فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 9, 2017, 12:34 AM
 
Smile لماذا يعاني بعض الاطفال من مشكلة النسيان؟

لماذا يعاني بعض الاطفال من مشكلة النسيان؟


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يعاني بعض الاطفال من مشكلة النسيان و ضعف الذاكرة مما يؤثر على حياتهم اليومية و الاكاديمية و تصحب دائمًا عدم استوعباهم لدروسهم، وتعليمهم.

وقد يكون ضعف الذاكرة نتيجة تحميل الاطفال اعباء كبيرة، فهناك البعض من الأمهات الذين يطالبون الأبناء ببعض الأعمال، ويدورون في البيت لمدة من الوقت، ثم يعودوا إلى الأم طالبين منها أن تكرر الطلب لهم، فتلك الأمر من الشيء المحزن على الأمهات أن يروا صغارهم في تلك السن وينسون كالكبار في السن.
النسيان هو من العمليات النفسية الهامة والتي تعمل على ضعف قدرة الفرد على استرجاع المعلومات عند الحاجة إليها. من الأمور التي تقلق الآباء والأمهات هو النسيان الكثير، ويظلوا يبحثوا عن الطرق التي يمكن من خلالها تقوية ذاكرة الطفل، ووضع الطفل تحت الملاحظة، حتى لا يقوم بالنسيان مرة أخرى، حيث يكون هناك لتلك المرحلة بعض الأمور التي يمكن عن طريقها التخلص من ضعف الذاكرة، والنسيان.


أسباب النسيان عند الأطفال
* عدم التركيز، عدم استيعاب الدروس الخاصة بالطفل، تشتت الفكر، كل هذا يعتبر من أثار ضعف الذاكرة، والنسيان.
* عدم الاعتناء اليومي بطعام الطفل، فمن الممكن أن يرجع ضعف الذاكرة والنسيان، بسبب قلة التغذية، ونقص فيتامين a b e ، ويتراجع أيضًا إلى عدم تواجد الاوميجا3 في الجسم، وقلة الأملاح، والحديد، والمعادن، والفوسفور.
* تناول الكثير من الطعام قبل المذاكرة، أو كثرة الدهون في طعام الطفل، وهذا يتراجع إلى سوء الهضم، لأن عند المذاكرة الطفل يجلس دون حركة، ومن الواجب توافره بعض تناول الطعام هي الحركة الكثيرة، لعملية الهضم الصحيحة، لكي يستطيع الجسم أن يستمد الدم، وبالتالي لا يمكن وصول الدم إلى المخ، فيعمل على النسيان.

* التوتر، والقلق، والاكتئاب، من أكثر الأمور التي تجبر الطفل على النسيان.
* عدم النوم بشكل جيد، أو عدم الشعور بالراحة، والأمان من الأسرة، وهذا يكون للحياة الأسرية التي يعي بها الطفل، فهي تؤثر عليه بشكل عام، لأن عدم التكافؤ الأسري يذيد من ضعف الذاكرة. * الصداع عند الأطفال يعمل على ضعف الذاكرة.
* المداومة على مشاهدة التلفاز، من أكثر الأشياء التي تهلك عقل الطفل، لأنه يذهب بخياله إلى تلك الأحداث، ومن هذا يستطيع أن يقضي على دروسه، وكثرة اللعب، تعمل على عدم التركيز، وتشتيت الأفكار.


علاج ضعف الذاكرة عند الأطفال
يمكن القضاء على مشكلة النسيان وضعف الذاكرة، وعدم التشتت بعدة أساليب، من المفترض اتباعها لكي لا يصل الطفل إلى مرحلة الزهايمر، وهذه الحالة تكون 1 في المليون من الأطفال، فيجب توعية الآباء والأمهات بتلك النصائح، حتى يستطيع أن يتعاملوا مع الأطفال ومساعدتهم على التركيز، وتلك الأساليب هي مقدمه لتقوية الذاكرة عند الأطفال.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا يعاني بعض الاطفال من مشكلة النسيان؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات تدل على أن طفلك يعاني من مشكلة في القدم أيام الطفولة امومة و طفولة 1 February 9, 2012 04:21 PM
مشكلة النسيان أم غرناطة افتح قلبك 9 August 26, 2010 08:18 PM
بنتي تصيح صياحة تحب الصراخ ، حل مشكلة صياح الاطفال و صراخ الاطفال Yana امومة و طفولة 0 March 24, 2010 04:20 PM


الساعة الآن 02:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر