل هارون ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 November 1, 2017 10:48 PM
الدكتور صلاح لطفي آل هارون المتدربين من الجيل x ؟ ن للتدريب الالكترونى علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 0 November 1, 2017 03:50 PM


الساعة الآن 12:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر