فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 5, 2018, 06:23 AM
 
ما هي المأكولات التي تزيد من دم الحيض؟

الدورةالشهرية هي فترة مهمة جدا بالنسبة للأنثى، وتتأثر صحة الأنثى أثناء الدورة الشهرية بدرجة كبيرة بسبب المأكولات التي نتناولها وعادات الراحة والعمل. كثيرا من النساء تسألن عن المأكولات التي تزيد من كمية الحيض وعن الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية. هيا بنا نتعرف على هذه الأشياء



  



ما هي الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية؟







1- المأكولات الحارة



تقوم المأكولات الحارة بعمل تحفيز لمستوى الجسم، حيث تعمل على زيادة تدفق الدم داخل الجسم، مما يؤدي إلى تحفيز بطانة الرحم، وهذا سبب من الأسباب التي تتسبب في آلالام الطمث عند كثير من الفتايات أثناء الدورة الشهرية. لذلك ننصح الفتايات والسيدات اللاتي تحب تناول المأكولات الحارة بالابتعاد عن هذه المأكولات في فترة الدورة.







2- المأكولات البحرية



ننصح الفتايات والسيدات اللاتي لا تأكل المأكولات البحرية بشكل مستمر بالابتعاد عن هذه المأكولات طوال فترة الدورة الشهرية، فإذا كانت مناعتكِ ضعيفة، ربما تحدث لكِ بعض الأمراض، ولذلك ننصحكي بعدم أكل المأكولات البحرية وعلى الأخص المأكولات البحرية غير الناضجة خلال فترة الحيض.



  



3- الفواكة والخضراوات الحمضية



تعمل الفواكة والخضراوات الحمضية على وقف النزيف، لذلك يجب تقليل تناولها خلال فترة الحيض لضمان سيولة دم الدورة بشكل طبيعي وعدم حدوث ألم الحيض ومنها البرتقال و اليوسفي و الليمون.



  



ما هي المأكولات التي يجب أكلها أثناء الدورة الشهرية



 



1- يجب أن تتوفر العناصر الغذائية الكافية في غذائكِ أثناء الدورة الشهرية، كما يجب أن تأكلين مأكولات سهلة الهضم، وتزيدي من أكل الخضراوات والفاكهة، كي تضمني وصول الغذاء الكافي لجسمكِ.







2- يحتوي الموز على فيتامين بي٦، يمكنكِ تناول مزيد من الموز أثناء الدورة الشهرية، فهو يعمل كمسكن للأعصاب، وله دور في تهدئة الحالة النفسية للسيدات والفتايات التي تعانين من اضطراب الحالة المزاجية أثناء الحيض.



 



3- تتسبب الدورة الشهرية في حدوث شعور بالتعاسة عند الفتايات والسيدات وذلك نتيجة لتأثير الغدد الصماء، لذلك يجب تناول المزيد من المأكولات البحرية لتهدئة هذه الأعراض.



    



4- يجب أكل المأكولات التي تعوض تمد الجسم بالحرارة كلحم الخروف و الفراخ والبلح الأحمر ومنتجات الألبان و السكر الأحمر.







5- تفقد المرأة الكثير من عنصر الحديد، لذلك يجب أن تعوض هذا النقص من خلال تناول الأسماك والسبانخ واللحوم الحمراء والبقوليات، والأفضل تناول الخضراوات الممزوجة باللحوم.







6- ألم الدورة الشهرية هو أحد المشكلات الكبرى التي تعاني منها المرأة بشكل عام، في هذا الوقت يمكنكِ تناول العسل باللبن الدافيء، هذا ليس له دور فقط في تخفيف الألم، بل يسهم أيضا في ضبط الحالة النفسية، يمكنكِ تجريب هذه الطريقة قبل النوم، ربما ستجلب لكِ نوما هنيئا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي المأكولات التي تزيد من دم الحيض؟ هشومس مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 22, 2017 11:37 PM
أهم المأكولات التي يجب ان تتجنبها الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 February 27, 2014 07:31 PM
ماهي الصلاة التي يجب على المراءة قضاءها بعد طهرها من الحيض و النفاس !! حكايه النصح و التوعيه 5 September 24, 2009 02:23 PM
بعض المأكولات التي تساعد في عملية الحفظ الكوزي مراد علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 August 12, 2009 01:40 PM
بعض المأكولات التي تساعد في عملية الحفظ ناصرة سنةالرسول وصفات الطبخ 4 March 25, 2009 01:58 PM


الساعة الآن 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر