فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 10, 2008, 09:55 PM
 
تعرفي على اسباب معارك الاطفال

تعجز بعض الأمهات عن تهدئة خلاف أطفالهن الصغار بل ولا يعلمن الأسباب التي تدفعهم لذلك، لذا غالباً ما يخرج الأمر عن سيطرتهن ليتحول المنزل إلى ساحة للشجار بين الأبناء، ولكن قبل أن يتحول بيتك لساحة من المعارك، كوني أماً ذكية، وحاولي فهم نفسية أطفالك حتى تستطيعي السيطرة عليهم، وإليكِ بعض الأمثلة التي قد تكونين تعرضت لها يوما ما.

إفساد لجذب الانتباه

ويضرب الخبراء مثلاً لهذا الوضع بأنه عندما تضعي طفلين صغيرين في مكان ضيق، مع القليل من الملل وبالاضافة الى عدم انتباهك اليهما، من الطبيعي أن يحدث الانفجار، فإذا لم يكن لدى الأطفال شيء مناسب يقومون به، فإنهم سيقومون بشيء غير مناسب.

لذا ينصحك الخبراء بأنه لو خرجتم في نزهة قصيرة، أعدي بعض الأنشطة، اغاني مع الاسطوانة المفضلة لديهم، ولا تنسي إحضار كتاب الصور الملصقة، والعبي لعبتهم المفضلة، فالشجار الذي يحدث في المقاعد الخلفية للسيارة يكون عادة نتيجة الشعور بالملل، أما إذا شتت شجارهم تركيزك في القيادة، فأوقفي السيارة في الحال، أحيانا، إذا اوقفت السيارة وقلت لهم انك لن تتحركي حتى ينتهي الشجار، فإن ذلك سيفاجئهم ويجعلهم يصمتون.

غيرة للفوز بحضنك هل كنتِ تقومين بإرضاع طفلك الرضيع بين ذراعيك، ورغب طفلك البالغ سنتين فى الجلوس بحجرك وضمك الآن بل وصمم على ذلك؟

هذا التصرف يريد به طفلك أن يكون ولداً كبيراً، إلا أنه لم ينه مرحلة الطفولة كلياً، وقد يشعره وجود الرضيع بين ذراعيك بأنه لم يعد يشغل مكانة خاصة لديك، فكل ما يعرفه الآن في هذه السن، بأن عليه مشاطرة حب أمه مع شخص آخر.

يؤكد الخبراء أنه لا يمكن لطفل في الثانية من عمره أن يفهم معنى أن يكون له أخ أو أخت، لذا لن يفيد إغراؤه بلعب دور الأخ الأكبر في هذه المرحلة، بدلا من ذلك، استبقي الأحداث مراعاة لمشاعره الرهيفة.

فقول "ستقوم ماما برعاية اخيك، لذا سأقوم بتلبية طلباتك اولاً" هذا سيجعل الطفل يشعر بأنه مهم أيضا، دعيه يشاهد التلفاز، او اطلبي منه اللعب على الأريكة معك. وهدفك في هذا هو التصرف مسبقاً لمنع أثارة غيرته،

فإذا شعر طفلك بالذعر، عندما تكونين مشغولة ولا تستطيعين تقديم المساعدة له، يمكن لبضع كلمات ان تساعده حتى يشعر انك تفهمين شعوره، قولي له ببساطة "أعلم أن هذا صعب عليك».

مثل تلك الكلمات ... تضفى الهدوء النفسى للطفل ..

وبالتالى لن تتولد المشاجرات بينه وبين شقيقه .
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 19, 2008, 07:28 PM
 
رد: تعرفي على اسباب معارك الاطفال

يسعدني ان اكون اول وحده ترد على الموضوع الرائع
وشكرا على المجهود
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معارك, الاطفال, اسباب, تعرفي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معارك العرب وما أشبه الليلة بالبارحة - احمد الشقيري advocate كتب فكرية وفلسفية 3 December 3, 2010 05:01 PM
تعرفى على الرجل من ملابسه!! sma_115 الاسرة والمجتمع 11 January 29, 2008 10:52 PM


الساعة الآن 03:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر