فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 8, 2017, 01:10 AM
 
Smile تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf

تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf
تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf
تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf

بدائع الخيال
عشر قصص ممتعة
للكاتب الروسي الكبير
ليو تولستوي
ترجمة
عبد العزيز أمين الخانجي

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يجمع هذا الكتاب مجموعةً من القصص القصيرة المختارة من أعمال الأديب الروسي «ليو تولستوي»، والذي يعُدُّه البعض واحدًا من أعظم كتَّاب الرواية في الحضارة الإنسانية. وتتوالى عبر الكتاب قصص قصيرة تعبِّر عن التنوع الظاهر في أعمال تولستوي، وذلك من جهة الموضوعات التي يتناولها بفنِّيَّةٍ ومهارةٍ لا تتأتى إلا لمن أنفق الكثير من عمره في معرفة الناس والمجتمعات وأخلاق أهلها، واجتمع له من التجربة الحياتيَّة ما يستعين به على إدراك الواقع وتحليل حوادثه، ومن القدرة الإبداعيَّة ما يمكِّنه من نقد الواقع وإرهاصاته مُقوْلبًا رؤيته للمستقبل في قالبٍ أدبيٍّ شديدِ التعقيد كالرواية أو القصة القصيرة.


نبذة عن المؤلف


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ليو تولستوي: عرف العالم تولستوي روائيًّا ومصلحًا اجتماعيًّا وداعية سلام ومفكرًا أخلاقيًّا، برع في كل حقل أنتج فيه، وتميز في الإبداع الأدبي، حتى أصبح من أهم الروائيين في تاريخ الحضارة الإنسانية.
ولد الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي في عام ١٨٢٨م في قرية ياسنايا بوليانا بولاية طولا في روسيا، لأسرة ألمانية الأصل هاجرت في عهد بطرس الأكبر، وبرع أفرادها في السياسة والفن. انتقل تولستوي في الخامسة عشرة إلى مدينة قازان ليلتحق بجامعتها مدة عامين، درس فيهما بعض العلوم وبعض اللغات الشرقية، قبل أن ينفر منها ومن أخلاق طلابها، ويرفض الدراسة فيها عائدًا إلى قريته، ليدرس بنفسه ما أنتجه عظماء الفكر، أمثال: روسو، وهيجو، وفولتير، وديكنز، وبوشكن وترجنيف وشيللر وجوته، وشغلته في هذه الفترة أسئلة الفلسفة وقضاياها.
التحق تولستوي بالجيش الروسي في سن الثالثة والعشرين، وشارك في حرب القرم، وانضم إلى أركان حرب البرنس غورتشاكوف، ثم انتقل إلى سباستبول وعُين قائدًا لفرقة من المدفعية. بعد انتهاء الخدمة العسكرية تزوج من صوفي ابنة الطبيب الألماني بيرز، وكانت تصغره بستة عشر عامًا، وأنجبا ثلاثة عشر طفلًا، مات خمسة منهم في الصغر. كانت صوفي خير عون له في كتابته، فقد نسخت روايته الحرب والسلام سبع مرات حتى كانت النسخة الأخيرة التي تم نشرها. وكان زواجه سبيلًا لهدوء البال والطمأنينة؛ فكان يعيده إلى واقع الحياة هربًا من دوامة أفكاره. كانت حياته تتسم بالبساطة، كان يعمل صيفًا مع فلاحيه في الأرض، ثم ينقطعُ شتاءً للتأليف والكتابة. في ١٨٦٩م خرجت روايته «الحرب والسلام» وهي من أشهر الروايات على الإطلاق، ثم توالت أعماله مثل «أنا كارنينا» و«القيامة» وغيرها. وتوقف عن التأليف الأدبي مهتمًا بالفلسفة المسيحية، حيث عارض الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، ودعا للسلام وعدم الاستغلال. ولم تتقبل الكنيسة آراءه التي انتشرت سريعًا، فكفرته وأعلنت حرمانه من رعايتها. ثم عاد للتأليف في آخر حياته قبل أن يموت بهدوء متأثرًا بالبرد على محطة قطار في ١٩١٠م.

نبذة عن المترجم

عبد العزيز أمين الخانجي: كاتب ومترجم عربي، ترجم العديد من الكتب أشهرها؛ كتاب «بدائع الخيال» وهو عبارة مجموعة من القصص للروائي الروسي العملاق تولستوي، وكتاب «شهيرات النساء في العالم الإسلامي» للأميرة قدرية حسين.


التحميل



أتمنى لكم قراءة ممتعة
والشكر الجزيل لموقع هنداوي لتوفيره هذه الروائع
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 6, 2018, 11:57 AM
 
Smile رد: تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf



تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلا أنت. إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.
__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 17, 2018, 01:35 PM
 
رد: تحميل بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf

شكرا جزيلا .الادب الروسي الرائع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل, بدائع الخيال ، عشر قصص ممتعة ، ليو تولستوي ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحليل رواية المثل الثانى للكاتب تولستوى Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 May 2, 2014 05:44 PM
تحميل كتاب بدائع الفوائد ألاء ياقوت كتب اسلاميه 0 August 14, 2010 11:47 AM
تحميل كتاب بدائع البدائه ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 1 July 16, 2010 12:46 AM
تحميل كتاب من بدائع القصص النبوي الصحيح ألاء ياقوت كتب اسلاميه 1 May 23, 2010 06:29 PM


الساعة الآن 11:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر