فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 5, 2018, 08:03 AM
 
يجب أن تختاروا الوقت المناسب للجماع

نقول دائما أننا يجب أن نفعل الأشياء في وقتها المناسب. بالنسبة للجماع والاتصال الجنسي يجب أيضا أن يكون في الأوقات المناسبة، فربما يتسبب في حدوث مشاكل صحية ونفسية إذا لم تختاروا الوقت المناسب لحدوثه، إليكي 5 حالات لا يجب أن تقومي أنتِ وزوجكِ بعمل جماع فيهم وهم:







1- أثناء الدورة الشهرية، والشهور الأولى والشهور الأخيرة من الحمل







تصبح الإفرازات الموجودة في مهبل المرأة قلوية أثناء الدورة الشهرية، وتكون قاعدة جيدة لنمو البكتيريا، كما أن بطانة الرحم تكون ضعيفة جدا في هذا الوقت وتوجد جروح داخل الرحم ويكون الرحم مفتوح فتحة صغيرة، لذلك من السهل دخول البكتيريا داخله مما يتسبب في حدوث التهابات داخل الأعضاء التناسلية للمرأة.







إذا كنتِ تعانين في البداية من التهابات الحوض، فهي تزداد إذا حدث اتصال جنسي. ربما يتسبب الاتصال الجنسي في فترة الدورة الشهرية لتضخم الدم داخل الرحم، مما يجعل دم الحيض أكثر و زيادة في عدد أيامه أيضا.







وعند الشهور الأولى والأخيرة من الحمل، يقوم الاتصال الجنسي بتحفيز الطفل على النمو داخل الرحم، وهذا بتسبب في الإجهاض، لذلك لا يحبذ حدوث اتصال جنسي في تلك الأشهر.











2- تجنب الجماع عند وجود عدوى في الجهاز التناسلي أو أي أمراض تناسلية أخرى







يجب توقف حدوث اتصال جنسي عند حدوث مرض معدي لأحد الطرفين منعا لحدوث أي تفاقم لحالة أحد الطرفين. في حالة أن الزوج يعاني من مرض القلب أو التهاب عدوي الكلى في حالة متأخرة من هذه الأمراض، يجب التوقف عن ممارسة الجماع حسب تعليمات الطبيب.











3- تجنب الجماع عند وجود إرهاق







يستهلك الجماع قوة بدنية وطاقة معينة، عند حدوث إرهاق جسدي أو فكري، لا يمكن للطرف الذي يعاني من هذا الإرهاق الوصول إلى الذروة، مما يؤدي إلى عدم رضاء الطرفين، خاصتا عند ممارسة الجنس بعد تعب أو إرهاق، مما يتسبب في إلحاق ضرر على الصحة، وربما يتسبب في ترك أثر سيئ في نفس أحد الطرفين المرة القادمة.







4- تجنب الجماع عند المعاناة من حالة نفسية سيئة







عند المعاناة من حالة نفسية سيئة لا يستحب حدوث جماع، إذا حدث عن غير رضا من المرأة أو الرجل ربما يتسبب في حدوث برود جنسي عند المرأة أو حدوث عجز جنسب عند الرجل.











5- تجنب الجماع عند الشبع المفرط أو الجوع المفرط







عندما تملاء المعدة بالطعام يتم ضخ الدم، ينقص الدم إلى حد ما في الدماغ و باقي أعضاء الجسم، لذلك، لا يستحب الجماع عقب تناول الطعام مباشرة. وبالمثل، عند الجوع الزائد، تنخفض وظائف الجسم وقدرته الحيوية، إذا حدث جماع في هذه الحالة، سوف لا تكون نتائجه بالمستوى المتوقع.











ما هي الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل وبعد الجماع







1- غسل الأعضاء التناسلية قبل الجماع







من السهل تكون بعض الميكروبات في داخل العضو التناسلي للمرأة، لذلك يجب أن تغسل هذه المنطقة قبل حدوث جماع منعا لحدوث أي عدوى، بالنسبة للرجل، فيجب أيضا أن يغسل العضو التناسلي تبعه لعدم نقل أي عدوى لزوجته.







2- الاغتسال بعد الجماع







بعد الجماع، ليس فقط يجب غسل الأعضاء التناسلية، بل إذا توفرت الظروف الأفضل الاستحمام، ولكن يجب الاستحمام بعد 15 دقيقة، لا يجب استخدام مياة باردة في الاستحمام، يجب استخدام مياة فترة في الصيف و مياة دافئة في الشتاء.







3- تجنب غسل المهبل



يجب عدم غسل المهبل بمطهر إلا ثلاث مرات فقط في الشهر، وإلا ستزيد الالتهابات فيه.





المصدر:تطبيق حياة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدورة الشهرية،الجماع والاتصال الجنسي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطفالنا: الكتاب المناسب في الوقت المناسب الأمل القادم امومة و طفولة 5 July 21, 2011 02:27 AM
الوقت المناسب RiiMii كلام من القلب للقلب 4 November 7, 2007 12:11 PM


الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر